يمن مونيتور/ وكالات

أصيب 3 إسرائيليين بجروح خطيرة، مساء الأحد، جراء عملية طعن في منطقة “جان يفنة”، قرب مدينة أشدود (وسط)، فيما استشهد المنفذ، وفق إعلام عبري.

وقالت القناة “12” العبرية الخاصة، إن 3 إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة، جراء عملية طعن في جان يفنة.

وأضافت أنه تم قتل المنفذ، دون معلومات حول هويته.

ورجحت القناة، أن تكون عملية الطعن على خلفية قومية، فيما لم تصدر الشرطة بيانًا فوريا بشأن الحادث.

وفي وقت سابق، أصيب إسرائيليان بجروح، في عملية طعن بمحطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع بالنقب، بينما استشهد منفذها بعد إصابته برصاص شرطة الاحتلال.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنه جرى نقل مصابين اثنين لمستشفى سوروكا في بئر السبع إثر عملية الطعن، وأضافت أن المنفذ توفي متأثرا بجروح خطيرة.

وقبل أسبوعين، قتل عسكري إسرائيلي برتبة رقيب أول في لواء ناحال وأصيب إسرائيلي آخر في عملية طعن في مقهى عند مدخل كيبوتس “بيت كاما”، شمال مدينة بئر السبع.

وفي ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من 6 أشهر، وقعت في الأسابيع الماضية عمليات طعن وإطلاق نار في الضفة الغربية المحتلة وداخل الخط الأخضر استهدفت عسكريين ومستوطنين وأسفرت عن قتلى وجرحى، واعتبرتها فصائل المقاومة الفلسطينية ردا طبيعيا على ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أشدود إسرائيل غزة فلسطين فلسطيين بجروح خطیرة عملیة طعن

إقرأ أيضاً:

عملية بطولية في نابلس أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين / شاهد

#سواليف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من فجر الخميس، مقتل اثنين من جنوده متأثرين بإصابتهما جراء عملية دعس على حاجز عورتا قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشنت قوات الاحتلال إثر ذلك عمليات اقتحام واسعة شملت مدن نابلس ورام الله والبيرة و طولكرم والخليل وطوباس وقلقيلية، وتخللت هذه الاقتحامات مواجهات واشتباكات مع مقاومين.

وفي أحدث تطور قالت مصادر فلسطينية إن طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال قصفت لأكثر من مرة موقعا عند مدخل مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة مدعوون للامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية 2024/05/30

كما أفادت منصات نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 5 أشخاص جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحامها المخيم.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال اقتحمت منتصف الليلة مدينة نابلس عقب عملية دعس، حيث دفع الجيش الإسرائيلي بالمزيد من قواته.

وأوضح مراسل الجزيرة أن اشتباكات دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية من المدينة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تحاصر منطقة قبر يوسف بنابلس لتأمين دخول مستوطنين إلى ساحة القبر لأداء طقوس تلمودية.

وقد أفاد مراسل الجزيرة لاحقا بأن قوات الاحتلال بدأت الانسحاب من مدينة نابلس باتجاه حاجز بيت فوريك شرقي المدينة.

وكانت قوات إسرائيلية قد توغلت في المنطقة الشرقية من المدينة فجر اليوم الخميس حيث تصدى لها مقاومون فلسطينيون.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين اثنين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما بالضرب شرقي نابلس في الضفة الغربية.

من جهته، قال موقع والا الإسرائيلي إن قوات الجيش تمشط المنطقة لإيجاد منفذ عملية الدعس. وقد استنفرت قوات الاحتلال على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس.
اشترك في
النشرة البريدية الأسبوعية: سياسة
حصاد سياسي من الجزيرة نت لأهم ملفات المنطقة والعالم.
الرجاء التحقق من بريدك الإلكتروني لتأكيد الاشتراك
عند قيامكم بالتسجيل، فهذا يعني موافقتكم على سياسة الخصوصية للشبكة
محمي بخدمة reCAPTCHA

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال في حالة استنفار على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، ويمشط المنطقة بحثا عن منفذ العملية، وأشارت إلى أنه دفع بقوات جوية وخاصة لمطاردة منفذ العملية.

وفي أول تعليق لها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عملية دعس جنديين إسرائيليين في نابلس مساء الأربعاء “امتداد لحالة الغضب المتصاعد ضد الاحتلال بالضفة الغربية”.

وأضافت الحركة -في بيان- أن عملية الدعس التي وصفتها بالبطولية والتي حدثت قرب حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، هي “رد طبيعي على عدو مجرم يرتكب مجازره دون أي اعتبار للقيم والأعراف والقوانين الدولية”.

◾️ شاهد
من اقتحام مدينة طولكرم pic.twitter.com/Wy0vaKiiEe

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 29, 2024

اقتحام واسع

في غضون ذلك قال مراسل الجزيرة في رام الله محمد خيري إن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت مبكر من فجر اليوم وسط رام الله بأعداد كبيرة ووصلت إلى دوار المنارة.

