اعتاد الفنان يحيى الفخراني، طوال حلقات مسلسله «عتبات البهجة»، أن يظهر على متابعيه ويتحدث معهم عن التجربة التي مر بها، لتكون نصائح «بهجت» لمتابعيه في مسلسل عتبات البهجة الحلقة 15: «الحماس في بداية الأمر بيكون كتير ويفتر الحماس بعد ذلك».

أحداث مسلسل عتبات البهجة الحلقة 15

وأكد بهجت، أن البحث عن البهجة أهم من الوصول لها، ويمكن أن تكون هذه البهجة موجودة في مباراة كرة القدم أو في كوب ماء بارد في عز الحر أو في صديق يمكن التحدث معه أو في نكته، موضحًا أن البهجة سهلة ومتاحة كل الوقت ولكل الناس، وهناك نوع آخر من البهجة لها بريق شديد.

مسلسل عتبات البهجة

ووجه نصائح أخرى لعدد من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن أحداث مسلسل عتبات البهجة الحلقة 15، قائلًا: «في نوع من البشر يشعرك أنك ستكون مبتهج ولكنه يدمر أو يقتل وهذا النوع.. لو قابلت النوع ده اديله ظهرك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى الفخراني الفنان يحيى الفخراني يحيى الفخراني في عتبات البهجة مسلسل عتبات البهجة الحلقة 15 عتبات البهجة الحلقة 15 مسلسل عتبات البهجة الحلقة 15

إقرأ أيضاً:

كيف واجه بطل مسلسل دواعي السفر الشعور بالوحدة؟.. 10 نصائح بسيطة

من أكثر الأشياء الصعبة التي يمكن أن يمر بها الإنسان هي الشعور بالوحدة، إذ يجد الشخص نفسه دون أي أحد يهتم به أو يلجأ إليه لاستشارته في مشكلاته أو يقف إلى جانبه في وقت الحزن أو الفرح، وهو الأمر الذي ناقشه مسلسل دواعي السفر، إذ جسد الفنان أمير عيد شخصية «علي» مخرج الإعلانات الذي يعاني نفسيًا من الوحدة بعد وفاة والده وطلاقه.

مسلسل دواعي السفر 

حالة من الأمل والمشاعر الإنسانية الدافئة قدمها مسلسل دواعي السفر الذي عرض على منصة «واتش إت»، في وجبة اجتماعية دسمة، للتغلب على الشعور بالوحدة، فبعد أنّ كان «علي» وحيدًا وجد الرفقة في جاره العجوز المتقاعد القبطان إبراهيم الذي أدى دوره الفنان كامل الباشا، مشيرًا إلى نصائح عديدة للتغلب على الشعور بالوحدة، منها أنّ يحاول الشخص أنّ يخلق لنفسه السعادة، والتعافي من أي ذكريات سلبية

وخلال أحداث الحلقات الأخيرة من المسلسل، جرى إنشاء نادي الوحدة كإحدى الفعاليات التي جمعت أبطال العمل، لمشاركة الوجع والمخاوف مع الآخرين عبر الصداقة أو الحب، وتعافي كل من لديه خوف من مواجهة صعاب الحياة بمفرده، وهو ما علق عليه الدكتور جمال فرويز أخصائي الطب النفسي والإرشاد الأسري، موضحًا أنّ علاج الوحدة يكون بالتحدث مع الآخرين ومشاركاتهم الحياة اليومية.

كيفية التخلص من الشعور بالوحدة

وأضاف «فرويز» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن علاج الشعور بالوحدة يتمثل في التالي:

التحدث إلى الأصدقاء والعائلة. ممارسة الهوايات والاهتمامات المفضلة. الاشتراك في النوادي وجلسات الدعم النفسي. الاشتراك في الأماكن التي تنظم النشاطات الاجتماعية. العمل التطوعي يقلل من الشعور بالوحدة. التخفيف من قضاء الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحدث مع البشر. تغيير طريقة التفكير والتوقف عن المبالغة في التفكير السلبي. التركيز على الأمور الإيجابية. الاستمتاع بالوقت وشغله بهواياتك واهتماماتك. لا تربط سعادتك بالآخرين.

مقالات مشابهة

  • خالد النبوي يوجه رسالة لفريق العمل بعد طرح أهل الكهف «صور»
  • حورية فرغلي تطلب من جمهورها الدعاء
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • كيف واجه بطل مسلسل دواعي السفر الشعور بالوحدة؟.. 10 نصائح بسيطة
  • الفنانة مها عطية تتصدر التريند بعد وفاتها.. ما السبب؟
  • إيناس كامل تعود لتصوير مشاهدها في مسلسل "تيتا زوزو" لإسعاد يونس
  • مادلين طبر تنتهي من تصوير مسلسل سيما ماجي
  • تفاصيل شخصية مادلين طبر في مسلسل «سيما ماجي»
  • مادلين طبر أم مسلوبة الإرادة في مسلسل سيما ماجي
  • مادلين طبر تقع في حُب كمال أبو رية بـ "سيما ماجي"