أعلنت وزارة الأوقاف، أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف في 13 محافظة، إذ بلغ عددهم نحو 4520 مسجدًا.

وأعدت الوزارة خطة للاعتكاف والتهجد لم يسبق لها مثيل تتضمن عقد مقاريء قرآن، وسهرات علمية بمشاركة كبار القراء والمبتهلين والعلماء، فيما تستعد مديريات الأوقاف في باقي المحافظات لإعلان المساجد المخصصة للاعتكاف بها خلال الساعات القليلة القادمة.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، خريطة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف في 13 محافظة، حيث جرى تكليف مديريات الأوقاف بشن حملات نظافة موسعة في كافة أماكن الاعتكاف على مدار يومي الأربعاء والخميس حتى نهاية شهر رمضان، مع تخصيص عامل في كل مسجد اعتكاف وإرسال اسمه للقطاع الديني.

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالقاهرة 2024

وحددت مديرية الأوقاف، في بيان لها، أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالقاهرة 2024، والتي بلغ عددها 333 مسجدًا في مختلف أحياء المحافظة، حيث تبدأ في استقبال الراغبين بالاعتكاف بدايةً من أول أيام العشر الأواخر.

وتشير الأوقاف إلى أنّه يمكن معرفة أسمائها وأماكنها من «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالجيزة 2024

وفي الجيزة، شملت قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالجيزة 2024 نحو 599 مسجدًا يكثفون استعدادهم لاستقبال المعتكفين في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445 هجرية، ويمكن معرفة أقرب مسجد لك من «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالإسكندرية 2024

وتضمنت قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالإسكندرية 2024 نحو 283 مسجدًا، اكتشفها من «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 2024

وشملت قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 2024 نحو 302 مسجدًا في مختلف قرى ومراكز المحافظة، اعرفها من «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بمطروح 2024

وشهدت قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بمطروح 2024 نحو 58 مسجدًا والتي يمكن معرفتها من خلال الضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالدقهلية 2024

وفيما يخص أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالدقهلية 2024، فقد بلغ عددها نحو 530 مسجدًا في مختلف أرجاء المحافظة، لمعرفتها اضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالشرقية 2024

وتضم قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالشرقية 2024 نحو 647 مسجدًا ويمكن معرفتها من خلال الضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالمنوفية 2024

ويمكن الاطلاع على قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالمنوفية 2024 والتي بلغ عددها نحو 337 مسجدًا من خلال الضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالبحيرة 2024

وتشمل قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالبحيرة 2024 نحو 265 مسجدًا وذلك من خلال الضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالغربية 2024

ولمعرفة قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالغربية 2024 والتي بلغ عددها 526 مسجدًا، يمكن الإطلاع عليها من خلال الضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالقليوبية 2024

وبلغ أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالقليوبية 2024 نحو 437 مسجدًا، ويمكن معرفتها من خلال الضغط «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالسويس 2024

وأوضحت الأوقاف، إنّ قائمة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالسويس 2024 تشمل نحو 117 مسجدًا، يمكن معرفتها من «هنا».

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بدمياط 2024

كما يمكن معرفة أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بدمياط 2024 من خلال الضغط «هنا»، حيث تضم 86 مسجدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف الاعتكاف 2024 وزارة الأوقاف ا من خلال الضغط بلغ عددها مسجد ا

إقرأ أيضاً:

أماكن خروج في محافظة الفيوم خلال عيد الأضحى 2024.. اعرف هتتفسح فين؟

تحتضن محافظة الفيوم، العشرات من أماكن خروج في العيد الأضحي 2024، والتي تتنوع بين أماكن خروج رخيصة، وأخرى متوسطة السعر، سواء حدائق أو مناطق سياحية، والتي توفر العديد من الفاعليات التي يمكن الابتهاج والاستمتاع بها خلال العيد بينها حفلات الشواء على ضفاف بحيرة قارون أو في منطقة شلالات وادي الريان، فضلًا عن ركوب الخيل، والجمال وغيرها.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» أبرز أماكن خروج في العيد الأضحي 2024، متضمنةً أماكن خروج رخيصة، وكذلك أفضل خروجة في العيد، وأماكن خروج للأطفال، وما الأماكن التي يمكن زيارتها في الفيوم، وماذا يوجد في وادي الريان في الفيوم، لكي يتمكن كل شخص من معرفة هيخرج فين في العيد.

تخرج فين في الفيوم؟

ويطرح العشرات من الأهالي سؤالًا حول تخرج فين في الفيوم؟ إذ يرغب الجميع في قضاء وقت ممتع سواء رفقة الأسرة، أو رفقة الأصدقاء احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، فيما تضم محافظة الفيوم الكثير من أماكن الخروج المناسبة لمختلف الأعمار، منها أماكن سياحية، وأخرى حدائق، وملاهي تناسب الأطفال.

