هنأ محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر الشعب المصري ببدء الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي لمدة ست سنوات، حيث أدى الرئيس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب للمرة الثانية، بينما كانت الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في 2014.

رئيس عمال مصر: حدث اليوم تدشين رسمي للجمهورية الجديدة

وذكر رئيس عمال مصر، أن ما حدث اليوم بمثابة التدشين الرسمي للجمهورية الجديدة، وإعلانا للعمل الرسمي للحكومة وجميع الوزارات من داخل الحي الحكومي، ويعتبر بمثابة حفل افتتاح للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعتبر من أحدث المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر.

وثمن محمد جبران، ما قام به الرئيس على مدار العشر سنوات السابقة في ظل ظروف كانت صعبة وأن ما تحقق من إنجازات وخطط للتنمية جعل من مصر نموذجا لأغلب الدول العربية وخاصة في مجال التنمية والصناعة.

وأضاف جبران، أن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بعد حلف الرئيس السيسي لليمين الدستورية يؤكد للعالم أن المصريين كانوا وما زالوا قادرين على صناعة التاريخ رغم ما واجهته الدولة المصرية من حروب الشائعات والتقليل من الإنجازات ولكن كانت مصر دائما على موعدها وكان المصريون مع قدرتهم الدائمة على أن يكونوا بناة للحضارة وصناعة التاريخ على الرغم من كل ما يواجهونه من تحديات وصعوبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي عمال مصر رئيس عمال مصر عمال مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين، وذلك في ظل انتظار الكثير من المصريين الإعلان عن أسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجيد.

موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد

وكتب مصطفى بكري عبر صفحته الشخصية بـ موقع «إكس»: «أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتى الآن».

وأضاف مصطفى بكري: «وبعد إعلان التشكيل، تعرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس».

أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد أجازة عيد الأضحي المبارك ، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتي الآن ، وبعد إعلان التشكيل تعرض الحكومة برنامجها علي مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس

— مصطفى بكري (@BakryMP) June 11, 2024

استقالة الحكومة المصرية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل يوم الاثنين 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

التعديل الوزاري الجديد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد

حقيقة القوائم المنشورة المتضمنة أعضاء التشكيل الوزاري الجديد 2024

اعتذار وزير سيادي وضم وزارتين.. «الأسبوع» تنفرد بملامح التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • مصر.. مصدر يكشف موعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية
  • مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة
  • مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • مصدر حكومي: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة العيد
  • مصدر حكومي مطلع: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية بعد إجازة عيد الأضحى
  • إكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة عيد الأضحى
  • مصدر لـ إكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة العيد
  • مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. الديهي يكشف الموعد المرتقب لحلف اليمين