دمشق-سانا

مزيج من السحر في أدائها والسرعة والرشاقة والقوة أبرز صفاتها عندما تكون في حلبات نزال المواي تاي، إنها الموهبة سمرة النداف التي استطاعت الصعود على منصات التتويج على الصعيد المحلي، وطموحها الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني لتمثيل سورية في المحافل الخارجية.

وفي تصريح لـسانا قالت اللاعبة النداف 17عاماً: إنها اختارت هذه اللعبة بتشجيع من عائلتها لتكون رفيقة أوقاتها إلى جانب دراستها، واضعة نصب عينيها طموحاً باعتلاء منصات التتويج والتقلد بالميداليات الملونة في البطولات العربية والآسيوية والعالمية.

وأشارت النداف إلى أنها ظفرت بميداليات متنوعة ذهب وفضة وبرونز في بطولة المحافظات وبطولات الجمهورية، مبينة أن المشاركة الخارجية تزيد اللاعب خبرة واحتكاكاً مع مدارس قتالية متنوعة، وهذا ما حصل معي أثناء مشاركتي في البطولة الدولية التي أقيمت العام الفائت في ليبيا.

بدوره المدرب أمجد حشمه أوضح أن اللاعبة النداف تتميز بالمهارات الفنية العالية وسرعة البديهة، ما يجعلها تتفوق على المنافس أثناء النزال، مضيفاً: إن تتويجها بلقب بطولة الجمهورية ثلاث مرات متتالية لا يبدو حدثاً عابراً بقدر ما يخفي قصة مثيرة ومليئة بالتحدي والعزيمة بلاعبة تسعى لتحقيق هدفها في الوصول إلى العالمية.

ولعبة المواي تاي “الملاكمة التايلاندية” هي فن قتالي تم ابتكاره في القرن السادس عشر، وتتطلب لياقات بدنية عالية وذهنية، ويحق للاعب استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين.

جيما إبراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال

الحسكةسانا

أطلقت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة برنامجاً خاصاً بتنمية مواهب الأطفال واليافعين واستغلال أوقات  فراغهم خلال العطلة الصيفية، عبر إقامة عدد من الدورات التدريبية المجانية في مختلف المجالات.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن المديرية تقيم عبر برنامج مهارات الحياة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية خلال فصل الصيف بإشراف مدرسين مختصين في مجالات تعليم الشطرنج والرسم

والخط العربي ومهارات الإعلامي الصغير، إضافة إلى مهارات أخرى سيتم افتتاحها تباعاً مخصصة للأطفال واليافعين من أعمار 6 إلى 16 عاماً، وذلك في مقر المركز الثقافي بمدينة الحسكة.

ووفق السيد فإن باب التسجيل للدورات التدريبية الخاصة ببرنامج مهارات الحياة لا يزال مفتوحاً للراغبين بالالتحاق بها، موضحاً أن المديرية مستمرة كذلك بإقامة النشاطات الموازية الخاصة بالأطفال واليافعين، عبر تخصيص عدة نشاطات خلال فترة الصيف تتضمن عروضاً مسرحية وسينمائية وورشات القراءة، فضلاً عن الأنشطة التي تقدمها حاضنة ثقافة الطفل في المركز، والتي تشمل قراءة للكتاب الإلكتروني وألعاب تطوير وتنمية الذكاء، وذلك ضمن قاعات مناسبة توفر كل مستلزمات تنمية المهارات.

وفي سياق آخر، أشار مدير ثقافة الحسكة إلى أن معهدي الثقافة الشعبية في مدينتي الحسكة والقامشلي مستمران باستقبال الراغبين باتباع الدورات التعليمية التي تقدم في معاهد الثقافة الشعبية، موضحاً أنه تم توسيع الفئة العمرية للمستفيدين منها لتشمل الأطفال واليافعين من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة، والفئة الثانية لعمر 15 وما فوق، حيث يوفر المعهد دورات في اللغات العربية والإنكليزية والحاسوب والخط العربي والرسم والموسيقا وبأسعار رمزية، مدة كل دورة ثلاثة أشهر.

 نزار حسن

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام… الزراعة تمنح 27 موافقة لتصدير مستحضرات بيطرية إلى عدة دول
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • ‏كبير مستشاري نتنياهو: إنها ليست صفقة جيدة ولكننا نرغب بشدة في إطلاق سراح الرهائن
  • الاتحاد الأردني يعتبر الفلسطيني لاعباً محلياً في مسابقات كرة الطائرة
  • أنس جابر تواصل تألقها في رولان غاروس وتبلغ ثمن النهائي
  • خارج المسابقة.. عروض خاصة وندوات في منصات ٢٠٢٤
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • السوداني والانتخابات البرلمانية القادمة… اتجاهات وميول
  • عمرو دياب من شارع فيصل للعالمية |الظهور الأول له مع الراقصة الشهيرة
  • ايقاف الحرب … ذلك التحدي الكبير (2/2)