ما الأماكن التي يمكن زيارتها في الفيوم؟

وتعد أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في الفيوم، هي المناطق السياحية مثل قرية تونس السياحية، وبحيرة قارون، ووادي الريان، وحدائق السليين، فضلًا عن منطقة السواقي.

أماكن خروج رخيصة

وتنتشر العديد من أماكن خروج رخيصة تناسب جميع الفئات بينها ميدان السواقي المفتوح بالمجان أمام الزوار، فضلًا عن تواجد ملاهي داخلها بأسعار رخيصة تناسب مختلف أعمار الأطفال بأسعار رخيصة جدًا، إذ يبلغ سعر التذكرة لـ 3 ألعاب نحو 5 جنيهات.

أفضل خروجة في العيد

وتعد أفضل خروجة في العيد بالمناطق السياحية، خصوصًا منطقة وادي الريان، إذ يصطحب الشباب أصدقاءهم إلى منطقة الشلالات ومعهم اللحوم وأدوات الشواء، لشوي اللحوم وتناولها إلى جانب السباحة، والاستمتاع بركوب المراكب الشراعية في البحيرة السفلية بوادي الريان.

أماكن خروج للأطفال

وتضم محافظة الفيوم، أماكن خروج للأطفال بأسعار متفاوتة تناسب مختلف الفئات، بدءًا من ميدان السواقي، ومرورًا بالحديقة الدولية، ونادي قارون الرياضي للاستمتاع باستقلال الملاهي، والعديد من المنتجعات على ضفاف بحيرة قارون للاستمتاع بالسباحة وركوب المراكب الشراعية، وكذلك وادي الريان لركوب الخيل والجمال والاستمتاع بالسباحة وركوب المراكب، وقرية تونس السياحية للاستمتاع بصناعة الفخار والخزف.

كم سعر رحلة الفيوم؟

وتختلف سعر رحلة الفيوم، إذا كانت من خلال رحلات عبر شركات سياحية، أو من خلال تنظيم رحلة أصدقاء مع بعضهم البعض، أو رحلات أسرية دون الحاجة للشركات، بينما تبدأ رحلة الفيوم عبر شركات السياحة من 120 جنيها، بينما تقتصر في الرحلات الشخصية على تكلفة المواصلات ورخصة الدخول للأماكن.

ماذا يوجد في وادي الريان في الفيوم؟

ويوجد في وادي الريان في الفيوم الكثير من الأماكن المميزة والأنشطة، إذ يضم الشلالات المميزة، والبحيرة المسحورة، ومنطقة وادي الحيتان، وجبل المدورة، بينما يحتضن الكثير من الأنشطة مثل التزحلق على الرمال والتي تنتعش في الشتاء، وركوب الخيل والجمال، والسباحة، وكذلك البيتش باجي، والمراكب الشراعية، ورحلات التخييم، وتسلق الجبال، ومشاهدة النجوم، وغيرها من المغامرات الممتعة.

خروجات العيد 2024

وتعد قرية تونس السياحية أحد أبرز أماكن خروجات العيد 2024، إذ توفر الكثير من الأجواء المبهجة، بدايةً من تصنيع الفخار والخزف، مرورًا بالأكل الريفي والبدوي، وركوب الدراجات والخيول، كما إنّها تتميز بتكوين ساحر من الخضرة والصحراء والمياه وكأنها لوحة فنية متكاملة من صنع الخالق.

أسعار الأماكن السياحية في الفيوم

وفيما يخص أسعار الأماكن السياحية في الفيوم، فإنّ تذكرة دخول منطقة وادي الريان بالكامل تبلغ 10 جنيهات فقط للفرد، وكذلك 10 جنيهات للسيارة، بينما بحيرة قارون مجانية.

 

مقالات مشابهة

  • فريق كامل.. "بالأسماء" قائمة غيابات الزمالك أمام المصري البورسعيدي بدوري نايل
  • فيلم اللعب مع العيال في صدارة قائمة إيرادات السينمات
  • أماكن خروج في محافظة الفيوم خلال عيد الأضحى 2024.. اعرف هتتفسح فين؟
  • أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى 2024 في مكة.. تعرف على موعدها
  • اعرف موعد صلاة العيد 2024 في المغرب وساحات المساجد المختلفة
  • عاجل- أماكن ساحات صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة القاهرة
  • مساجد وساحات بالعاصمة.. أشهر أماكن صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة القاهرة.. وإمامين أساسي واحتياطي
  • بالأسماء.. تشافي طلب طرد 5 لاعبين من برشلونة قبل رحيله
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القاهرة.. تجهيز 257 ساحة لاستقبال المصلين
  • اعرف هتتقبل ولا لأ.. تنسيق الثانوية العامة 2024 في 16 محافظة