قالت رشا الجزار، مؤلفة مسلسل "مليحة"، إنها تتوقع أن مسلسل "مليحة" سيحدث فارقا في الصورة الذهنية عن إسرائيل لدى العالم بالأحداث الراهنة، حيث لا يعرض المسلسل أكاذيب، ولكن حقائق معروفة للقاصي والداني ومعروفة للشعوب العربية، وأيضا للغرب التي ما زالت تدعم حكوماته الكيان الصهيوني المحتل، وتتغافل عن الحق الفلسطيني في الحياة وقضيته العادلة وأراضيه.

وأضافت "الجزار"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن القضية الفلسطينية أسقطت ورقة التوت الأخيرة عن ادعاءات الغرب الكاذبة عن حقوق الإنسان وشعاراتهم التي بها نضال، فإسرائيل هي الطفل المدلل للغرب، ومعروف أهداف وجودها في المنطقة العربية كلها، والمراهنة على وعي الشعوب العربية والمؤسسات الوطنية التي كانت ومازالت وستظل تتصدى لكل المخططات التي تحاك في المنطقة.

مسلسل مليحة موعد الحلقة الثانية والقنوات العارضة تترات رمضان 2024| مسلسل مليحة يستعين بكليب أصالة "أصحاب الأرض"

وأشارت إلى أن المسلسل يسلط الضوء على دور الجيش المصري، وتحديدا في فترة 2012، والتي تعد فترة صعبة على الداخل المصري، وكانت مؤسسات الدولة تواجه مشكلات صعبة قد لا يعرفها المدنيون إذ كان منشغلا بما يحدث في الداخل، لكن لم يعرف الدور العظيم للجيش الذي كان يتولاه على الحدود المصرية في هذا التوقيت.

مسلسل "مليحة" تاريخي

فيما أبدى عصام زكريا، الناقد الفني، إعجابه من مقدمة مسلسل "مليحة"، قائلا إنها مقدمة تاريخية عبارة عن صور ولقطات أرشيفية جيدة، وبها تبسيط أيضا لقصة الصراع وتاريخه وبدايته بشكل جيد، ما يعد كونه توثيقي أكثر منه دعائيا.

وأضاف أنه من المهم أن يكون هناك توثيق واستناد وقائع وحقائق على الأرض، ويجب أن يكون واضحا بشكل جيد خاصة أن ذلك يغيب عن المشاهد الغربي أو الرأي العام الغربي بشكل عام، وربط ما يحدث الآن بما حدث بالماضي والتاريخ.

وتابع: "هناك أناس تفاجئوا عندما يعرفون التاريخ، لأن هناك آلة زيف عالمية في أمريكا والغرب، وبالتالي هناك الكثير من دول العالم لا تعرف القصة وأصل الصراع، ويعتقدون أن الحياة بدأت في 7 أكتوبر، ولا يعرفون أن الموضوع تاريخي وله خلفيات ومعاناة هائلة على مدار عقود للشعب الفلسطيني".

هجوم إسرائيلي

تحدث إعلام الإحتلال الإسرائيلي عن مسلسل "مليحة"، والذي يناقش خلال أحداثه القضية الفلسطينية، والمقرر طرحه فى 15 حلقة خلال رمضان 2024.

ونشرت رشا الجزار، مؤلفة مسلسل مليحة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة صور من أخبار الإعلام الإسرائيلي، حول العمل، كتبت قائلة: "يديعوت أحرونوت وإعلام الاحتلال يتحدثون عن مسلسل مليحة في تقرير مصور".

تابعت رشا الجزار حديثه، معلقه: "نعلم أن الفن المصري ومدى تأثيره على الوجدان العربي يرعبكم.. دمتم مرعوبين ومترقبين ودامت مصر وشعبها ومؤسساتها وقوتها الناعمة للحقوق وأصحابها داعمين ومساندين".

أحداث مسلسل مليحة

مسلسل مليحة تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة التي كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم.

