عرض برنامج «صباح جديد»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي وشيرين غسان، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: «المغرب يترقب أسوأ حصادا للحبوب منذ 17 عاما خلال الموسم الحالي». 

أزمة جفاف غير مسبوقة يشهدها المغرب للعام السادس

وأوضح التقرير أنَّ أزمة جفاف غير مسبوقة يشهدها المغرب للعام السادس على التوالي، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على الموسم الزراعي للبلاد.

ولفت التقرير إلى أنَّ المغرب يشهد تراجع في تساقط الأمطار بنسبة تصل إلى 57% مقارنة بمتوسط المعدل الطبيعي، والسلطات المغربية من جانبها كشفت أن السبب في تفاقم الأوضاع هو تبخر المياه المخزونة في السدود في ضوء ارتفاع في معدل الحرارة بـ1.8% مقارنة بمتوسط الفترة بين العامين 1981 و2010.

كما أنَّ المغرب شهد في فبراير الماضي عدم تجاوز نسبة ملء السدود 23% مقابل 32% في الفترة نفسها من العام الماضي.

مخاطر شح مياه الشرب

وفي ظل مخاطر شح مياه الشرب، أغلقت السلطات الحمامات العمومية ومحال غسل السيارات لثلاثة أيام في الأسبوع في عدة مدن، مع منع استخدام المياه في عمليات الري بالحدائق وملاعب الجولف بمياه الشرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المغرب الأمطار القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الثلاثاء سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ.

وحيث تم المرور علي مجمع محطات معالجه عرب المدابغ  ومتابعه الموقف التنفيذي لأعمال مشروع عرب المدابغ 1 والذي يتضمن اضافه طاقه تصميميه 35 الف متر مكعب يوم ليكون اجمالي المستهدف معالجته 105 الف متر مكعب يوم وبالإضافة إلي موقع محطه عرب المدابغ 2 والتي من المقرر رفع طاقتها التصميميه إلى 60 الف متر مكعب يوم وبدء اجراءات التعاقد وذلك في إطار خطه الحفاظ على البيئه ومعالجه مياه الصرف الصحي لمدينه اسيوط والقري المحيطة.

واوصي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد فى نهاية جولته التفقدية بإزالة اى معوقات للتنفيذ للوصول إلى أعلى كفاءة للتشغيل يأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة بالتوسع في المشروعات التنموية والخدمية، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي للعامل المثالي عام ٢٠٢٤
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • استقرار أسعار النفط بعد خسائر
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024