بوابة الوفد:
2024-06-03@00:38:07 GMT

إجراء قضائي حول المتهمين بقتل طفل بالغردقة

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

أصدر المحامي العام لنيابات البحر الأحمر، قرارا بإحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بجريمة قتل طفل في منطقة الكوثر بمدينة الغردقة إلى محكمة الجنايات.

 

كان قد تلقى اللواء اللواء محيي سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا يفيد بالعثور، على جثة بإحدى المناطق الجبلية جنوب مدينة الغردقة، وتم إيداع الجثة في مشرحة مستشفى الغردقة العام.


وتبين أن الطفل يدعى "يوسف"، يبلغ من العمر 15 سنة، مُلقى بمنطقة جبلية جنوب مدينة الغردقة، عقب ورود بلاغ من أهل الطفل بتغيب نجلهم عن المنزل، حيث تبين أن وراء ارتكاب الجريمة عددًا من أصدقاء المجني عليه.

 

بالكشف الطبي على الجثة، تبين أن سبب الوفاة تناول كمية من العقاقير المنومة، أدت إلى اضطرابات في عضلة القلب، ما نتج عنها توقفها ومصرع المجني عليه، على الفور.


تبين أن وراء الحادث 4 من أصدقاء المجني عليه، وسرقة الأموال التي كانت بحوزته وهاتفه المحمول، وتخلصوا من جثته بإلقائها في منطقة جبلية جنوب مدينة الغردقة.

 إصابة 6 أشخاص إثر تصادم ميكروباص وتروسيكل 

فيما تسبب حادث تصادم في إصابة 6 أشخاص، إثر تصادم ميكروباص وتروسيكل بمدينة بدر ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

 

وبمجرد ورود بلاغ بوقوع حادث فى مدينة بدر، انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، وأسفر عن إصابة 6 أشخاص ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

 

في سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة شقيقين أحدثا عاهة مستديمة بغريمهما في البساتين.

وأصدرت المحكمة حُكمها على كلاً من ياسر.ر ووليد.ر بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة عما أسند إليهما وألزمتهما بالمصاريف الجنائية وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين ياسر.ر ووليد.ر أنهما في يوم 10 سبتمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحدثا جرحاً بالمجني عليه محمد.م مع سبق الإصرار والترصد.

وجاء ذلك بأن بيتوا النية وعقدا العزم على التعدي عليه وما أن ظفرا به حتى انهالا عليه ضرباً بالسلاح الأبيض محل الاتهام فأحدثا به إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي.

 

وخلفت الإصابة عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت نسبتها بخمسة في المائية 5% وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت لهما أنهما أحرزا سلاح أبيض (كتر) دون مسوغ من القانون.

 

حيثيات الحكم

 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه وعلى آثر خلاف سابق بين المتهمين والمجني عليه.

 

بيت المتهمان النية وعقدا العزم على ضرب المجني عليه وأعدا لذلك سلاحاً أبيض "كتر"، وفي يوم 10 سبتمبر 2023 حوالي الساعة التاسعة مساءً وما أن ظفرا به حال تواجده بشارع المأذون بالبساتين أمام محل حلاقة قام المتهم الثاني بالإمساك بالمجني عليه من ذراعيه.

 

وقام المتهم الأول بالتعدي عليه بالضرب بالسلاح الأبيض "كاتر" مُحدثاً إصابته بيده اليمنى والموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغردقة قتل محكمة البحر الأحمر الجنايات مستشفى مدینة الغردقة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة

قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سعيد عابدين، وعضوية المستشار محمود محمد عبد الرحمن منصور، والمستشار أيمن حسين حمدان، والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش، وسكرتارية تامر عبد العظيم تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طالب لجلسة الثلاثاء القادم للمرافعة.

تعود أحداث القضية رقم ١٠٢٨٦ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز أبو حماد والمقيدة برقم ٣٥١١ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا في ٢ يوليو من العام الماضي يفيد بمقتل 17 عاما ويعمل نقاش مقيم بقرية كفر حافظ بدائرة مركز شرطة أبوحماد.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين حسن. ح. ع وشقيقه أحمد.ح. ع. ع، بقتل المجنى عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن بيتوا النية على العزم على قتله إثر خلافات مالية، حيث طلب "معاذ" شقيق المجنى عليه من المتهم الثاني مبلغ ٤ ألاف جنيه نظير نقاشة شقة سكنية له، ولكنه رفض وماطل، وعندما طلب شقيق المجنى عليه احضار صنايعي لتقييم ثمن نقاشة الشقة السكنية، تعدى عليه المتهم الثاني ورفض على وصفعه على وجهه.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالتوجه لمنزل المجنى عليه فى الساعة الواحدة على والمناداة على "معاذ" شقيق المجنى عليه والتعدي عليه بالضرب وطعنه بسلاح أبيض، ثم قاموا بطعن "طارق" شقيق المجنى عليه، وعندما تدخل المجنى عليه "عمرو"، طعنه المتهم الثاني طعنتين فى الصدر، ولاذوا على وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر على وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص داخل محبسه بـ القليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل زوجها بمساعدة شقيقه بالصف
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل « ربة منزل » والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب للثلاثاء
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • الفصل في طعون المتهمين بقتل «شهيدة الشرف» بالدقهلية.. بعد قليل
  • «بسبب سوء معاملتها لها».. قرار قضائي ضد المتهمة بقتل والدتها طعنًا بمصر القديمة