سرايا - خفضت محكمة استئناف في نيويورك الغرامة المفروضة على دونالد ترامب من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونا، في خطوة تمنح طوق نجاة للمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وأمهلت هيئة في محكمة الاستئناف ترامب الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.

ودين ترامب ونجلاه بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب للحصول على شروط قرض مواتية، وأمر القاضي آرثر إنغورون في فبراير بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار.



وكان يتعين على ترامب تأمين المبلغ الاثنين لاستئناف حكم إنغورون، لكن هيئة محكمة الاستئناف وافقت على خفض المبلغ الذي يتعين عليه دفعه.

ويزعم أن ترامب وجد صعوبة في تأمين المبلغ الكبير، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت نقلا عن أشخاص مطلعين على موارده المالية، أنه سيتمكن من تأمين المبلغ بعد خفض قيمته.

وقال ترامب في بيان على موقع "تروث سوشال" إنه "سيلتزم قرار محكمة الاستئناف وسيسدد الغرامة".

سكاي نيوز عربية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

في سابقة من نوعها.. إدانة ترامب ب 34 تهمة وسنوات من السجن في انتظاره

وجدت هيئة محلفين في نيويورك أنّ الرئيس السابق دونالد ترامب مذنب في جميع التهم الـ 34 المتعلقة بتزوير وثائق وسجلات الأعمال، مما يجعله أول رئيس أمريكي سابق يُدان بارتكاب جناية.

وتوصل المحلفون إلى حكمهم في وقت متأخر بعد الظهر، بعد أقل من 12 ساعة من المداولات في قضية الأموال السرية الجنائية، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

وأصر ترامب (77 عاماً) يوم الخميس على أنه “رجل بريء للغاية” بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك، وتعهد بأنه “سيواصل القتال”.

وقال ترامب خارج قاعة المحكمة بعد وقت قصير من قراءة الحكم “لقد كانت هذه محاكمة مزورة ومخزية”.” الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر من قبل الناس، وهم يعرفون ما حدث هنا، والجميع يعرف ما حدث “.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • في حديث ما بعد الإدانة.. "سي إن إن" تفند 6 "أكاذيب" لترامب
  • بعد إدانة ترامب.. هذه إجابات أبرز "الأسئلة الشائكة"
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • أحمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • في سابقة من نوعها.. إدانة ترامب ب 34 تهمة وسنوات من السجن في انتظاره
  • ترامب يعتزم الاستئناف بعد إدانته بتهم جنائية.. ويهاجم قاضي محاكمته بشدة
  • ثورة وشغب وعنف.. مؤيدو ترامب يهددون بعد إدانته في تهم جنائية