أكدت صحيفة "الجمهورية" أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد تستهدف تحسين الخدمات للمواطنين والاهتمام الأكثر بالفئات الآولى بالرعاية وضمان حصولهم على الفرص ذاتها في الوصول إلى جميع الخدمات العامة والقدرة على مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص الجديدة في مختلف المجالات وتلبية احتياجات الحاضر والمستقبل وضمان حقوق الأجيال القادمة عن طريق تعزيز كفاءة استخدام الموارد وأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدام.


وفي افتتاحية عددها الصادر اليوم الأحد وتحت عنوان (تحسين خدمات المواطنين)، أوضحت "الجمهورية" أن الخطة تتضمن إتاحة الخدمات الصحية كأحد أهم الأهداف والمبادرات التنموية، وتنفيذ 58 مستشفى واستكمال تطوير وتجهيز 55 مستشفى تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة واستكمال تطوير وتجهيز المراكز والوحدات الطبية واستكمال ميكنة المستشفيات الجامعية والعمل على ضبط النمو السكاني وتنمية الأسرة المصرية واستكمال المدينة الطبية بمعهد ناصر، وإقامة 246 مشروعا بالمستشفيات الجامعية.


وفي ملف التعليم، ذكرت الصحيفة أن محددات خطة التنمية تشمل ضمان إتاحة وجودة خدمات التعليم قبل الجامعي وذلك من خلال التوسع في إتاحة مدارس المتفوقين والمدارس التطبيقية لتغطية عدد أكبر من المحافظات، إلى جانب وضع خطة طموح وجادة لخفض معدلات الأمية والتطوير الشامل للمنظومة التعليمية.


وقالت "الجمهورية"، في اختتام افتتاحيتها، إن الاهتمام بخدمات المواطنين وتحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين يأتي في مقدمة أولويات خطة التنمية الاقتصادية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال أجازة عيد الأضحى

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

كما وجه الوزير برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المُناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الأجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى، بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور على توافر الأدوية والمُستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذلك توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومُشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

ولفت الوزير إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة بالمستشفيات الجامعية، لتعمل بجانب الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الأضحى المُبارك.

وأشار الوزير إلى وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المُترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال العيد
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال أجازة عيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • ‏رويترز: عقوبات بريطانية تستهدف السفن في "أسطول بوتين السري" والمؤسسات في قلب النظام المالي الروسي