صلاة التهجد تُعتبر من أعظم العبادات في الإسلام، وبالبحث عن متى تبدأ صلاة التهجد نجدها تُقام في الساعات الأخيرة من الليل بعد صلاة العشاء وقبيل صلاة الفجر، تمتاز هذه الصلاة بالسكينة والخشوع، وتُعتبر فرصة للتواصل المباشر مع الله والتضرع إليه بكل ما في القلب من أمنيات وشكوى وتوبة.

فضل صلاة التهجد

صلاة التهجد فرصة للتذكير بعظمة الله وحقيقة التوحيد، كما تمثل فرصة لطلب الغفران والرحمة والهداية، من خلال صلاة التهجد، يمكن للمؤمن أن يتقرب إلى الله ويُحقق التطهير الروحي والنفسي، بالإضافة إلى ذلك، فإن صلاة التهجد تعزز الإيمان وتُعطي القوة الروحية للمسلم لمواجهة التحديات والصعوبات في الحياة.

الإفتاء تحدد موعد صلاة التهجد

أوضحت دار الإفتاء المصرية في الإجابة عن سؤال متى تبدأ صلاة التهجد تكون بعد نوم المسلم نومةً يسيرة، يقوم بعدها للتهجد في منتصف الليل، فيصلي ركعتين، ثم يصلي بعد ذلك ما شاء من الركعات، وهو ما يجعلها تختلف عن قيام الليل (التراويح) التي يمكن صلاتها في أي وقت بعد العشاء دون الحاجة إلى النوم.

كيفية صلاة التهجد في رمضان

صلاة التهجد مثل قيام الليل تُصلى ركعتين ركعتين، ويوتر في آخرها، فعن عَبْدِ الله بْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَال: قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: «صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا أردت أن تنصرِف فاركع ركْعة توتر لك ما صليت»، وفقا لما أكدته دار الافتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة التهجد التهجد الافتاء متى صلاة التهجد صلاة التهجد

إقرأ أيضاً:

استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا اليوم ومتوقع استمرار الانخفاض، حيث تراجعت درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات. 

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن مصادر الكتل الهوائية تغيرت وهو ما أثر على تحسن الأحوال الجوية، حيث تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

قبيل عيد الأضحى.. التموين: نضخ 150 طن من اللحوم يوميا وهذه أسعارنا تصريح جديد لـ حماس بشأن مبادرات وقف الحرب في غزة

وأوضحت أن أجواء فترة الليل معتدلة بشكل كبير، مع وجود هدوء في سرعات الرياح، لافتة إلى أن نسبة الرطوبة بدأت تزيد في الجو، وتتجاوز 85% خلال فترة الليل.

ونوهت بأنه اعتبارا من غدا الثلاثاء تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة، وتصل درجة الحرارة إلى 38 درجة وتصل ذروة الموجة يومي الجمعة والسبت حيث تصل درجة الحرارة إلى 42 درجة.

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • هل عمر الأضحية من الإبل والبقر والغنم محدد أم مطلق؟.. «الإفتاء» توضح الشروط
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024       
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11 يوونيو 2024
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 10-6-2024       
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • كم عدد أيام التشريق وحكم صيامها؟.. تبدأ من مبيت الحجاج بمنى
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 9-6-2024