تحدث ناشطون واعلاميون عن الوضع المعيشي الصعب في المناطق الجنوبية المحتلة ومايعانية المواطنين من مصاعب جراء سياسة الافقار والتجويع للمحتلين والغزاة والمرتزقة

وقال إلاعلامي ياسر اليافعي في تغريده له على منصة ” إكس” الوضع المعيشي في المحافظات الجنوبية، يشهد تدهوراً كبيراً ومستمراً، بسبب انهيار سعر الريال اليمني المتواصل وارتفاع الأسعار، وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على الأسر والفئات الاقتصادية الضعيفة وحتى الفئات المتوسطة التي كانت تعيش في ظروف نسبياً مستقرة قبل سنوات.


وتابع بالقول: المائدة البسيطة التي تعود عليها الناس في الجنوب وقت الأفطار في رمضان، صار من الصعوبة توفيرها مثلاً طبق الشوربة يحتاج الى لحمة اقل شي نصف كيلو ب 7000 ريال ونص علبة شوفان 2000 . ما يعادل 9000 فقط ، وفي حال كانت دجاج ايضاً التكلفة عالية بعد ان وصل سعر الحبة الدجاج البلدي الى 8000 الف ريال، هذا ونحن نتحدث عن طبق خفيف وقت الأفطار، كيف العشاء وباقي الوجبات ومستلزمات الحياة الأخرى.
واضاف ..ضربت مثال بوجبة رمضانية كانت معظم الأسر الى وقت قريب، قادره على الحصول عليها، واليوم بات من المستحيل الحصول عليها للأسر التي كانت متوسطة الدخل، فكيف في الأسر الفقيرة أصلاً.
واختتم ..استمرار تدهور الوضع دون وضع حلول ومعالجات سرعية لوقف التدهور، يعني المزيد من الأفقار للشعب، وهذا ينعكس بشكل كبير على معنوياتهم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية بمناسبة العيد بمختلف المحافظات

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر وبسنت الحسيني، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الأضحى المبارك».

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وقال محمود فوزي الخياط رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة: «فروعنا منتشرة من الجيزة حتى أسوان، ونوفر اللحوم بجميع أنواعها، اللحم المستورد هندي بـ220 جنيها، والبلدي أحمر بـ335 جنيها، والسوداني بـ285 جنيها، والضأن البلدي مذبوح بـ360 جنيها، أما الحي بـ220 جنيها».

إقبال كبير على اللحوم البلدي والمستورد

وأضاف: «الإقبال كبير على اللحوم البلدي والمستورد، لأن الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، وثلاجات التجميد والتبريد منتشرة في مختلف المحافظات».

وأوضح محمد دسوقي مشرف جزارة بالشركة المصرية: «لدينا لحوم سوداني ولحوم بلدي وضأن مستورد ولحوم هندي مجمدة، وجميع أنواع اللحوم موجودة بوفرة نستعد لها منذ فترة، ولدينا شوادر للخرفان الحية بسعر 220 جنيها، وكل شيء جاهز قبل عيد الأضحى بشهر ونصف».

مقالات مشابهة

  • ميسي يحقق انتصارا كبير و يقود الأرجنتين للفوز برباعية على غواتيمالا
  • قائد قيادة المنطقة الجنوبية في تقييم الوضع برفح: مستمرون في التقدم حتى نحقق أهدافنا
  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية بمناسبة العيد بمختلف المحافظات
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • البنك المركزي: آلية التعويض في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • البنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: قدرتنا على التعامل مع الوضع الكارثي بغزة تتراجع تدريجيًا