كرم الرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي المشروع السعودي لتظهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" ممثلاً بمديره العام أسامة بن يوسف القصيبي، والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام ممثلاً بمديره العام العميد الركن أمين العقيلي، بتقليدهما وسامي الشجاعة.

وجاء تكريم الرئيس اليمني للمشروع السعودي لتظهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام نظير مساهمتهم الفاعلة في حماية أرواح المدنيين في اليمن.

وتمكن مشروع "مسام" من تطهير 55.390.882 متراً مربعاً، وانتزاع 436376 لغماً وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، بينها 6.494 لغماً مضاداً للأفراد و143.951 لغماً مضاداً للدبابات و 277.92 ذخائر غير منفجرة، إضافة إلى 8.011 عبوة ناسفة.

فخامة الرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي يكرم المشروع السعودي لتظهير الأراضي اليمنية من الألغام #مسام والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بوسام الشجاعة نظير مساهمتهم الفاعلة في حماية أرواح المدنيين في #اليمن pic.twitter.com/8rOsBCGJIg

— Project Masam مشروع مسام (@MasamProject) March 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مسام الرئيس اليمني الألغام الرئیس الیمنی

إقرأ أيضاً:

16 شهيدًا بعدوان على الحديدة والجيش اليمني يرد باستهداف "إيزنهاور"

صنعاء - صفا

أفادت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم الجمعة، باستشهاد 16 مدنيًا وإصابة 41 جراء العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، معلنةً ردها باستهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ "ايزنهاور" في البحرِ الأحمرِ.

وقالت القوات اليمنية، في بيانٍ وصل وكالة "صفا": إنّ "الغاراتُ على الحديدةِ أدت إلى وقوعِ 16 شهيدًا و41 جريحًا منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدًا وجريحًا".

وأشارت إلى "شنَّ العدوانُ الأمريكيُّ البريطانيُّ خلالَ الساعاتِ الماضيةِ عددًا من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ"، حيث استهدفت العاصمة صنعاء بأربع غارات أدت إلى وقوع جريح واحد، بالإضافة إلى غارتان على محافظة صنعاء، وغارة على منطقة حيفان بتعز.

واستهدف العدوان الأمريكي البريطاني 6 غارات على محافظة الحديدة توزعت على غارةٌ على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتانِ على معسكرِ غليفقة، وغارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح.

ولفتت القوات اليمينة إلى أنّ "الغارات أدتِ إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء".

وأكدت أنّ هذا العدوان "يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ".

وردًا على هذا العدوان، أعلنت القوات المسلحة اليمنية باستهداف القوة الصاروخية والبحرية في عملية عسكرية مشتركة حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" في البحرِ الأحمرِ، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، مشيرةً إلى أنّ "الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وأكدت القوات المسلحة اليمنية "أنها لن تتردد في الردِّ المباشرِ والفوريِّ على كلِّ عدوانٍ جديدٍ على الأراضي اليمنيةِ، وذلك باستهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ وكلِّ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ".

وشددت على أنّ "جرائمَ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ لن تثنيَها عن أداءِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ في قطاعِ غزة".

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • 16 شهيدًا بعدوان على الحديدة والجيش اليمني يرد باستهداف "إيزنهاور"
  • إصابة جندي جراء انفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • 637 حاجا يغادرون مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مغادرة 637 حاجا عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما