أجرت وحدة القسطرة بمستشفى القاسمي في الشارقة، ثلاث عمليات لعلاج ارتفاع ضغط الدم خلال شهر مارس الماضي باستخدام نظام “برادايس” لثلاثة من مرضى تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عاماً ممن يعانون منذ سنوات طويلة من ارتفاع غير مستقر في ضغط الدم على الرغم من تناولهم العقاقير والأدوية التي تستخدم لخفض ضغط الدم المرتفع.

وتعتبر هذه العمليات الثلاث نقلة نوعية في عمليات القسطرة باستخدام نظام “برادايس” الذي توفره مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لأول مرة في مستشفى القاسمي التابع لها، كتقنية حديثة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ إذ يتم إجراء العملية باستخدام هذا النظام من خلال كي وعزل الأعصاب السمبثاوية التي تغلف الشرايين الكلوية التي تلعب دوراً رئيسياً في ارتفاع ضغط الدم.

وأكد الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن دور المؤسسة لا يقتصر على تقديم الرعاية الصحية العالية الجودة فقط، بل يتجاوز ذلك إلى الإبتكار وتوفير أحدث التقنيات والمعدات الطبية التي تسهم في تحسين عمليات العلاج وتقديم خدمات طبية متميزة للمجتمع من خلال إجراءاتها الطبية المتقدمة مثل عمليات القسطرة في مركز القلب بمستشفى القاسمي باستخدام نظام “برادايس”.

من جانبه أوضح الدكتور عارف النورياني، مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، أن أهمية إجراء عمليات القسطرة باستخدام نظام “برادايس” تتمثل في توفير العلاج المناسب والفعال لمرضى القلب الذين يعانون من مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم غير المستقر؛ إذ تسهم هذه العمليات في تحسين جودة حياة المريض والحد من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تنجم عن تلك المشاكل، ما يقلل من حدوث الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم باستخدام نظام

إقرأ أيضاً:

هل يجري ميسي تغييرا في نظام الدوري السعودي ؟

تواصل صفقة ليونيل ميسي والذي انتقل من باريس سان جيرمان إلى الدوري الأمريكي، أصداءها في الدوري السعودي والذي بات من المحتمل إجراء تغير في نظام البطولة.

و حسبما كتبت صحيفة  "تيليجراف" البريطانية، "أهدر الدوري السعودي فرصة التعاقد مع ميسي، بعد أن اعتقدوا بأن لديهم اتفاقا بالفعل، لكنه فضل الانتقال إلى الدوري الأمريكية".

وتابعت: "ميسي حصل على حوافز أكبر في الولايات المتحدة، لأنه عرض عليه منحه حصة من أسهم إنتر ميامي".

نشرة منتصف اليوم.. بدر حامد رئيسا لقطاعات الناشئين في الزمالك وكولر يطلب ضم 4 لاعبين وفليك مدربا لبرشلونة تعرف على قائمة منتخب بولندا الأولية المشاركة في يورو 2024


وعلق مايكل إيمينالو، المدير التنفيذي لرابطة الدوري السعودي: "على الأندية السعودية النظر في تقديم حوافز تتجاوز الرواتب العالية. لا أعرف ما هي أسباب عدم قدوم ميسي، أنا لم أكن هنا في ذلك الوقت".

وأضاف: "عندما ترى كل الأشياء التي تحدث في السعودية، ستفهم أنه إذا أرادوا فعل شيء بشدة سيكون من الممكن تحقيقه".

وتابع: "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو تأكيد أننا ننظر في أفكار مختلفة، وطرق إبداعية، لضمان استمرار تقدم الدوري".

الأندية المملوكة لصندوق الاستثمار السعودي

ويمتلك صندوق الاستثمار السعودي أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد)، بينما يتم تمويل معظم الأندية الأخرى من قبل وزارة الرياضة.


ويسمح تخصيص الاندية  بأن تعرض أسهما من ملكيتها على نجوم كبار، من أجل إقناعهم بالانتقال إلى دوري روشن، كما حدث مع ميسي في الدوري الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • “نقل عجمان” تعلن جاهزيتها لتطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات
  • بينها “جوهرة التاج”.. أسلحة قد تصل إلى السعودية إن طبّعت مع إسرائيل
  • جامعة جدة توفر وظائف بنظام التعاقد في مجال السكرتارية الطبية
  • “قادربوه” يناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه أداء العمل بهيئة الرقابة
  • هل يجري ميسي تغييرا في نظام الدوري السعودي ؟
  • لتشغيل ممارسين دون الحصول على التراخيص اللازمة.. “الصحة”: إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة إلى مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • الهيئة العامة للإحصاء تحصل على شهادة “الآيزو” في نظام إدارة الجودة
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