خاص

قررت محكمة في مصر اليوم إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة زوجته وطفليه، بسبب خلافات زوجية، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكانت النيابة قد أحالت المتهم “بهاء م” للمحاكمة الجنائية، لأنه قتل زوجته وطفليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم، وأعد لذلك أداة، وما أن ظفر بهم حتى أحكم بقبضته على عنقهم واحدا تلو الآخر حتى خارت قواهم، قاصدا من ذلك إزهاق روحهم.

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق أنه أنهى حياة زوجته وطفليه إثر خلافات زوجية بينه وبين زوجته منذ فترة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/03/WhatsApp-Video-2024-03-27-at-19.18.47.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: خلافات زوجية زوجة مفتي الجمهورية زوجته وطفلیه

إقرأ أيضاً:

أسباب تأخر النطق لدى الأطفال

كشفت ناتاليا أليمبيكوفا المتخصصة في مجال إعادة التأهيل وعلاج النطق، سبب معاناة الأطفال من تأخر النطق، وقدمت توصيات للآباء الذين يواجهون مثل هذه المشكلة.

إقرأ المزيد علامات في سلوك الطفل تشير إلى "متلازمة توريت"



وتشير الخبيرة إلى العوامل الفسيولوجية المسببة لتأخر النطق - فرط التوتر، أو نقصه في الجهاز اللفظي والعضلة الفكية اللامية. يمكن أن تنجم هذه الاضطرابات عن صدمة الولادة أو نقص الأكسجة لدى الجنين، ما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية. فرط التوتر هو زيادة توتر العضلات الذي يمنع الطفل من التحكم بحرية في الجهاز اللفظي. على العكس من ذلك، يرتبط نقص التوتر بانخفاض قوة العضلات، ما يجعل من الصعب تشكيل الكلام بصورة صحيحة.

وتقول: "قد يرتبط تأخر النطق بتسمم الدماغ أو تشوهات عصبية أخرى تتطلب اتباع نهج شامل لإعادة التأهيل. ويمكن أن تنجم هذه المشكلات مثلا، عن الالتهابات التي تعاني منها الأم أثناء الحمل، أو الأمراض الوراثية".

ووفقا لها، العوامل النفسية في سن الطفولة غير مرجحة. لأن الأطفال حتى عمر عامين لا يعرفون كيفية إخفاء مشاعرهم ويثقون بالمحيطين بهم، ولكن في عمر أكبر يمكن أن تؤثر الصدمات النفسية أو المواقف العصيبة أو عدم التواصل العاطفي مع الوالدين سلبا على تطور الكلام.

وتشير إلى أن الأسباب الاجتماعية والسلوكية قد تلعب دورا في ذلك.

وتقول: "عدم الاستجابة للكلام المسمى والموجه، وعدم إدراك الروابط الأسرية (مثلا عدم استجابة الطفل لقدوم الوالدين)، والتصرفات الدورية وعدم الاهتمام بالمنشطات العاطفية قد تشير إلى تأخر النطق واضطرابات نفسية. لذلك من المهم الانتباه إلى سلوك الطفل وتفاعله مع الآخرين من أجل ملاحظة المشكلات المحتملة بسرعة".

ووفقا لها، من المهم اتباع نهج متكامل في العمل مع الأطفال الذين يعانون من تأخر النطق. وألا تقتصر فقط على الجلسات مع معالج النطق، بل يجب إشراك متخصصين آخرين، مثل أخصائيي إعادة التأهيل وأخصائيي أمراض النطق وأخصائيي التغذية.

ويتضمن النهج المتكامل، تناول أدوية (25 بالمئة)، جلسات مع معالج النطق ومتخصصين آخرين (25 بالمئة)، والتدليك واستخدام أجهزة (25 بالمئة)، والطب البديل (25 بالمئة).

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

مقالات مشابهة

  • “أورو 2024”.. فيديو يوثق لحظة إطلاق النار على شخص يحمل “مولوتوف”
  • عيدية مُخضبة بالدماء.. زوجة تقتل زوجها وآخر ينهي حياة زوجته ومدمن يذبح والدته
  • أسباب تأخر النطق لدى الأطفال
  • سرايا القدس تبث فيديو لمقتطفات من حياة أسير إسرائيلي
  • كيف حرم سفاح التجمع الخامس زوجته من ابنهما لسنوات؟.. اعرف التفاصيل
  • زوج يتعرض للإغماء بعد دخوله مع زوجته غرفة الولادة .. فيديو
  • حزب الله يوثق لحظة استهدافه بضربة مباشرة آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل (فيديو)
  • عريس يترك زوجته يوم زفافهما لمخالفة أوامره : أيش المكياج والفستان هذا .. فيديو
  • كُتّاب: مناسك الحج لحظة فارقة في حياة المبدعين
  • بضربة قاتلة..جماهير غاضبة تنهي حياة حكم مباراة بالكونغو – فيديو