أكد المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور مواصلة الضغط الفلسطيني على مجلس الأمن من أجل تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة، واصفا في الوقت نفسه القرار الدولي بشأن غزة ب"المهم". 
وقال منصور ـ في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الثلاثاءـ "نعمل بكافة الطرق الممكنة لتنفيذ قرار وقف إطلاق النار الإنساني في قطاع غزة"، مؤكدا ضرورة إلزام إسرائيل بقرار مجلس الأمن ووقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري دون وضع أي شروط تذكر.


وحمل المسؤول الفلسطيني مجلس الأمن الدولي مسؤولية التزام إسرائيل بتنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزة، داعيا في الوقت نفسه الولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام وممارسة أدواتها للضغط على إسرائيل لتنفيذ هذا القرار عقب مرور أكثر من 5 أشهر من الحرب على غزة.
وأشار منصور إلى الخسائر التي لحقت بواشنطن جراء دعمها المتواصل لحكومة الاحتلال منذ بداية الحرب على غزة، مطالبًا جميع الدول في العالم باتخاذ إجراءات وخطوات وطنية لإلزام إسرائيل تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي

قال النائب وجيه أباظة، عضو مجلس النواب، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، نجاح للدور المصري وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحركاته في كافة المحافل الدولية والمنظمات العالمية لتلبية دعوة مصر إلى وقف إطلاق النار.

خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

وأكد «أباظة»، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة هو من أهم القرارات الأخيرة للمنظمة الدولية، ويمثل خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين، مشددا على أهمية التحرك الدولي واستيقظ ضمير العالم لوقف الوحشية والمجازر الإسرائيلية، وآخرها في مخيم النصيرات الذي راح ضحيته نحو 300 شهيد.

بارقة أمل لإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء

وأوضح النائب، أن القرار جاء في وقته حيث يمثل بارقة أمل لإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء من الوحشية الإسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الغاشم، الذي ارتكب مجازر بشعة لابد أن يحاسب عليها جنرالات وقادة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب.

وطالب المجتمع الدولي وإسرائيل بالتطبيق السريع والفوري للقرار، إذ أن قرار مجلس الأمن طالب بوقف اطلاق النار وهو ما يساهم في العودة للحوار والمفاوضات مرة أخرى للوصول لحل نهائي للقضية، وهو حل الدولتين وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة؛ وفقا للقرارات الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني: لا نثق بجدية أمريكا في وقف إطلاق النار بغزة
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • هكذا رد مندوب إسرائيل على قرار مجلس الأمن الذي تبنى اقتراح بايدن بغزة
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إسرائيل ترد على تبني مجلس الأمن مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • أول رد إسرائيلي على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • مندوب فلسطين: قرار مجلس الأمن خطوة في الاتجاه الصحيح
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح بايدن لوقف النار بغزة