أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية بالتكليف متروك المطيري عن بدء استعدادات القطاعات المختصة في وزارة التربية واللجان المشكلة لانتخابات مجلس الأمة 2024 التي من المقرر إقامتها في يوم الخميس الموافق 2024/4/4.

وأكد المطيري أن هناك تنسيقا مع وزارة الداخلية والجهات الخارجية لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة المطلوبة لانتخابات مجلس الأمة المقبلة والأمور تسير وفق الخطة المحددة في هذا الشأن.

وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجان الداخلية والفرق الخاصة بمتابعة العملية الانتخابية من جميع القطاعات، كما تم تشكيل فريق المنشآت التربوية والصيانة لمتابعة تجهيز المدارس المقررة للجان الانتخابية والتأكد من جهوزيتها من الناحية الإنشائية.

وذكر أن فرقا عدة في مختلف المناطق التعليمية ستكون متواجدة على مدار الساعة في المدارس يوم الانتخاب تأهبا لأي طارئ، بالإضافة إلى الفرق الخاصة بصيانة التكييف والكهرباء وتوزيع الأثاث والاحتياجات الأخرى للجان الانتخابية وفريق نظم المعلومات والدفاع المدني كذلك ستكون متواجدة بشكل مستمر أثناء العملية الانتخابية.

وأوضح أن وزارة التربية بدأت فعليا مساء يوم أمس الثلاثاء في توزيع الأثاث الخاص بالمدارس المقررة للانتخابات، والبالغ عددها 123 مدرسة موزعة على الدوائر الانتخابية الخمسة بالتنسيق مع مديري المدارس واللجان التنسيقية وحسب الجداول المرسلة من قبل وزارة العدل، وسيستمر توزيع الأثاث حتى يوم تسليم المدارس لوزارة الداخلية، مثمنا جهود جميع الفرق المشاركة في التجهيز لهذا العرس الديمقراطي.

المصدر وزارة التربية الوسومأمة 2024 وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمة 2024 وزارة التربية وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” ترصد 399 مخالفة على المنشآت في تشغيل العمالة الموسمية بالمدينة المنورة

نفّذت الفرق الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة 11004 جولات رقابية على قطاعات العمل والمنشآت في المواقع كافة التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن، خلال موسم حج هذا العام.

وأسفرت الجولات التي تم تنفيذها خلال موسم الحج هذا العام عن توجيه 1506 إنذارات للمنشآت في قطاع العمل، إضافة إلى تحرير 399 مخالفة لاشتراطات ومعايير تشغيل العمالة الموسمية، وجودة الأعمال المقدمة، كما تم مباشرة 455 بلاغاً، وتنفيذ 75 زيارة للمنشآت المشغلة للعمالة الموسمية، من خلال فرق العمل التي تضم 35 مراقباً في منفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وكذلك 18 مراقباً ميدانياً، لتنفيذ الجولات الرقابية على المنشآت من خلال 10 فرق تتولى أعمال الرقابة والتفتيش، ومتابعة وصول العمالة الموسمية، ونظامية تشغيلها خلال موسم الحج، وتنفيذ الزيارات على المنشآت المشغلة للعمالة الموسمية.

وشملت أعمال فرع الوزارة متابعة دخول العمالة الموسمية العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، ورصد الفرق الرقابية للتفتيش الميداني للمخالفات على مدار الساعة، والتحقق من سلامة إجراءات العمالة عبر منفذ الدخول بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، إضافة إلى مباشرة بلاغات مخالفات سوق العمل لضمان جودة سير الخدمات المقدمة من قبل المنشآت والامتثال التام لأنظمة الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستعرض مبادرة “طريق مكة” لزوار جناحها في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • “الداخلية” تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • “الداخلية” تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • البدء بالأعمال المدنية لبناء محطة “المقر” بمنطقة وادي الربيع
  • بمختلف مدن ومناطق المملكة.. “الزكاة”: تنفيذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو 2024
  • “الموارد البشرية” ترصد 399 مخالفة على المنشآت في تشغيل العمالة الموسمية بالمدينة المنورة
  • “اقعيم” يبحث تدابير منع الشغب في المحافل الرياضية