ذمار – سبأ :
عُقدت، اليوم، في محافظة ذمار، ورشة العمل الخاصة بتفعيل أولويات القيادة والعمل التنموي للجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، في مديريات “مدينة ذمار، وعنس، وميفعة عنس ومغرب عنس”.

وخلال الورشة، التي أقيمت ضمن مهام فريق التنمية في المحافظة، أكد وكيل محافظة ذمار لشؤون التنمية، علي عاطف، أهمية الورشة في التهيئة لبدء الأعمال الميدانية لتشكيل الفرق التنموية في العزل والقرى، وتدريبها، وتفعيل دورها في إنشاء وبناء الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، وتبنِّي المبادرات المجتمعية، وتحديد أولويات التنمية، وتحفيز المجتمع للإسهام في تبنِّي المبادرات بما يلبِّي تطلعات التنمية.

وأشار إلى الدور المعوّل على فِرق التنمية في المديريات، والمكاتب التنفيذية ذات العلاقة في تحريك عجلة التنمية في المديريات والعُزل والقرى، من خلال تطوير وتفعيل العمل التعاوني الهادف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتأمين الغذاء، والحد من الفقر والبطالة.

بدوره، استعرض مدير مكتب الزراعة والري – مدير الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة، الدكتور عادل عمر، مهام فِرق التنمية في المديريات، في تحفيز المجتمع على إنشاء جمعيات تعاونية، وما تمثله من دور كشريك أساسي وفاعل يساند جهود الدولة في تبنِّي مبادرات المشاريع والخدمات.

وخلال الورشة، بحضور مدراء المديريات مدينة ذمار، محمد أحمد السيقل، وعنس، أحمد علي المصقري، وميفعة عنس، عبد الله الجراشي، ومغرب عنس علي حسين الكبسي، وفِرق التنمية في المديريات، قدّم مدير الإدارة العامة لدعم مبادرات المجتمع، محمد الخطري، ونائب مدير التخطيط، أسامة المغربي، ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، زياد المرامي، وممثل مؤسسة بنيان، المهندس محمد البربري، عروضا، تناولت أهمية إحياء العمل التعاوني التنموي في المديريات، وآليات تحفيز المجتمع على الإنتاج وتبنّي المبادرات، ومهام فرق التنمية في المديريات والعُزل والقرى، ودورها في إدارة وتحفيز العمليات التنموية، وإجراءات إنشاء الجمعيات التعاونية، وفق القانون، إلى جانب تدريب فرسان التنمية في المديريات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية مجموعة من اللقاءات التوعوية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال

وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة تحدث خلالها الباحث شكري علوان عن الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال، وأثر ذلك على المجتمع، موضحا الجهود المبذولة دوليا من أجل القضاء عليها، وحماية حقوق الطفل.

وشهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، لقاء بمكتبة أبو قراميط أوضحت خلاله فاتن عبد البديع - باحث ثقافي، مخاطر العمل الجبري للأطفال، وأبرز الأهداف التي حددتها منظمة العمل الدولية للقضاء الفعلي على تلك الظاهرة لما يتعرض له الطفل من عنف وقسوة، علاوة على تأخره معرفيا.

ورشة حكي 

وفي السياق أعدت مكتبة رأس الخليج ورشة حكي، ناقش خلالها إيهاب الجندي مدير المكتبة، الهدف من اليوم العالمي لمكافحة الأطفال، مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد.

اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال 

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال في 12 يونيو من كل عام، ذلك التاريخ الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في عام 2002 لبحث سبل القضاء على تلك الظاهرة والمطالبة بحقوق الطفل المُجبر على العمل وفقا لأهداف المنظمة للتنمية المستدامة.

من ناحية أخرى وضمن احتفالات عيد الأضحى نظمت مكتبة ميت سلسيل ورشة حكي للرواد تحدث بها أيمن عبد العاطي الفنان التشكيلي بالمكتبة عن مناسك الحج وأهم مظاهر الاحتفال به.

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • البعثة الأممية تناقش إيجاد بدائل للتجنيد في الفصائل المسلحة
  • العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • "متبقيات المبيدات" ينظم ورشة عمل لمنتجي ومصدري الموالح بالبحيرة والنوبارية
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • "متبقيات المبيدات" و "كروب لايف" ينظمان ورشة عمل لمنتجي ومصدري الموالح بالبحيرة والنوبارية
  • بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»