قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن زيارة وزيري خارجية الأردن وفرنسا اليوم في القاهرة تأتي في إطار مواصلة التعاون والتنسيق بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية فرنسا على ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الدول الثلاث لتحقيق الاستقرار في المنطقة، فتم التباحث اليوم مع الوزيرين على مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التأكيد على التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والحرب الجارية في قطاع غزة.

عاجل| شكري يجدد رفض مصر القاطع لأية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية وزير الخارجية الفرنسي: نرفض أي عمل عسكري في رفح الفلسطينية تصريحات وزير الخارجية

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والفرنسي بالقاهرة، وعرضته قناة “القاهرة الإخبارية”: “أكدنا أن قطاع غزة لم يعد يحتمل المزيد من الدمار والمعاناة الإنسانية بعد أن بلغ عدد الضحايا أكثر من 32 ألف مدني معظمهم من النساء والأطفال، وبعد أن تم تدمير البنية التحتية بالكامل بالقطاع”.

وتابع: “تناولت المباحثات مع الجانبين الفرنسي والأردني أهمية تحقيق وقف فوري دائم لإطلاق النار، وتعزيز المسار الإنساني لقطاع غزة دون عراقيل ومستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وتبني إطار سياسي شامل لعملية السلام بين الجانبين وفق لحل الدولتين”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شكري فلسطين حل الدولتين البنية التحتية سامح شكري القضية الفلسطينية وزير الخارجية الفرنسي قطاع غزة المملكة الاردنية عملية عسكرية الشراكة الاستراتيجية سامح شكري وزير الخارجية تصريحات وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في تشييع جنازة الرئيس الإيراني

القاهرة (زمان التركية)ــ توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، إلى طهران لحضور جنازة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية.

وأضاف بيان الخارجية المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد تضامن مصر مع إيران خلال هذه الفترة العصيبة.

واحتشد ألاف الإيرانيين في العاصمة طهران، اليوم الأربعاء، لأداء صلاة الجنازة على الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والمسؤولين الآخرين.

وتحطمت طائرة هليكوبتر تقل رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين الآخرين في منطقة جبلية بالقرب من الحدود الأذربيجانية يوم الأحد، وقد فقد جميع الأفراد التسعة الذين كانوا على متن المروحية حياتهم في الحادث.

وتم اكتشاف الجثث في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنينـ بعد عملية بحث صعبة أجريت وسط العواصف الثلجية والتضاريس الغادرة طوال الليل.

ويوم الاثنين، قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والإمام الأكبر للأزهر، المؤسسة الإسلامية السنية الرائدة في العالم، تعازيهما القلبية للشعب الإيراني في أعقاب الحادث المأساوي.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني الراحل حسين أمير عبد اللهيان، أعلن الأسبوع الماضي أن طهران تجري “مفاوضات استشرافية” لتحسين العلاقات مع مصر، وذكر أنه التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري لبحث تحسين العلاقات بين مصر وإيران، وذكر أنه تم اتخاذ خطوات مشتركة بهذا الصدد.

Tags: العلاقات المصرية الايرانيةسامح شكري في إيرانمصر وإيران

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: "لا رادع لمذابح الإسرائيليين في غزة"- فيديو
  • تعليق مهم لـ وزير الدفاع بشأن القضية الفلسطينية
  • الداخلية.. مزيد من عمليات التأمين التي تدعم استقرار الدراسة بالجامعات
  • أول زيارة لوزير خارجية مصري إلى إيران منذ 1979
  • أحمد موسى: مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة - فيديو
  • مصر تشارك في تشييع جنازة الرئيس الإيراني
  • طبيب مصري عائد من غزة: حجم الدمار والإصابات فوق الخيال (فيديو)
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيرته الهولندية رفض مصر القاطع لسياسات تصفية القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر حريصة على مناقشة القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية
  • «الأونروا»: 810 آلاف شخص فروا من رفح خلال أسبوعين