جرت الجلسة التنصيبية للرئيس عبدالفتاح السيسي في المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية، حيث أدى الرئيس اليمين الدستورية أمام أعضاء المجلس بحضور عدد من الضيوف والشخصيات العامة. 

وتلا ذلك خطاب للرئيس للأمة، قبل مغادرته لمقر البرلمان.

وشهد حفل التنصيب حضورًا مميزًا من ممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة، مما يبرز دور مصر الإقليمي والدولي وتماسك العلاقات الدولية وسعيها لتعزيزها في ظل الجمهورية الجديدة.

من شهد حفل تنصيب السيسي من السفراء الأجانب؟ 

 

من بين السفراء الذين حضروا الحفل: السفير كريستين برجر رئيس المفوضية الأوروبية بالقاهرة، والسفير فران هارتمان سفير المانيا بالقاهرة، وراج وادهواني القائم بالأعمال نائب السفيرة الأمريكية بالقاهرة.

 

تمت مراسم التنصيب بدءًا بدعوة رئيس مجلس النواب لأعضاء المجلس للانعقاد في جلسة خاصة، حيث أدى الرئيس اليمين الدستورية.

وشارك في الجلسة كبار رجال الدولة وعدد من السفراء وممثلي الدول، حيث أدى الرئيس اليمين المنصوص عليها دستوريًا، معلنًا التزامه بالحفاظ على نظام الجمهورية واحترام الدستور والقانون، والعمل على مصلحة الشعب وحماية استقلال الوطن ووحدته وسلامته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي تنصيب السيسي حفل تنصيب السيسي العاصمة العاصمة الادارية مجلس النواب السفراء الاجانب

إقرأ أيضاً:

استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة

أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بالجهود السعودية في تنظيم موسم الحج لعام 1445- 2024، مؤكدًا على ضرورة أداء المناسك لمن حصلوا على التراخيص وتأشيرة الحج لهذا العام.

رئاسة الجمهورية: السيسي يتوجه إلى السعودية اليوم لأداء فريضة الحج عاجل- الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى السعودية لأداء فريضة الحج مصر عزيزة وفي قلوبنا 

ودعا "علام" في تصريحاته مع الإعلامي جابر القرموطي من مكة ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، للرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر.

وقال "مصر عزيزة وفي قلوبنا وندعو لها وندعو أن يوفق الرئيس السيسي ويسدد خطاه، لأن مصر هي كبيرة في ظل هذه التحديات وهي عصية على كل من يريد أن ينال منها".

أداء السيسي لمناسك الحج هذا العام 

وفي وقت سابق أفاد موقع رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه اليوم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وأوضح موقع الرئاسة، أنه من المقرر أن يصل الرئيس السيسي إلى المدينة المنورة حيث سيؤدي الصلاة في المسجد النبوي الشريف، ويزور قبر الرسول -صل الله عليه وسلم- قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

مقالات مشابهة

  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • بالصور.. الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • الرئيس المصري يزور المسجد النبوي (صور)
  • استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب