كشف تقرير حقوقي عن مقتل وإصابة 2843 مدنياً جراء حوادث الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي خلال ست سنوات.

 

وبحسب التقرير الصادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات فإن الأضرار الناتجة عن الألغام توزعت على (13) محافظة مرتبة حسب حجم الأضرار التي تعرضت له وهي (مأرب، البيضاء، الحديدة، لحج، تعز، إب، صنعاء، أبين، الجوف، الضالع، عمران، صعدة، حجة).

 

وقالت الشبكة إن فريقها الميداني وثق (1219) حالة قتل جراء حوادث انفجار الألغام المضادة للأفراد والدروع في المحافظات التي شملها التقرير بينها (317) حالة قتل تعرض لها أطفال دون سن السابعة عشر و(108) حالة قتل من النساء.

 

وذكرت أن محافظة تعز تصدرت قائمة المحافظات المتضررة من حيث عدد القتلى جراء الألغام وذلك بواقع (214) حالة قتل، تلتها محافظة الحديدة بـ (154) حالة قتل، ثم محافظة مأرب بـ (148) حالة قتل، ثم محافظة الجوف بــ(102) حالة قتل، فيما توزع بقية العدد على المحافظات الأخرى.

 

وطبقا للتقرير فإن (1624) حالة إصابة في حوادث الألغام بينها (403) حالة تعرض لها أطفال و(236) حالة تعرضت لها نساء.

 

وأشار إلى أن عدد الجرحى الذين يعانون من إعاقات دائمة بسبب الألغام الأرضية بلغ (764) حالة إعاقة بينهم (272) حالة بترت أطرافهم، بالإضافة إلى حالتيّ فقدان للبصر.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الغام مليشيا الحوثي حقوق قتلى وجرحى حالة قتل

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات

نجحت مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في شراء ما يقرب من 500 رأس ماشية، إذ من المقرر توزيع  اللحوم على أكثر من 500 ألف مستفيد بمختلف محافظات الجمهورية.

توصيل اللحوم للمستفيدين من جميع المحافظات

وأوضحت عضو التحالف الوطني، أنها اعتمدت على السيارات المبردة لتوصيل اللحوم للمستفيدين بمختلف المحافظات، بالتوازي مع تسليم المتبرعين وأصحاب الصكوك لأنصبتهم في منازلهم خلال اليومين الأوليين في أيام عيد الأضحى.

وقدمت صناع الحياة خلال حملتها للمتبرعين كل أنواع الصكوك بأرخص الأسعار، لمساندة ودعم أهالينا من المستفيدين، وإدخال بهجة العيد على الأسر الأكثر احتياجا.

ولفتت المؤسسة إلى أن الحملة تشمل خدمة أهالي مصر من الأسر الأكثر احتياجا في 23 محافظة، إذ يقوم الشباب من متطوعي صناع الحياة بتقطيع وتقسيم ووزن اللحوم داخل المخيم المعد لذلك بمجازر القوات المسلحة بمنطقة شبرا شهاب محافظة القليوبية، لافتة إلى أنه تم اختيار وشراء رؤوس الأضاحي تحت إشراف طبي بيطري كامل.

وتقوم المؤسسة بتوزيع لحوم الأضاحي على المتبرعين والمستفيدين في توقيت واحد داخل سيارات مبردة ومجهزة خصيصا لنقل اللحوم، حيث تصل إلى المستفيدين والمتبرعين خلال اليوم الأول والثاني من أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين بانفجار شمال غرب باكستان
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات
  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • وزارة الخارجية: مقتل 19 مدنياً جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الدعم السريع على قرية “الشيخ السماني”
  • سلطات أوكرانية: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة جوية روسية في منطقة سومي
  • مقتل وإصابة 13 شخصا جراء عدة انفجارات في جراج للسيارات بسويسرا
  • مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين جراء قصف أوكراني على أراضي جمهورية دونيتسك
  • مصرع شخص وإصابة 5 في حوادث تصادم بالمنيا
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز