الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة فتوى: هل قطرة العين تُفسد الصومَ؟ رمضان شهر التوبة واغتنام الأوقات للأعمال الصالحات

نظمت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، ملتقاها الرمضاني الأول تحت شعار «مجتمع آمن وشرطة رائدة»، وذلك بحضور العميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية، والعميد إبراهيم مصبح العاجل، نائب المدير العام، والعميد عمر أحمد بو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وعدد من مديري الإدارات بشرطة الشارقة ومنتسبيها.


وتضمن الملتقى عرض مادة فيلمية للعائلة الافتراضية «سند وصون» اللذين يعتبران أول محاضرين افتراضيين متخصصين في مجالات التوعية الأمنية، بينما تحدث في الجلسة النقاشية للملتقى كل من الرائد حميد خلفان الكندي، رئيس قسم التميز المؤسسي بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، والنقيب مبارك سلطان الكتبي، مدير فرع التحليل والتخطيط الاستراتيجي، والنقيب عبدالرحمن محمد المشتغل، مدير فرع التميز المؤسسي في الإدارة العامة للعمليات الشرطية.
وركزت الجلسة على التعريف باستراتيجية القيادة العامة لشرطة الشارقة 2024-2027 من خلال رؤيتها «مجتمع آمن وشرطة رائدة» ورسالتها في أن تكون رائدة في مجال الأمن من خلال مواهبها المؤهلة وتسخير التكنولوجيا المتقدمة للحفاظ على النظام العام، وتقديم خدمات شرطية تعزز جودة حياة المجتمع.
كما ناقشت الجلسة دور إدارة التحريات والمباحث الجنائية في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الجديدة، وتعزيز جهودها في تحقيق الأمن والأمان للمجتمع ومواجهة التحديات كافة ومعالجتها بأسلوب علمي وعملي ممنهج.
وتم في ختام اللقاء الرمضاني الأول، تكريم الموظفين المميزين من إدارة التحريات والمباحث الجنائية ممن حصدوا جوائز في مجالات مختلفة، وممن أسهموا في حل واكتشاف الجرائم المعقدة، وكذلك رؤساء الأقسام المختلفة، ومديري أفرعهم على ما بذلوه من جهود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة الشارقة رمضان الشارقة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس

دبي:«الخليج»
افتتح اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، فعاليات مُلتقى المدربين الذي عقد بمشاركة أكثر من 400 مدرب ومدربة من كافة الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ويناقش مراحل تطور التدريب في شرطة دبي منذ التأسيس، والتوجهات المُستقبلية ودور وسياسة وثقافة الجاهزية وانعكاسها على منظومة العمل.
حضر الملتقى، اللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، واللواء سعيد حمد آل مالك، مدير مركز شرطة الراشدية، واللواء عيد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء الدكتور علي سنكل، المستشار الصحي لشرطة دبي، والعميد بدران الشامسي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد أحمد مرداس، مدير الإدارة العامة للتدريب، وعدد من الضباط والمدربين والضباط المدربين المتقاعدين.
منظومة متقدمة
وقال العميد بدران الشامسي: إن القيادة العامة لديها استراتيجية دقيقة ومنظومة متقدمة في مجال التدريب والتأهيل في مختلف التخصصات الشرطية والأمنية، وتمتلك خبرة طويلة وكفاءات بشرية مُتقدمة، الأمر الذي جعلها مقصداً للعديد من الجهات الشرطية والأمنية في الدولة والمنطقة والعالم، سواء للتدرب أو للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب والتقنيات المُستخدمة في هذا المجال.
وأَضاف، أن الأهداف الاستراتيجية وتوجهات شرطة دبي تتحقق بعدة عوامل أبرزها التدريب والتأهيل، لذلك تنظم الإدارة العامة للتدريب الملتقى السنوي لتعمل من خلاله على تعزيز وضمان استدامة التدريب الريادي.
من جانبه، قال العميد أحمد مرداس، مدير الإدارة العامة للتدريب: إن الملتقى حدث سنوي مهم يناقش ويطرح أبرز المواضيع التي من شأنها أن ترفع مستوى المعرفة لدى المدربين والخبراء والمحاضرين والمتخصصين في شرطة دبي، حيث يتم اختيار أجندة وبرامج الملتقى بناءً على دراسة تحليلية تشخيصية للاحتياجات الحالية والمُستقبلية لمنظومة التدريب.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تواصل المدربين» وهي خدمة ذكية وجديدة مخصصة لكافة المدربين في شرطة دبي، وتُعنى بتعزيز التواصل بينهم، وكذلك تلقي طلباتهم واحتياجاتهم سواء في الجانب المهني أو الشخصي.
بدوره، بيّن المقدم سليمان العامري، المنسق العام للملتقى، أن الملتقى تضمن جلسة حوارية رئيسية بعنوان «تاريخ التدريب»، وجلسة حوارية بعنوان «الجاهزية الشرطية»، وورشة عمل عن دور المدرب في الوقاية من إصابات التدريب.
وأضاف، أن الملتقى شهد عدداً من الفعاليات المُصاحبة منها 3 جلسات تحت عنوان «عصف ذهني عن السعادة الوظيفية للمدربين»، و«مستقبل التدريب مع الخبراء»، و«عصف ذهني عن منظومة تأهيل مدربي الرياضة على مستوى الشرطة»، إلى جانب معرضاً صحياً يُعنى بتوعية المدربين في التغذية السليمة ورفع اللياقة الصحية.
وكرم اللواء الغيثي، اللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، تقديراً وتثميناً لتشريفه الملتقى، ولما قدمه في الجلسة الرئيسية من معلومات قيمّة أثرت الملتقى، واللواء الدكتور علي سنكل، المستشار الصحي لشرطة دبي لإدارة الجلسة.
كما كرم العميد بدران الشامسي، ويرافقه العميد أحمد مرداس، وعدداً من المدربين المتقاعدين الذين كانت لهم إسهامات عديدة في مجال التدريب والتأهيل، إضافة إلى تكريم عدد من المدربين القدامى، والذين أسهموا في إنجاح العملية التدريبية خلال الـ35 سنة الأخيرة، وكذلك أوائل المدربين المعتمدين في فئة أصحاب الهمم.

مقالات مشابهة

  • “شرطة البركة” تقبض على شخص من ذوي السوابق متهم بقتل شخصين
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا بتهمة سرقة أموال وممتلكات من مركبة مواطن
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • إنعقاد الجلسة العامة للإفصاح عن خطة العام المالي 2024/2025 بمدينة أخميم
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • تخريج دورتي الشغب وتمكين العناصر النسائية بشرطة دبي
  • شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية
  • شرطة دبي تنظم مُلتقى المدربين بمشاركة أكثر من 400 مُدرب متخصص