كما أطلقت قنابل الغاز المدمع بكثافة، حيث تأثر مكتب الجزيرة في المدينة بهذا الغاز، وأشار المراسل إلى أن سلسلة الاقتحامات شملت أيضا شارع الحسبة وشارع الإرسال وحي البالوع في محافظة رام الله والبيرة.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت شركة صرافة برام الله، ودققت في سجلات مالية وتسجيلات كاميرات المراقبة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بوسط رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع حريق داخل سوق الحسبة (الخضار المركزي) في مدينة رام الله جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز بشكل كثيف باتجاه المنطقة قبل انسحابها منها فجر اليوم، في حين نشرت منصات محلية مشاهد لفرق الدفاع المدني خلال إطفاء الحريق.

وردا على الاقتحامات قام شبان فلسطينيون بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على آليات الاحتلال خلال انسحابها من مدينتي رام الله والبيرة.

???? طواقم الدفاع المدني تقوم بإطفاء الحريق المشتعل داخل سوق الحسبة برام الله جراء قنابل الاحتلال#فلسطيـن pic.twitter.com/zn3J4mHv6J

— ساحات – عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) May 30, 2024

وفي تطور متصل، أفاد مراسل الجزيرة في الخليل منتصر نصار باقتحام قوات الاحتلال منطقة الظهر وحارة بحر في بلدة بيت أمر بالخليل، وذلك بعد نصف ساعة من إطلاق النار على مستوطنة كرمي سور شمال الخليل. وعززت قوات الاحتلال وجودها في مناطق متفرقة ببلدة بيت أمر إثر مواجهات استخدمت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

في هذه الأثناء اقتحم عشرات الجنود الإسرائيليين مخيم العروب شمال الخليل وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المدمع صوب منازل الفلسطينيين بشكل مباشر، أعقبها اعتقال عدد من الفلسطينيين وسط انتشار جنود الاحتلال في أماكن متفرقة من المخيم. كما شملت الاقتحامات والمداهمات أيضا مدينة دورا جنوب الخليل.

وشملت اقتحامات الاحتلال في وقت مبكر من فجر اليوم الخميس مدينة البيرة ومدينة طولكرم وقلقيلية وطوباس، وشنت عمليات دهم فيها.

وأفاد مراسل الجزيرة بتواصل الاشتباكات المسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في طوباس شمالي الضفة، مشيرا إلى أن تلك الاشتباكات تخللها إلقاء عبوات ناسفة.

وفي تطور سابق، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن 3 جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح إثر تفجير عبوة ناسفة أثناء عمليات الجيش الإسرائيلي في طوباس الليلة الماضية. وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة ودهمت عددا من المنازل بزعم أن أصحابها مطلوبون لدى الأجهزة الأمنية.

استهداف مستوطنة

كما أعلنت كتائب القسام في مخيم طولكرم أمس الأربعاء عن استهداف مستوطنة بيت حيفر غربي طولكرم، وذلك ردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلي باشرت عمليات تفتيش في الموقع.

وقد طالب رئيس المجلس البلدي لبلدة بيت حيفِر داخل الخط الأخضر، وزير الدفاع الإسرائيلي بتعزيز الوجود الأمني والعسكري الإسرائيلي بشكل منتظم في محيط المستوطنة وإقامة منطقة عازلة خلف جدار الفصل، منعا لتنفيذ عمليات مماثلة في المستقبل.

من جانبه، علق عضو الكنيست اليميني جدعون ساعر على عملية إطلاق النار داعيا الإسرائيليين للحفاظ على حياتهم في ظل حكومة حرب فاشلة، حسب قوله. في حين أكد مسؤول أمني إسرائيلي أن قوات الأمن تعمل على مدار الساعة، لكن لا يمكن تحقيق النجاح بنسبة 100%.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد تعرض بلدة بيت حيفر شمالي غرب طولكرم لإطلاق نار. وقال إن قواته باشرت عملية البحث والقضاء على المنفذين في أقرب وقت ممكن.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين.

مقالات مشابهة

  • إصابة جندي بجروح خطيرة بانفجار لغم حوثي في موزع
  • عملية بطولية في نابلس أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين / شاهد
  • مقتل جنديين إسرائيليين في عملية نابلس.. وأنباء عن تسليم السلطة المنفذ للاحتلال
  • إصابتان بجراح خطيرة لإسرائيليين جراء عملية دهـس بالضفة الغربية
  • إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس قرب نابلس (شاهد)
  • إصابة إسرائيليين بجروح خطرة جراء عملية دهس بالقرب من نابلس
  • إعلام عبري: إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس بالقرب من نابلس
  • بالفيديو والصور: نابلس – إصابة إسرائيليين بجراح خطيرة في عملية دهس
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس بالقرب من نابلس
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطرة جراء عملية دهس في نابلس