من المقرر أن يحصل المخرج الشهير كريستوفر نولان وزوجته المنتجة إيما توماس على جوائز مرموقة في إنجلترا، حيث حصل نولان على لقب فارس ليصبح السير كريستوفر نولان، وتوماس على لقب السيدة.

ووفقا لصنداي تايمز، يعتبر وسام الفروسية أعلى وسام في المجتمع البريطاني، يمنح للأفراد المتميزين من قبل الملك . ويتم تكريم نولان وتوماس لمساهماتهما الكبيرة في صناعة السينما، والتي أعلنت عنها الحكومة تقديرًا لخدماتهما الرائعة في مجال السينما.

حصل نولان مؤخرًا على أول جائزة أوسكار أفضل مخرج له على الإطلاق عن فيلمه "أوبنهايمر"، الذي يتعمق في حياة جيه روبرت أوبنهايمر، والد القنبلة الذرية. فاز الفيلم، من إنتاج توماس، بحفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024، حيث حصل على سبع جوائز، بما في ذلك أفضل فيلم.

وأعربت عن امتنانها عند حصولها على التكريم المرموق، وقالت توماس: "أعتقد أن أيًا منا ممن يصنعون الأفلام يحلم بهذه اللحظة. 

وسبق لـ نولان، المعروف بأعماله الرائدة في السينما، أن رشح لست جوائز أوسكار لكنه لم يفز بجائزة الأوسكار عن الإخراج حتى حفل هذا العام. كانت توماس جزءًا لا يتجزأ من رحلة نولان في صناعة الأفلام، حيث ساهمت في العديد من المشاريع المشهورة مثل "Tenet" و"Dunkirk" و"Interstellar" و"The Dark Knight" و"Inception" وغيرها.

التقى الزوجان لأول مرة أثناء دراستهما في جامعة كوليدج لندن وتزوجا في عام 1997. ويشتركان في أسرة مكونة من أربعة أطفال.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”

متابعة بتجــرد: شهد مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية مساء أمس (السبت) حفل افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، بحضور رئيس المهرجان محمود عبدالسميع وضيف الشرف الفنان حسين فهمي وعدد من رجال الصحافة والإعلام والنقد السينمائي والكُتاب الروائيين.

وكشف حسين فهمي في كلمته بالحفل، عن ذكرياته مع المهرجان، وامنيته التي يتمناها لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يرأسه.

وقال إنه سعيد بحضوره كضيف شرف للمرة الثالثة، فجمعية الفيلم لها ارتباط شخصي معه منذ تخرج من معهد السينما، وجمعيات الفيلم في كل أنحاء العالم لها احترامها ومن خلالها كان يتابع أخبار الأفلام ويشاهدها ويتابع الحركة الفنية، لذلك جمعيات السينما مهمة لهواة السينما فيستطيعون تكوين مداركهم من خلال متابعتها.

وأضاف معبرًا عن سعادته باليوبيل الذهبي لأنه شارك معهم في دورات عديدة وتكرم من خلاله ويعلم مؤسسيه، لذلك هو في خدمة جمعية الفيلم دائمًا، قائلاً: “أتمنى أحضر اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة وأنا رئيسه لسة.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان كلاً من: المخرج هاني لاشين رئيسًا، دكتورة رانيا يحيي عميد معهد النقد العالي، دكتورة رحمة منتصر أستاذ المونتاج بمعهد السينما، طارق الشناوي الناقد السينمائي، المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المخرج عادل الأعصر، الدكتورة غادة حبارة رئيس أكاديمية الفنون، مدير التصوير محسن أحمد، الدكتور محمود محسن أستاذ الديكور بمعهد السينما، مجدي كامل مهندس الصوت والميكساج، الدكتور وليد سيف الكاتب والناقد الفني، ماجدة موريس الناقدة السينمائية والتي اعتذرت عن حضور حفل الافتتاح.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • بالصور.. افتتاح اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم تحت شعار .. تحيا المقاومة لتحيا فلسطين
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • خالد يوسف: عاطف الطيب هو المشروع الأصدق في السينما المصرية
  • خالد يوسف يكشف أسباب إخفاق فيلم كف القمر في دور السينما
  • خالد يوسف: يوسف شاهين من أعظم مخرجي السينما.. وتتلمذ على يد هذا الرجل
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب
  • خالد يوسف: المخرج عاطف الطيب المشروع الأصدق في تاريخ السينما المصرية
  • خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية