المشاركون نددوا بارتكاب الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين

طالب أردنيون خلال وقفة تضامنية في ساحة الكالوتي بالعاصمة عمان، مساء الثلاثاء، بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 172 يوما على قطاع غزة.

ورفع المشاركون شعارات تندد بعدوان الاحتلال المستعر وحرب الإبادة الجماعية التي يمارسها بحق الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : 172 يوما من العدوان على غزة.. ماذا بعد قرار مجلس الأمن؟

وندد المشاركون بارتكاب الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين.

فيما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الثاني والسبعين بعد المئة على التوالي، حيث بلغ حصيلة العدوان  32,333 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,694  شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

قتلى من صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 596 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و252 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,130 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 490 منهم بالخطرة، و 831 إصابة متوسطة، و1,809 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين العاصمة عمان سفارة الاحتلال تشرین الأول من تشرین

إقرأ أيضاً:

فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي

ألغت السلطات الفرنسية حضور شركات إسرائيلية لمعرض دفاعي سيعقد في العاصمة باريس منتصف الشهر القادم، دون معرفة الأسباب التي دفعت إلى هذا القرار.

وقالت الشركة المنظمة لمعرض "يوروساتوري"، وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين الجمعة، إنه تم بقرار من السلطات الفرنسية إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 حزيران/ يونيو بالقرب من باريس.

وقالت شركة "كوج إيفنتس" المنظمة للمعرض لوكالة فرانس برس، إنه "بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024"، من دون مزيد من التفاصيل، في حين كان من المقرر أن تعرض 74 شركة إسرائيلية معداتها خلاله.


ولم يعرف بعد مدى صلة القرار الفرنسي بما يجري من حرب وحشية في غزة، وتبدل الموقف الفرنسي مؤخرا، ودعوته صراحة إلى وقف الحرب.

وتتبنى فرنسا موقفا متقدما نسبيا بشأن المطالبة بوقف الحرب في غزة، رغم حالة التضامن والتبرير التي أبدتها باريس في البداية مع الاحتلال، دعما لحربه على غزة، والتي بدأت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وسرعان ما أصبحت فرنسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تدعو رسميا وعلنا إلى وقف إطلاق النار في غزة وإلى هدنة مستدامة في غزة لإنهاء الحرب.

وتشن قوات الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة الى 36224 شهيد
  • لواء احتياط إسرائيلي: استمرار الحرب قد يؤدي لانهيار إسرائيل
  • العدوان على غزة... 237 يومًا من المجازر وحرب الإبادة الجماعية