معرض فيصل للكتاب .. ضمن برامج وزارة الثقافة، تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمجموعة كبيرة من أحدث إصداراتها، في الدورة الثانية عشرة لمعرض فيصل للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتنطلق فعالياته مساء اليوم الخميس، وتستمر حتى 26 رمضان الحالي.

 

مستقبل الثقافة في مصر

وتتيح الهيئة أحدث ما أصدرته خلال هذا العام وخلال معرض القاهرة الأخير بأسعارها المخفضة، ومن هذه الإصدارات مجموعة عميد الأدب العربي طه حسين ومنها "المعذبون في الأرض"، "من حديث الشعر والنثر"، "قادة الفكر"، "مستقبل الثقافة في مصر"، "أديب"، "ما وراء النهر"، "جنة الشوك"، "شجرة البؤس"، "حديث الأربعاء"، "دعاء الكروان"، "على هامش السيرة"، "الحب الضائع"، "الشيخان"، وغيرها.

كما تقدم رواية "مائة عام من العزلة" لماركيز، و"الأحمر والأسود" لستندال، "مدام بوفاري" لجوستاف فلوبير، وكتاب "البخلاء" للجاحظ، والإلمام بأخبار من بأرض الحبشة من ملوك الإسلام" للمقريزي، إعادة إنتاج التراث الشعبي للدكتور سعيد المصري، "السينما وحضارة مصر القديمة" لسامي حلمي، والدكتور حسين عبد البصير، "تاريخ سيناء القديم والحديث" لنعوم شقير، "مذكرات هدى شعراوي"، و"موسوعة المستشرقين" لنجيب العقيقي، و"أصل الأنواع" لداروين، و"مختارات قصصية حول العالم"، الأعمال الكاملة لعبد الفتاح الجمل، "مذكرات مجنون" للوشون، وغيرها من إصدارات الهيئة، ومنها السلاسل الإبداعية أصوات أدبية، وإبداعات، وكتب ومجلات قطر الندى للأطفال.

عروض فنية ومنتجات حرفية وبرنامج للأطفال

وضمن مشاركتها بالمعرض تقدم قصور الثقافة عددا من الورش الفنية الحرفية ومعارض المنتجات التراثية ومحاضرات تعليمية في مجال الخيامية والحصير والخرز والكليم والسجاد والخزف والنحاس.

كما تقدم للأطفال عدة ورش متنوعة منها ورش اصنع فانوسك، رسم وتلوين، طباعة بالاستنسل، حلي بالخرز الملون والجلد، جدارية للحارة المصرية في رمضان، وغيرها.

ويتضمن البرنامج الفني للمعرض مشاركة الهيئة بعرضين فنيين لفرقتي التنورة التراثية والنيل للآلات الشعبية.

يذكر أن هيئة قصور الثقافة شاركت خلال رمضان الحالي بأحدث إصداراتها بمنفذ المعرض الدائم لبيع الكتب بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما شاركت في معرض كتاب "أهلا رمضان" الذي نظمه المجلس الأعلى للثقافة بمقر المجلس.

وتقدم الهيئة برنامجًا يضم عددًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن فعاليات تتنوع بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون التشكيلية، وغيرها، ولاقت الفعاليات إقبالا جماهيريا غفيرا وتفاعلا كبيرا من أبناء المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض فيصل للكتاب قصور الثقافة ورش حرفية الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة المصرية العامة للكتاب

إقرأ أيضاً:

إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

اختتمت، اليوم الأحد، كلية العلوم ممثلة بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية (وحدة مشاريع التخرج) معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بكلية العلوم للعام 1445والذي يدعم أبحاث طالبات الكلية المتميزة وتبرز جهودهم وافكارهم الإبداعية.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي: "انطلاقًا من رسالة كلية العلوم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بتقديم برامج أكاديمية وبحوث علمية متميزة وبجودة مستمرة تتوائم مع الخطط التنموية الوطنية المستدامة ضمن بيئة جاذبة ومحفزة للابتكار وبشراكة مجتمعية فاعلة، جاء هذا المعرض الذي وجدت فيه تميزًا من خلال الأبحاث والمشاريع المقدمة التي تستعرض إنجازات طالبات الكلية".
أخبار متعلقة من أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسةتستهدف مليار مستمع.. الإعلان عن جاهزية انطلاق ترجمة خطبة عرفاتوثمن الدور الذي تقوم به عميدة الكلية الدكتورة أمل العتيبي وكافة فريقها المتميز متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.روح المنافسة
أوضحت عميدة كلية العلوم الدكتورة أمل العتيبي أن المعرض يتيح فرصة عرض المشاريع للمجتمع العلمي والجهات ذات العلاقة، كما يسلّط الضوء على إنجازات الطالبات، ويعزّز روح المنافسة والتميز والإبداع، ويمكّن الطالبات من مهارات البحث وإعداد الملصقات العلمية والإلقاء.
وأضافت وكيلة الشؤون الأكاديمية الدكتورة رشا العيسى أن المعرض استمر على مدى ثلاثة أيام أتاح خلالها الفرصة للطالبات لعرض مشاريعهم وباكورة أعمالهم البحثية والتي بلغت 97 ملصقا علميا على نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات وعلى زميلاتهن الطالبات مما حقق نقل المعرفة و تبادل الخبرات، وزاد من أهمية المعرض حضور 14 جهة عمل من مختلف القطاعات الصحية والصناعية والتعليمية والهيئات الحكومية والجمعيات ذات العلاقة بتخصصات برامج الكلية والتي أبدت الأعجاب الشديد بمشاريع الطالبات وكانت منطلقا لفتح باب التعاون المشترك ما بين الكلية وبين تلك الجهات.أفضل ملصق علمي
كما أقامت الوكالة مسابقة أفضل ملصق علمي على مستوى البرامج وتم فوز 28 ملصقًا علميا وتكريم طالباته والمشرفين على هذه المشاريع خلال الحفل الختامي، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي بن عبدالرحمن العتيبي، ورئيس إدارة المبادرات الأكاديمية بوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد مرسي.
كما ذكرت د. مروى الجهني رئيسة وحدة مشاريع التخرج بأنها تعد هذه المشاركات أحد أهم نواتج التعلم والابتكار التي تساهم في تنمية قدرات الطالبات وتساهم في اكتشاف مواهبهم وميولهم، التي تمكنهم من الاندماج في سوق العمل والإبداع فيه بشكل مباشر وهي أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030م، التي تعمل من خلالها في تنوع مثل هذه المبادرات والمشاركات التي يتم من خلالها اكتشاف المواهب والقدرات البشرية وتسخيرها للاستفادة منها بعد التخرج في جميع المجالات العلمية والبحثية.
www.iau.edu.sa
إخلاء مسؤولية: هذه الرسالة وأي مرفق بها تعتبر وثائق سرية وخاصة. نأمل منك إن وصلتك بالخطأ أن تُبلغ المرسل بذلك و حذفها و مرفقاتها من الحاسب الآلي الخاص بك. ولا يجوز لك نسخ هذه الرسالة أو أي جزء منها وأي مرفق بها. ، ولا يجوز لك البوح بمحتوياتها لأي شخص أو استعمالها لأي غرض مالم ينص المرسل بذلك. كما أن المواضيع والآراء التي تحويها هذه الرسالة تعبر فقط عن رأي المُرسل و ليس بالضرورة رأي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل . ولقد عملت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ما بوسعها لحماية البريد الإلكتروني من الفيروسات إلا أن الجامعة لا تتحمل أي مسؤولية عن الأضرار الناتجة عن أي محتوى أو فيروسات قد يحملها هذا البريد.
Disclaimer: This message and its attachment, if any, are confidential and may contain legally privileged information. If you are not the intended recipient, please contact the sender immediately and delete this message and its attachment, if any, from your system. You should not copy this message or disclose its contents to any other person or use it for any purpose. Statements and opinions expressed in this e-mail are those of the sender, and do not necessarily reflect those of Imam Abdulrahman Bin Faisal University (IAU). IAU accepts no liability for damage caused by any code or virus transmitted by this email.
تحذير: هذا البريد وجميع المرفقات قد يحتوي على معلومات سرية او ذات قيمة فكرية خاصة بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل- بمعنى أنه لابد ان تكون المتلقي المقصود. اذا لم تكن المتلقي المقصود يجب عليك عدم استعراض هذا البريد أو اتخاذ أي اجراء او اعادة ارسال أو نسخ أي معلومة وردت في هذا البريد أو في المرفقات. اذا تلقيت هذا البريد بالخطأ يجب عليك إبلاغ المرسل و حذف هذا البريد وحذف جميع المرفقات ان وجدت دون الكشف عن محتوياتها والا سوف تعرض نفسك للمساءلة .
CAUTION:This e-mail, including all attachments, may contain confidential information or intellectual property for Imam Abdulrahman Bin Faisal University and is meant solely for the intended recipient. If you are not the intended recipient, you are hereby notified that any unauthorized review, action, disclosure, distribution or reproduction of any information contained in this e-mail and any attachments are strictly PROHIBITED. If you received this e-mail in error, please delete all electronic and paper copies of this e-mail and attachments without disclosing the contents and notify the sender.

مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي تعلن اختيار المغرب ضيف شرف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • «دبي للثقافة» تزين مناطق الإمارة بفن الأماكن العامة
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • مساء ثقافي أدبي إعلامي بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل