أقامت الكنيسة الإنجيلية بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، حفل إفطار المحبة السنوي اليوم الأربعاء، تحت شعار "في حب الله والوطن"، بحضور القس مدحت سامي، وكل قيادات الطائفة، ونخبة من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية.

وقال القس مدحت سامي، راعي كنيسة الإنجيلية المسيحية بملوي، جنوب المنيا: نحرص منذ عام 2018 على إقامة حفل الإفطار داخل الكنيسة لربط صلة المحبة والسلام التي تجمعنا مع شركائنا بالوطن، وأضاف «راعي الكنيسة» نستغل كل مناسبة وطنية للتعبير عن المحبة التي تكنها داخل قلوبنا تجاه إخوتنا المسلمين قائلًا:"كلنا اخوات وتجمعنا علاقة رأفة ومحبة".

وأشار الشيخ محمد صابر حبيب، مدير عام الوعظ بالمنيا، أن هذا الإفطار هو عنوان للترابط والتسامح والمحبة والإخوة بين نسيج الشعب المصري، فنحن نسعد بالتجمع هذا، لأننا نؤكد أننا نسيج أمة واحدة، فقد قال الله تعالى: (وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً)، فالأقباط هم شركائنا في الوطن وبيننا رأفة ورحمة تجاه بعضنا البعض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا أخبار محافظة المنيا حفل إفطار جماعي حفل إفطار أفطار جماعي الكنيسة الإنجيلية بملوي

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الكنيسة الكاثوليكية تختتم الشهر المريمي

تختتم  الكنيسة الكاثوليكية في مصر الاحتفال بالشهر المريمي، مساء اليوم الجمعة 31 مايو، حسب الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية.

صلاة المسبحة الوردية
إن صلاة المسبحة الوردية المقدسة هي صلاة من أقوى الأسرار المقدسة للكنيسة الواحدة، الجامعة، المقدسة، الرسوليّة. توفر صلاة المسبحة الورديّة مصدرًا هائلًا للنعمة، والمساعدة الروحية، والحماية، من مريم العذراء المباركة، وتحل كل المشاكل والصعوبات التي يتعرض لها كُلُّ واحدٍ مِنّا. ونحن في وسط العالم الذي فقد إحساسه بالإنسانية، فإن القدرة على استعادة الأخوة الإنسانية تكمن في قلوبنا وفي متناول أيدينا من خلال صلاتنا الورديّة المقدسة.

ووفقًا لموقع الكنيسة الكاثوليكية بمصر، فإنه وفي الشهر المريمي تتجلى في تقديم الصلوات والابتهالات إلى الله بشفاعة مريم العذراء، ورفع الطلبات إليها بعد تقديسها وتبجيلها من خلال الطقوس التي نظمت خصيصًا للاحتفالات التي تقام طيلة أيام الشهر.

وتابع الموقع: يرتبط هذا الشهر المبارك ارتباطًا مباشرًا بثوب العذراء الذي أصبح تقليدًا ورمزًا للشهر المريمي، حيث ترتدي معظم البنات المسيحيات اللواتي قدمن نذورًا لهذا الشهر ثوب السيدة العذراء ذا اللون الأزرق، والذي تتم الصلاة عليه من قبل راعي الكنيسة مسبقا، ويتزنرن بزنار باللون الأبيض ويغطين رأسهن بوشاح أبيض اللون أيضًا.

مقالات مشابهة

  • تسريح جماعي للموظفين في وحدات جوجل السحابية
  • الصرخة سلاح الأقوياء في وجه الطغاة
  • حزب الله يطلق صاروخا تجاه مقر اللواء 769 الإسرائيلي بكريات شمونة
  • ماكرون: ندعم اقتراح أمريكا لاتفاق شامل ونعمل مع شركائنا بالمنطقة لسلام وأمان للجميع
  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • عادات يومية تسبب الإرهاق والتعب.. «احذر إهمال هذه الوجبة»
  • جرجس إبراهيم يكتب: الأسقف الوطني
  • اليوم.. الكنيسة الكاثوليكية تختتم الشهر المريمي
  • تفاصيل سقوط عصابة التنقيب عن الأثار في الخليفة
  • المطران عطا الله حنا يزور مدينة بيت ساحور