بوابة الفجر:
2024-06-02@21:10:14 GMT

ماذا إذا توقف الأونروا عن العمل في غزة؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

قالت إيناس حمدان، قائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الوضع داخل قطاع غزة في الأساس كارثي ومأساوي، ونحن نتحدث عن بعض المساعدات ولكنها ليست كافية، ولكن هناك مساعدات تدخل إلى القطاع.

‏الأونروا: يونيسف تؤكد مقتل 13،750 طفلا في الحرب الإسرائيلية على غزة ‏الأمم المتحدة: يجب إلغاء قرار إسرائيل بمنع الأونروا من إيصال المساعدات إلى شمال غزة ماذا يحدث إذا توقف الأونروا؟

وأضافت "حمدان" مسئول الأونروا، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة ببرنامج "المراقب"، المُذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه إذا تم تقليص المساعدات التي تدخل إلى القطاع أكثر من ذلك، فنحن مقبلون على أوقات أصعب بكثير، حيث إننا أبلغنا بشكل رسمي بأننا لن نتمكن من الدخول لمناطق الشمال وغزة وإرسال قوافل المساعدات، مؤكدةً أن هذا القرار يأتي في ظل مجاعة تتكشف حاليًا في تلك المناطق وهناك أطفال يموتون جوعًا.

وأوضحت، أن الأونروا لديها تقارير تفيد بأن انعدام الأمن الغذائي عالٍ جدًا، ومع ذلك تم منع الأونروا من إدخال أي مساعدات إغاثية لتلك المناطق في شمال القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا الأمم المتحدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اللاجئين الفلسطينيين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين قوافل المساعدات الحرب الإسرائيلية إيناس حمدان

إقرأ أيضاً:

فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة

كتب- محمد سامي:

قال بيان صادر عن القوات المسلحة، إن طائرات النقل العسكرية المصرية انطلقت على مدار الأيام الماضية يرافقها نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة ضمن التحالف الدولي من المملكة الأردنية الهاشمية نحو قطاع غزة، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات بالمناطق التى يصعب الوصول إليها داخل القطاع للتخفيف من جراح وآلالم السكان.

وذكر البيان، يأتي ذلك استمراراً للتحركات المصرية المبذولة لإيقاف الحرب داخل قطاع غزة والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية والعمل على إنفاذ المساعدات بالكميات الكافية لإنقاذ أهالي القطاع، وتأكيداً على دعم مصر للقضية الفلسطينية في مواجهة ما تتعرض له من ضغوط لدفع المجتمع الدولى للاضطلاع بمسئولياته في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتابع البيان: لتمنح تلك المساعدات قدراً ضئيلاً من الأمل لأهالي القطاع جراء استمرار الحرب داخل القطاع.

مقالات مشابهة

  • طائرات مصرية تسقط مئات الأطنان على مناطق بشمال غزة (فيديو)
  • بلديات شمال غزة: جباليا وبيت حانون “منطقتان منكوبتان”- (فيديو)
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • إعلام إسرائيلي: من الممكن أن يضع نتنياهو العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين
  • إسرائيل: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • غزة: أي اتفاق لوقف إطلاق النار يعد منقوصا طالما لا يتضمن فتح كافة المعابر
  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى