كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، بتفقد أعمال التطوير والتجميل الجارية بالمنطقة الصناعية بالعلاقى، والهادفة لتحويلها إلى منطقة متكاملة الخدمات والمرافق بشكل حضارى وجمالى على أعلى مستوى بما يليق بعاصمة الاقتصاد الأفريقي، وتحقيق طفرة حقيقية لجذب وتشجيع وتعزيز الاستثمار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

وخلال جولتها التى رافقها فيها مسئول الجهات المعنية تفقدت نائب المحافظ مشروع توفير طلمبات رفع المياه الجديدة التى تم تركيبها بواقع 3 طلمبات متطورة لتوفير المياه بقوة دفع عالية وتقوية شبكة المياه لتلبية الإحتياجات والمطالب الخاصة بالمصانع والورش ، بالإضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء ، وكذا تركيب البلدورات والإنترنت ، وتجليد البوابة الرئيسية بالرخام .

تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان لليوم الثامن عشر من رمضان تعرف على موعد أذان الفجر في أسوان لليوم الثامن عشر من رمضان التطوير والتجميل

كما تفقدت الدكتورة غادة أبو زيد أيضاً إستكمال الزراعات وتقليم الأشجار ، وأعمال الإنارة العامة ورفع المخلفات ، وتنفيذ النظافة العامة ، وتمهيد الطرق داخل الممرات وشوارع المنطقة ، وهو ما يتوازى مع التأكد الدورى من تشغيل جميع المحولات، وقياس القدرة الفعلية لها لإنتظام التيار الكهربائى المغذى للمصانع والورش الحرفية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يقف على الاعمال النهائية لمحطة مياه بيت المال


زار والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، محطة مياه بيت المال ومحطة كهرباء بابور موية التحويلية للاطلاع على التقدم في أعمال إعادة تشغيلهما. تم بناء هذه المحطتين في العشرينات من القرن الماضي لخدمة سكان وسط أمدرمان القديمة والمناطق المجاورة، وتعد محطة بيت المال مهمة بسبب تغذيتها من ثلاث مصادر مائية، مما يجعلها مهمة في إنتاج وتوزيع المياه في المنطقة.

وقد رافق الوالي في هذه الزيارة السيد الهادي عبد السيد، المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان، والمهندس محمد علي العجب، المدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم، وكذلك المهندس عبدالله الريح، رئيس لجنة الاسناد المدني.

أشاد والي الخرطوم بالجهود المبذولة من قبل الولاية لاستعادة الخدمات في منطقة أمدرمان القديمة، وأكد على أهمية إكمال الأعمال الهندسية والتشغيل التجريبي وتعقيم الأحواض بأسرع وقت ممكن لإعادة المحطة إلى الخدمة في الأيام القادمة وتسهيل عودة المواطنين إلى منازلهم.

وقفر والي الخرطوم على أعمال معالجة كسر الخط الناقل الرئيسي شرق مقابر أحمد شرفي وهو الخط القادم من محطة القماير ويغطي حارات الثورة الجنوبية حيث دفعت الهيئة بعدد من الآليات وتوفير المطلوبات لمعالجة الكسر ووجه الوالي بمضاعفة أعمال شفط المياه المتسربة من الكسر وتجفيف الموقع من خلال الإستعانة بتناكر شفط وطلمبات ساحبة وباكتمال الصيانة ستزيد كميات المياه ويتوقف هدرها في الشوارع والاحياء المجاورة.على صعيد أخير وقف الوالي علي أعمال تنظيم دفن الموتى بمقابر أحمد شرفي وتسوير ملعب رابطة المهدية حتي لا تزحف عليه المقابر وتوجيه الدفن الي المواقع البديلة حول المقابر والتي أوصت بها اللجنة المكلفة بهذه المهمة.سونا

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم يقف على استعادة تشغيل محطة مياه بيت المال بأمدرمان
  • «بلدية أبوظبي» تنفّذ حملة تفتيشية على «برادات السبيل»
  • والي الخرطوم يقف على الاعمال النهائية لمحطة مياه بيت المال
  • حجة.. الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في مديرية عبس
  • الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في مديرية عبس بحجة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة منفلوط المرشحة
  • استمرار تنفيذ أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع منيا القمح
  • «الإسكان»: استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور وزايد والسويس
  • "الإسكان": استكمال تطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان