السومرية نيوز-سياسة

أوجز زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، خارطة طريق من 12 نقطة لقيادات التيار الصدري والمكلفين بالتواصل مع القواعد الشعبية، وذلك بعد المبادرة التي اطلقها السيد الصدر بضرورة التواصل مع القواعد الشعبية، على خلفية "الالتزام الكبير" بالتوجيهات والتفاعل الشعبي مع المبادرات التي يطلقها السيد الصدر واخرها حملة السيدة الزهراء "ع" لإغاثة غزة.

وجاء في صفحة صالح محمد العراقي المقرب من السيد الصدر، انه "إتماماً لتوجيهات سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) حول ضرورة التواصل مع القواعد الشعبية، فقد أوعز سماحته مفصلاً كيفية التواصل معهم.. بما يلي:

أولاً: حضور المآتم والفواتح.
ثانياً: تفقّد عوائل الشهداء.
ثالثاً: حضور مناسبات الفرح.
رابعاً: جعل أرقام للشكاوى غير الحكومية والسياسية.. بل تمنع الأخيرتان.
خامساً: ريادة المساجد أوقات الصلاة.
سادساً: حضور المجالس الحسينية في وفيات وولادات المعصومين حصراً.
سابعاً: عيادة المرضى.
ثامناً : إيصال هدايا رمزية معنوية لذوي الاحتياجات الخاصة وما شاكلها وبصورة مركزية مع المكتب الخاص حصراً.
تاسعاً : جلسات تثقيفية عامة.
عاشراً : تسهيل فتح دورات محو الأمية.
حادي عشر: التأكيد على دور الشباب والجيل الصاعد في النهوض والتكامل المجتمعي من الناحية الدينية والعقائدية والاجتماعية حصراً لا غير.
ثاني عشر: تفقدهم في منازلهم والتزاور بين الحين والآخر..

وشدد السيد الصدر على "ضرورة مراعاة القواعد الشعبية المؤمنة الوضع الاقتصادي والسياسي وعدم إحراج القائمين والمكلفين بالتواصل معهم، وعلى المكتب الخاص متابعة ذلك وإيجاز تنفيذه بتقرير أسبوعي يقدم لسماحته"، بحسب تعبير البيان.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السید الصدر

إقرأ أيضاً:

مرشح برلماني يستعين بربوت للتواصل مع الناخبين.. ما القصة؟

مع اقتحام الذكاء الاصطناعي لكافة المجالات، حتى أن بعض الوظائف باتت مهددة بأن تحتلها روبوتات الـAI بدلا من البشر، لم يتخيل أحد أن يكون للحياة السياسية مكانا بين روبوتات الدردشة، بعدما أصبح البرلمان البريطاني، على موعد مع أول نائب برلماني يعمل بالذكاء الاصطناعي، فما القصة؟.

أول روبوت في التاريخ يدخل البرلمان

قامت شركة «Neural Voice» التابعة لرجل الأعمال ستيف إنداكوت بإنشاء الصورة الرمزية التي تستمع إلى الناخبين عبر الإنترنت دون مشاركته، والتي أطلق عليها اسم «AI Steve»، والذي بات مرشحا ليصبح أول روبوت يشغل منصب نائب برلماني إذا فاز في انتخابات 4 يوليو.

إنداكوت، كشف في تصريحات نقلتها صحيفة «دايلي ستار» عن تفاصيل الأمر، مؤكدا: «سأقوم بالتصويت الفعلي ولكن سيجري توجيهي بالكامل من قبل ناخبيني عبر الذكاء الاصطناعي، هذه هي فكرة الديمقراطية برمتها».

يسجل برنامج AI Steve روبوت الذكاء الاصطناعي جميع الأسئلة التي يطرحها الجمهور، ومن بعدها سيتبع ستيف الحقيقي رغباتهم في البرلمان.

 وأضاف: «نحن نتحدث عن إعادة اختراع الديمقراطية هنا، وإعادة ربط الناخبين مباشرة بنوابهم حتى يتمكنوا من إخبارهم بما يريدون وهم مرتاحون في منازلهم».

كيف تشارك روبوتات الذكاء الاصطناعي في الحروب؟

وفي الوقت نفسه، وفي أنباء أخرى عن سيطرة الروبوتات، تستخدم أوكرانيا جيشًا من الروبوتات التجريبية لتغيير مجرى الحرب مع روسيا.

منذ أشهر، أرسل الرئيس فولوديمير زيلينسكي الروبوتات للقيام بمجموعة من المهام بما في ذلك هدم الجسور ونقل الإمدادات وإجلاء القوات المصابة.

والآن تستخدم لمهاجمة جنود الخطوط الأمامية الروس باستخدام متفجرات قوية ورشاشات، حسبما ذكرت صحيفة «تلجراف».

وفي شهر مارس، أُرسل أكثر من 50 روبوتًا إلى الخطوط الأمامية، وقبلها بشهر، وتحديدا في فبراير، كانت هناك تقارير عن تعرض جنود مشاة روس لهجوم من قبل روبوت قتالي مزود بمدفع رشاش في مخبأ أوكراني خارج مدينة أفدييفكا بمنطقة دونيتسك.

ويتم أيضًا تحميل الطائرات بدون طيار من منظور الشخص الأول (FPV) بالمتفجرات ويتم التحكم فيها من على بعد أميال لمهاجمة الخنادق الروسية من الأعلى.

مقالات مشابهة

  • مرشح برلماني يستعين بربوت للتواصل مع الناخبين.. ما القصة؟
  • بلدية دبي تُطلق «خارطة طريق الذكاء الاصطناعي»
  • هل تعلم أن الفيلة تستخدم أسماء لجذب الانتباه والتواصل فيما بينها
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يوقع اتفاقية مع “تواصل”
  • العلماء يستنتجون أن الفيلة تستخدم أسماء للتواصل فيما بينها
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • نجوم الفن في العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» بطولة خالد النبوي
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • حزب طالباني:تدوير منصب محافظ كركوك بين العرب والكرد حصراً
  • قمم ثنائية وعربية لإنهاء القتال في غزة.. ومؤتمر «القاهرة للسلام» خارطة طريق مصرية للحل