يمانيون../
أوضح محافظ البنك المركزي هاشم إسماعيل، أن خطوة إصدار العملة المعدنية فئة 100 ريال جاءت حرصا على خدمة أبناء الشعب اليمني، آملا أن تسهم في الدفع بتعجيل التوقيع على خارطة الطريق .

وقال محافظ البنك المركزي في تصريح للمسيرة، إن البنك المركزي اليمني كمؤسسة وطنية تخدم الشعب اليمني يعلن عن إنهاء مسلسل مؤامرة دول العدوان على العملة الوطنية، ويبدأ مرحلة جديدة يكون هدف البنك فيها خدمة أبناء الشعب اليمني واقتصادهم ومعيشتهم في كل المحافظات.

وأشار إلى أن البنك سيبقى يقظا لأي مؤامرات على بقية الجوانب، آملاً أن تسهم هذه الخطوة في الدفع في تعجيل التوقيع على خارطة الطريق،

ودعا محافظ البنك الأطراف الأخرى ودول العدوان للاستجابة لدعوة السيد القائد ولخطاب الرئيس المشاط في ذكرى يوم الصمود الوطني.

وأكد محافظ البنك المركزي أن لدينا خطوات أخرى سنقدم عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء شعبنا اليمني.

وتابع، بخصوص العملات الورقية سندرس بعد عيد الفطر احتياج السوق من هذه العملات وسنحيط أبناء الشعب اليمني بكل جديد.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محافظ البنک المرکزی الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان مهم للبنك المركزي بصنعاء ورد للتو

في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان هام للبنك المركزي بصنعاء.. في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان هام للبنك المركزي بصنعاء|

الجديد برس| خاص|

أعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء عن قرارات مرتقبة وصفها بالمهمة سيتم الكشف عنها.

وقال البنك عبر صفحته الرسمية اليوم الجمعة، على منصة اكس: “ترقبوا قرارات مهمة”.

ويبدو ان القرارات ستعلن خلال الساعات القليلة القادمة ردا على قرارات بنك عدن.

وكان البنك المركزي بـ صنعاء قد حذَّر في الـ 28 من مايو الجاري، من استمرار التصعيد الذي يستهدف القطاع المصرفي تنفيذاً لأوامر النظام السعودي الذي يستخدم ما اسماهم بالمرتزقة “ملمحاً بحكومة التحالف في عدن.

وأوضح مصدر مسؤول في البنك المركزي، أن تجدد استهداف القطاع المصرفي الذي يمارسه البنك المركزي في عدن ليس إلا تنفيذاً لأوامر النظام السعودي، الذي بدوره ينفذ التوجيهات الأمريكية والبريطانية، على خلفية موقف صنعاء الإنساني لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد المصدر أن البنك المركزي وكما واجه المؤامرات على مدى السنوات الماضية، يواصل اتخاذ إجراءاته التي تُفشِل كل تلك المؤامرات، وأنه في حالة مواجهة مستمرة لكل المؤامرات التي تسعى للإضرار بالقطاع المصرفي.

ولفت المصدر إلى أن هذا التصعيد يستهدف الاقتصاد اليمني واليمنيين في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية، بل إن آثاره ستضر أبناء الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الرئاسي الموالي للتحالف بشكل أكبر إلا أن البنك المركزي في صنعاء سيعمل بكافة الطرق لمنع كل ذلك.

وحمّل المصدر النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تضر أبناء الشعب اليمني، كونه صاحب القرار الذي يستخدم المرتزقة كأداة لتنفيذ المؤامرات -وقف تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون ينقلون كميات كبيرة من العملة المعدنية من البنك المركزي بصنعاء إلى جهة مجهولة
  • خبير اقتصادي يوضح أهداف قرارات البنك المركزي الجديدة وتأثيرها على سعر العملة
  • البنك المركزي اليمني يصدر بياناً مهماً
  • في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان مهم للبنك المركزي بصنعاء ورد للتو
  • ما خطورة إعلان البنك المركزي اليمني مهلة 60 يوما لاستبدال الطبعة القديمة من العملة النقدية وماذا يعني ذلك؟
  • تعليقا على قرار البنك المركزي.. متخصص في الشأن الإقتصادي يتحدث عن خطوة لإلغاء الطبعة القديمة من العملة اليمنية بشكل كلي
  • جماعة الحوثي تقول إن خطوة البنك المركزي بعدن "خطوة أمريكية" لجر السعودية إلى حرب تجويع ضد اليمنيين
  • هل ستنهار العملة اليمنية نهائياً؟.. الحكومة تُقدم على خطوة مخيفة وكارثية لمعالجة الأزمة المالية
  • ماذا يعني إعلان البنك المركزي اليمني سحب الطبعة القديمة من العملة؟؟.. خبير اقتصادي يجيب
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلانا هاما بشأن العملة الورقية القديمة