الثورة نت/ اسماء البزاز

ضبطت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة المحافظات 1565 مخالفة تموينية وسعرية خلال النصف الأول من شهر رمضان .

وقال مدير عام العمليات المركزية في وزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري ان امانة العاصمة احتلت المرتبة الأولى بتسجيل عدد المخالفات حيث بلغت 632 مخالفة تليها محافظة ذمار بعدد 255 مخالفة ثم محافظة إب 144 مخالفة فمحافظة الحديدة 128 مخالفة .

وأوضح مدير عام العمليات في الوزارة انه تم إحالة 50 مخالفة الى النيابة ،  وان تعليمات وزير الصناعة والتجارة تقضي بالاستمرار بعملية الرقابة المكثفة على الاسواق بالتنسيق مع الغرف التجارية في الأمانة والمحافظات .

واكد ان الحملات الميدانية التي تقوم بها الوزارة ومكاتبها على الأسواق ترفع التقارير اليومية على سير العملية الرقابية والوضع التمويني تحت اشراف وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية ، وبين ان المؤشرات الميدانية تؤكد الاستقرار التمويني والسعري  في الأسواق .

وأشار العذري الى ان اللجان الميدانية بصدد البدء بالنزول الميداني الى محلات بيع الملابس وحلويات العيد بعد اصدار تعميم سابق لها بإشهار الأسعار في إطار حماية المستهلك والحد من عمليات الغش في المواسم الاستهلاكية .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

الوكيل الرباش يؤكد جاهزية اللجان الميدانية لبدء المرحلة الثانية من مناسك الحج

شمسان بوست / خاص:

وضحوا  اللجان الميدانية قال الرباش” ان الوزارة تشترك مع مختلف الجهات الحكومية، وهناك لجان من وزارة الصحة، وهيئة النقل البري، ووزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية، وكذا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يشارك في الرقابة على الوكالات والخدمات المقدمة للحجاج، إضافة الى فريق خاص من الوزارة في اللجان الميدانية للاشراف والرقابة على جميع الخدمات المقدمة، وجميع هذه اللجان جاهزة لمعالجة أي طارئ على مدار الساعة”.

ودعا الوكيل الرباش، حجاج بلادنا الى التفرغ الكامل لأداء مناسك الحج بعيدًا عن الخلافات السياسية أو الفكرية او المذهبية..مشددًا على أهمية التركيز على العبادة والتقرب إلى الله عز وجل خلال هذه الايام المباركة.

مقالات مشابهة

  • شاهد كيف باغتت الحكومة عشرات المحلات في العاصمة لضبط اسعار اللحوم ومنع الغش خلال أيام العيد ومصير المخالفين
  • الوكيل الرباش يؤكد جاهزية اللجان الميدانية لبدء المرحلة الثانية من مناسك الحج
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لارتكابه مخالفة رمي مخلفات صناعية بالمنطقة الشرقية
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • التأمينات تبدأ صرف النصف الأول من راتب أكتوبر ٢٠٢٠ للمتقاعدين المدنيين
  • التجارة تضبط 374 مخالفة ضمن الجولات التفتيشية في المدينة المنورة
  • "التجارة" تضبط 374 مخالفة ضمن جولاتها التفتيشية في المدينة المنورة بخطتها لموسم الحج
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • على المصيلحي: تحقيق المنافسة الحقيقية ركيزة لتقدم الصناعة والتجارة
  • اليوم.. "صناعة الشيوخ" تناقش ظاهرة إعادة تدوير مخلفات زيوت الطعام وتداعياتها