أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، تدمير واعتراض 4 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس:  "في يوم 27 مارس / آذار بين الساعة الثانية و 2:20 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أستطاعت القيادة المركزية الأمريكية في تحديد وتدمير أربعة طائرات بدون طيار بعيدة المدى تم أطلقها من قبل الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

 

 

وأضافت بأن هذه الطائرات المسيرة كانت "تستهدف سفينة حربية أمريكية وبالمقابل قامت السفينة الحربية بالدفاع عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو التحالف".

 

وأشارت إلى أنها قررت "أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة"، لافتة إلى هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القيادة المركزية الأمريكية اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تُسرِّع عملية بناء سفينة حربية طلبتها المملكة المغربية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أوردت تقارير إسبانية خبر شروع شركة "نافانتيا" الإسبانية المتخصصة في صناعة السفن الحربية، في بناء سفينة "أفانت 1800"، التي طلبتها البحرية الملكية المغربية سنة 2021، وذلك مباشرة بعد نهاية أشغال بناء سفينة "أفانت 2200" التي سيتم تسليمها للمملكة العربية السعودية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الشركة استأنفت أشغال بناء السفينة المغربية، بعد توقف قصير، حيث أن الأشغال كانت قد انطلقت بشكل رسمي بداية شهر يوليوز من العام الماضي، داخل حوض بناء السفن "سان فيرناندو" الواقع بإقليم قادس، المحتضن لمقر أشغال الشركة الإسبانية.

وأعلن عن صفقة سفينة "أفانت 1800" في يناير 2021، لكن تم تجميدها بسبب التوتر آنذاك بين مدريد والرباط على خلفية استقبال “الأمين العام للبوليساريو” على الأراضي الإسبانية، غير أن الصفحة الجديدة التي فتحها البلدان في علاقاتهما، أعادت إحياء صفقة هذه السفينة التي من شأنها أن تشكل إضافة نوعية للقدرات البحرية العسكرية للمغرب.

وكانت الشركة الإسبانية قد حددت في وقت سابق من سنة 2023 أن موعد انطلاق أشغال بناء السفينة هو شهر يوليوز من نفس السنة، بعد انتهاء جميع الدراسات الهندسية، حيث ستنطلق عملية تقطيع الصفائح الحديدية التي سيتم إعدادها لتكوِّن الهيكل الخارجي للسفينة التي طلبتها المملكة، مشيرة إلى أنه من المرتقب أن تأخذ 3 سنوات من العمل من أجل الانتهاء منها.

يشار إلى أن المملكة المغربية عملت خلال السنوات الأخيرة على تحديث ترسانتها العسكرية البرية والجوية والبحرية منها، كما نوعت من شراكاتها الأمنية والعسكرية مع عدد من الدول، كالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والصين، بما يتطلبه ضبط حدودها البرية والجوية والبحرية في مواجهة التهديدات المفترضة.

مقالات مشابهة

  • كشف عن هجوم صاروخي للحوثيين.. الجيش الأمريكي يعلن تدمير 8 مسيرات حوثية وزورقين بالبحر الأحمر
  • سنتكوم تؤكد تدمير طائرات وزوارق مسيّرة أطلقها الحوثيون في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 8 مسيرات تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير واعتراض زورقين وتسع مسيرات حوثية في البحر الأحمر
  • "حزب الله": أطلقنا صواريخ دفاع جوي على طائرات حربية إسرائيلية كانت تعتدي على سمائنا
  • «حزب الله»: أطلقنا صواريخ دفاع جوي على طائرات إسرائيلية حربية اخترقت الأجواء اللبنانية
  • "حزب الله": أطلقنا صواريخ دفاع جوي على طائرات حربية إسرائيلية كانت تعتدي على سمائنا ‌
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين بإتجاه البحر الأحمر ولا أضرار
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية السابق: سياسة إدارة بايدن تجاه الحوثيين سلبية للغاية
  • شركة إسبانية تُسرِّع عملية بناء سفينة حربية طلبتها المملكة المغربية