في القارة الأوروبية، يشهد قطاع السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين ارتفاعًا ملحوظًا، وهو التطور الذي قد لا يكون واضحًا في البداية. 

خلال العام الماضي، تم تصنيع حوالي 19.5٪ من إجمالي 300 ألف سيارة كهربائية تم بيعها في الاتحاد الأوروبي في الصين، ويتوقع أن تزداد هذه النسبة بشكل ملحوظ في الفترة القادمة، وفقًا لتقرير منظمة النقل والبيئة، وهي منظمة غير حكومية تُعنى بالطاقة النظيفة.

وتتوقع هذه الورقة أن تصل حصة السيارات الكهربائية الصينية في سوق الاتحاد الأوروبي إلى 25٪ هذا العام، بناءً على النمو الذي شهده القطاع في العام الماضي. 

ويتضمن ذلك مجموعة متنوعة من العلامات التجارية، بما في ذلك تيسلا وداسيا (التابعة لشركة رينو)، بالإضافة إلى شركات صينية مثل BYD.

وفي العام الماضي، كانت تسلا أكبر مستورد للسيارات الكهربائية الصينية في الاتحاد الأوروبي بنسبة 28٪، تليها داسيا بنسبة 20٪. ومع ذلك، فإن الشركات الصينية تزيد بسرعة من حصتها في السوق الأوروبية، حيث ارتفع معدل صادراتها إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة كبيرة من 0.4٪ في عام 2019 إلى 7.9٪ في عام 2019، وفقًا لشركة T&E.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين السيارات الكهربائية اوروبا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر بمؤتمر الاستثمار الذي عُقد بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي، موضحا أن المؤتمر كان ناجحًا للغاية وأن الفكرة تعود إلى إتفاق وقع فى شهر مارس الماضى بشان هذه الشراكة الشاملة والاستراتيجية وهو الأمر الذي يتضمن أحد الفصول الـ6 بكيفية تحسين الاستثمار المتزايد للشركات الأوروبية في مصر.
 
وقال «برجر»، خلال لقاء مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «إن الاستثمار المباشر في أوروبا هو أضخم استثمار في مصر  فهو يمثل حوالي 30% من إجمالي الاستثمار المباشر من الاتحاد الأوروربي .

وأشار إلى أن مصر هي الدولة التي تتمتع بمستوى من الاستثمار من أوروبا في قارة أفريقيا وأن الدولة الثانية من حيث أعلى مستوى في المنطقة البحر الأبيض المتوسط فهي مكان مكان مهم للإستثمار ونرى أن هناك مجالا لمزيد من الاستثمار بها لذا عقد مؤتمر الاستثمار بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.

وأوضح برجر :«وقعنا على الإتفاق ومذكرة بين مصر بقيمة مليار يورو ستأتي فى شكل قروض لمصر، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشركات الأوروربية حضرت هذه الاتفاقية بأكثر من 700شركة أوروبية، و2000 مشارك من الجانب المصري لمطابقة الأعمال الأوروبية والأعمال المصرية ».

مقالات مشابهة

  • قنصل الصين بالإسكندرية: العلاقات الصينية المصرية أصبحت انعكاسا حيا للتعاون
  • الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في ملف الهجرة ناجح
  • الاتحاد الأوروبي: تعاون مصر مع أوروبا في ملف الهجرة ناجح
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • سيارات الصين الكهربائية تحافظ على مكانتها في أوروبا رغم قيود التعريفات
  • الصين.. دعوة إلى “تقاعد” الناتو مع ستولتنبرغ
  • الصين تتصدر إنتاج السيارات في 2023.. ثلاثة أضعاف عن أقرب منافسيها
  • «تليجراف»: حرب الصين على الاقتصاد الغربي.. تحذيرات من عواقب مدمرة.. استيراد السيارات الكهربائية الصينية يشكل «منافسة نظامية» تُهدد الأمن الوطني للدول المستوردة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضانات