يبدو أن العالم يقترب من الحرب العالمية الثالثة، فبينما يشتعل الصراع في الشرق الأوسط بسبب عدوان دولة الاحتلال الغاشم على قطاع غزة، أعلن وزير الدفاع الروسي اليوم، إن بلاده بدأت في إنتاج ذخائر «يوم القيامة» والتي تعادل الأسلحة النووية تقريبًا.. ماذا يحدث؟.

ذخائر يوم القيامة

وكشف تقرير لموقع روسيا اليوم، إن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قام بزيارة ميدانية تفقديه لإحدى شركات الأسلحة التي تقوم بإنتاج ذخائر قوية والتي تُعرف عسكريا باسم «يوم القيامة».

وأضاف أن الوزير خلال لقائه مع الصحفيين أعلن أن بلاده تستأنف إنتاج القنابل الجوية، والتي تزن الواحدة نحو 3 آلاف كيلو جرام، إلا أنه خلال اللقاء تطرق إلى خبر آخر وهو إنتاج ذخائر «يوم القيامة» والتي تعتبر من أقوى الألغام والتي توقف إنتاجها منذ عقود.

وذخائر يوم القيامة هي ذخيرة 53‑Ф‑864 يتم استخدامها في مدفع الهاون «تولبان» عيار 240 ملم.

والمدافع التي يطلق عليها «سلاح يوم القيامة» سميت بهذا الاسم، نظرًا لأنها يمكن أن تستخدم الغام نووية بقوة ألفين طن من مادة التروتيل.

ومع ذلك فإن الالغام التي يطلقها مدفع توليان لا تقل فعالية، وقد تم استخدامها في عدة مناطق منها أفغانستان لتدمير الأهداف في المناطق التي يصعب على سلاح الطيران الوصول إليها وتدمير المنشآت الحصينة، وقد دخلت الخدمة خلال الفترة الماضية.

ويتضمن مخزون المدفع عدة أنواع من الألغام، منها النفاثة النشطة والتي يتم التحكم فيها برأس ليزر، ويمكن أن يصل مدى الإطلاق لنحو 20 كم.

مميزات سلاح يوم القيامة

ومن مميزات مدفع يوم القيامة أنه يمكن إطلاق النيران من زاوية قائمة «90 درجة» بينما يصل مدى ارتفاع اللغم على بعد 20 كم بدقة مترين، وباحتمال 90%، وهو قادر على تدمير أي منشأة خرسانية بأي سمك.

كما أن المدفع يمكن أن يتم وضع ذخيرة فاب 3000 والتي تزن 3 أطنان ويمكنها تدمير أي منشأة دفاعية محصنة يتم بناؤها حاليا من قبل الجيش الأوكراني في الخطوط الخلفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا انتاج الاسلحة روسيا واوكرانيا قنابل نووية قنابل جوية یوم القیامة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد في صدارة الدوري الأردني للمحترفات مع اختتام الجولة الثالثة

قام مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من 3 مراحل ذهاب وإياب، ومرحلة ذهبية

اختتمت مساء السبت، منافسات الجولة الثالثة من الدوري الأردني للمحترفات 2024، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.

اقرأ أيضاً : قطاف الرياضة في ربع قرن.. حفزٌ ملكي و إنجازات كروية

وشهدت الجولة تفوق الأرثوذكسي على النصر بثلاثية نظيفة، عن طريق رحمة جفارو د.48، والتي حصلت على لقب أفضل لاعبة في المباراة، ونيومي أنيما د.54، ولوجين البطوش د.73 من ركلة جزاء.

وتغلب عمان FC على الحسين بأربعة أهداف دون رد، عبر بانة البيطار د.(6 و 31 و 70) والتي بدورها حازت على جائزة أفضل لاعبة في اللقاء، وتالا البرغوثي د.19.

وفاز الاتحاد على الاستقلال 5-0، بأهداف من توقيع لين البطوش د.5، و روزبهان فريج د.(27 و90+4)، ولانا فراس د.66، وجنة معتوق د.87.

وتصدر الاتحاد ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط، يليه الأرثوذكسي وعمان FC 6، ثم الاستقلال والحسين 3، والنصر (دون نقاط).

وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من 3 مراحل ذهاب وإياب، ومرحلة ذهبية، بحيث يفوز باللقب الفريق الحاصل على المركز الأول في ترتيب الفرق النهائي.

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني والهزيمة الاستراتيجية
  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • فيديوهات الذكاء الاصطناعي التعليمية
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية
  • الاتحاد في صدارة الدوري الأردني للمحترفات مع اختتام الجولة الثالثة
  • أربعين قدماً ذهبية…
  • وقف الحرب والتصدى لخطر التقسيم
  • شهود يروون أهوال يوم القيامة خلال العملية الإسرائيلية في مجزرة النصيرات