وتستكمل الأحداث بتعرف مليحة على الضابط الشاب أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون اوراقهم الثبوتية بعد وفاة والده، تنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر، ولكن هي وأهلها متمسكون برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدا بعد الماضى الحزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسلسل مليحة مسلسل مليحة ميرفت أمين مسلسل مليحة دياب مسلسل مليحة الحلقة 2 مسلسل مليحة الحلقة الثانية مسلسل مليحة 2024 مليحة مسلسل رمضان مسلسلات رمضان مسلسل مليحة الحلقة 1 مسلسلات 2024 مسلسل مليحة رمضان ٢٠٢٤ الحلقة الأولى من مسلسل مليحة مسلسل مليحة لدعم القضية الفلسطينية مسلسل مسلسلات مسلسلات رمضان 2024 مسلسل ملیحة

إقرأ أيضاً:

راشد عبد الرحيم: اكذب خلق الله

اكذب البشر في هذه الدنيا هم الجنجويد . ربما يفوقهم في صفات القبح كلها و يتفوق عليهم في الكذب حلفائهم في قحت .

ظهور الناطق الرسمي للدعم السريع اول يوم للحرب في الإذاعة أذاب ثلوج الكذب التي نفخوا فيها .
إدعي الكاذب عزت انه مدني و لا شي يمنع وجوده في الإذاعة .
الإذاعة و التلفزيون لا يدخلهما غير العاملين فيهما و المستضافين في اللقاءات المبرمجة .
كان يوسف عزت المدني هناك أول يوم للحرب رفقة ضباط الدعم السريع .
و كان يحمل بيانات الإنقلاب .
وصل إلي هناك و القتال مشتعل في الطرقات .

هو لم يصل و الحرب في الشوارع بل وصل قبل ذلك لإذاعة بيان مكتوب .
ممثل قحت التي تفوقهم كذبا و الذي عينته علي رأس الإذاعة و التلفزيون هو من دلهم علي الفنيين الذين يشغلون الأجهزة .

الأشرطة التي افرج عنها و بينت الذي دار يومذاك هناك كشفت كل الأكاذيب .
ثبت بالمشاهد المصورة و التي لم يستطيعوا تكذيبها انهم هم من أشعل الحرب و اطلقوا رصاصاتها الاولي بعد ان جهزوا بيانتهم .
تبين الحق ان الجيش لم يطلق الرصاصة الأولي .

و ان الفلول لم يبدأوا الحرب . و ان ( الكيزان ) لم يكونوا لا في اليوم الأول و لا الأيام التالية في المشهد .
مبررات الحرب إنهارت مع فشل إنقلابهم .
اما الإدعاء بأنهم يحاربون لأجل جلب الديمقراطية فإنه إدعاء مضحك و ليس أبأس منه غير الزعم بأنهم يحاربون دولة ٥٦ و التي لا يعلم حميدتي و عبد الرحيم دقلو ان وزير دفاعها وهو اصغر وزير دفاع في العالم حينها من ظهيرهم القبلي و هو والد بوقهم الحالي الوليد مادبو .
دولة الكذب و الأكاذيب تنهار من داخلها بإفكها و بشاعة افعالها و تهافت دعاويها .

راشد عبد الرحيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الخميس.. دياب ضيف برنامج "أسرار النجوم"
  • راشد عبد الرحيم: اكذب خلق الله
  • تعادل غريب وعجيب.. لميس الحديدي تعلق على تعادل المنتخب أمام غينيا بيساو
  • ربنا كتبلنا عمر جديد.. مروة أنور تنجو من حادث سير مروع
  • بعد تعرضها لحادث سير.. مروة أنور تكشف تطورات حالتها الصحية (صور)
  • الفنانة مروة أنور تعلن تعرضها لحادث سير (صور)
  • جنرال إسرائيلي: لدى إسرائيل عقدة "المرأة المعنفة" وأنصحها بالاستسلام حال هجوم الجيش المصري
  • غليان في جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ضابط ينهي حياته وتحرك مفاجئ ضد نتنياهو
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم
  • كيف يؤدي استمرار الحرب لدمار دولة الاحتلال؟.. مسؤول سابق في الموساد يجيب