قدم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الإثنين، ضمانة بقيمة 175 مليون دولار أمام القضاء الأميركي، لتجنّب المصادرة القانونية لأصوله بعد الحكم عليه بغرامة قدرها 454 مليون دولار بتهمة الاحتيال المالي، وفقاً لوثيقة قضائية تمّ نشرها.

ترامب يختار نائب الرئيس من بين عشرات المرشحين في مارلاغو ترامب ينشر صورة مسيئة لبايدن والحزب الديمقراطي يتهمه بالتحريض على العنف (صورة)

وكان أمام الرئيس السابق للولايات المتحدة، المرشّح للعودة إلى البيت الأبيض، مهلة حتى الخميس لتقديم هذه الضمانة التي تغطّيها شركة تأمين والتي تعادل وديعة، في هذه القضية المدنية التي استأنف فيها.

ويخضع ترامب للمحاكمة ابتداءً من 15 أبريل، ولكن بتهم جنائية هذه المرة، في قضية دفع أموال لإسكات نجمة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، في فترة حملته الانتخابية عام 2016، في سابقة تاريخية لرئيس أميركي سابق.

وكانت محكمة استئناف في نيويورك، خفّفت الضغوط المالية على الملياردير الجمهوري قبل أسبوع، وذلك من خلال خفض الكفالة إلى 175 مليون دولار.

وقال المرشح الجمهوري للرئاسة في نوفمبر، "أحترم بشدّة قرار محكمة الاستئناف وسأودع 175 مليون دولار، بسرعة كبيرة، خلال عشرة أيام".

وكان قد حُكم على دونالد ترامب في منتصف فبراير بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار مع ولديه إريك ودون جونيور، بتهمة الاحتيال المالي عبر إمبرطوريتهم العقارية "منظمة ترامب".

واتُهموا في إطار هذه المحاكمة بتضخيم أصولهم بشكل كبير طوال العقد الأول من القرن الـ21 للحصول على قروض أفضل من البنوك.

من جهة أخرى وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل بأنها ستكون نقطة تحول في التاريخ الأميركي.

وحذر ترامب من "مجزرة" بحق الاقتصاد الأميركي في حال لم يتم انتخابه في نهاية هذا الاقتراع الذي سيتواجه فيه مع الرئيس الديموقراطي الحالي جو بايدن.

قال ترامب خلال تجمع حزبي في فانداليا بولاية أوهايو، إن "الخامس من نوفمبر سيكون اليوم الأهم في تاريخ بلدنا"، وفقا لفرانس برس.

وبينما وصف فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بأنه "أسرع انتصار يتم تحقيقه على الإطلاق"، مشيراً إلى أن هذا يعني أيضا أنه سيتوجب عليه الانتظار أكثر من 7 أشهر قبل أن يتواجه مجددا مع بايدن في مشهد يُذكر بانتخابات العام 2020.

وقال ترامب "يبدو ذلك وكأنه زمن طويل عندما يكون لديكم أشخاص غير أكفاء يديرون البلاد ويقودونها نحو السقوط"، بحسب الوكالة الفرنسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأميركي السابق ترامب القضاء الأميركي البيت الأبيض ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي

تصدر الجزء الرابع من فيلم "فتيان أشقياء" (Bad Boys) من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه، بحسب تقديرات أعلنتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وحقق "فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die) إيرادات بلغت 56 مليون دولار، وقال المحلل المتخصص في القطاع ديفيد غروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش": "إنها انطلاقة ممتازة للجزء الرابع من سلسلة أفلام الكوميديا والحركة".

وبعد حوالي 30 عاما على عرض الجزء الأول من "فتيان أشقياء"، يتولى ويل سميث ومارتن لورانس من جديد دوري عنصرين في شرطة ميامي، مع سعيهما هذه المرة لإثبات براءة رئيسهما السابق، ليجد الصديقان نفسيهما مطاردين من الشرطة.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "ذي غارفيلد موفي" (The Garfield Movie) محققا عائدات قدرها 10 ملايين دولار. وهذا العمل مقتبس عن المغامرات الفكاهية للقط الشهير غارفيلد المحب للازانيا، وهو من بطولة كريس برات وإنتاج شركة "سوني".

وحل ثالثا في الترتيب فيلم "إف" (If) الخيالي الذي يتناول قصة فتاة تبلغ 12 عاما تتمتع بقدرة على رؤية مخلوقات خيالية، مع 8 ملايين دولار.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم "المراقبون" (The Watchers) الذي حقق 7 ملايين دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه. وتولت إخراج هذا العمل إيشانا شيامالان.

ويتناول الفيلم قصة امرأة تؤدي دورها داكوتا فانينغ، تضيع في الغابة لتجد نفسها في منزل منعزل، ثم تصبح تحت أنظار "مراقبين".

وجاء فيلم الخيال العلمي "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes) في المرتبة الخامسة محققا 5.4 ملايين دولار، وإجمالي إيرادات بلغت 150 مليون دولار في خامس أسبوع له.

وفيما يأتي ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية:

"فتيان أشقياء: الركوب أو الموت" (Bad Boys: Ride or Die): 56 مليون دولار "ذي غارفيلد موفي" (The Garfield Movie): 10 ملايين دولار "المراقبون" (The Watchers) الذي حقق 7 ملايين دولار "إف" (If): 8 ملايين دولار "مملكة كوكب القردة" (Kingdom of the Planet of the Apes): 5.4 ملايين دولار "فيوريوسا: إيه ماد ماكس ساغا" (Furiosa: A Mad Max Saga): 4.2 ملايين دولار "كبش الفداء" (The Fall Guy): 2.7 مليون دولار "الغرباء: الفصل الأول" (The Strangers: Chapter 1): 1.8 مليون دولار "هايكيو.. معركة القمامة" (Haikyu!! The Dumpster Battle): 820 ألف دولار "في الطبيعة العنيفة" (In a Violent Nature): 640 ألف دولار

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة