صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، (تعقيبا على مقتل موظفين بمنظمة "وورلد سنترال كيتشن" في قصف جوي استهدف مركبة كانوا يستقلونها)،  إن "الحادث المأسوي عبارة عن استهداف غير مقصود من قبل قواتنا لأناس أبرياء في قطاع غزة".

وذكر نتنياهو، أن هكذا حوادث تحدث في الحروب، مشيرا إلى أن حكومته تجري اتصالات مع الحكومات المعنية لضمان عدم تكرر حوادث مشابهة أبدا.

وكانت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" قد أعلنت تعليق عملياتها في قطاع غزة، بعد مقتل سبعة من موظفيها بضربة إسرائيلية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأوضحت المنظمة أن القتلى متطوعون من: "بولندا"، "وأستراليا" و"بريطانيا"، و" فلسطين"، و من حملة الجنسيتين "الأمريكية والكندية".

من جهته، أكد رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي مقتل موظفة إغاثة أسترالية في الغارة وطالب بمحاسبة الضالعين في الهجوم.

وفي سياق متصل، قامت الخارجية البريطانية باستدعاء السفيرة الإسرائيلية في لندن بشأن مقتل عمال الإغاثة في غزة.

 

 

المصدر: وكالات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة فلسطين بريطانيا

إقرأ أيضاً:

«قضاء أبوظبي» تطلع منتسبي «الدفاع» على إجراءات الطب الشرعي

نفذت دائرة القضاء في أبوظبي ورشة عمل تعريفية لمنتسبي وزارة الدفاع، حول إجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان، بهدف إطلاعهم على الإجراءات المعتمدة في كافة حالات حوادث الميدان، وذلك في إطار تفعيل الشراكة وتبادل المعارف والخبرات بين الجانبين، بما يسهم في دعم الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي.
تأتي الورشة في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية والمهنية، ودعم معايير جودة الخدمات وتدريب الكوادر البشرية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، وذلك تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بترسيخ التعاون وأواصر الشراكة الفاعلة مع مختلف المؤسسات ذات الاختصاص المشترك لاعتماد أفضل الممارسات العالمية، بما يسهم في إرساء دعائم العدالة وسيادة القانون، ودعم المكانة التنافسية على المستوى الدولي.
وتعرّف المشاركون في الورشة إلى مهام وأقسام مركز العلوم الجنائية والإلكترونية التابع للدائرة، والذي يقدم خدمات متنوعة عبر منظومة متطورة ومتكاملة وفق أرقى المستويات العالمية، بما يضمن فاعلية منظومة العدالة الجنائية، وصولاً إلى تحقيق قضاء عادل وناجز.
كما اطلعوا على إجراءات الطب الجنائي للوفيات الناجمة عن الأسلحة والمتفجرات في الميدان والوفيات الناجمة عن المواد السامة والعوامل الكيميائية، إضافة إلى إجراءات التنسيق عند ندب الطب الجنائي في حوادث الإصابات أو الوفيات.
واطلع المشاركون أيضاً على آليات عمل المختبر الكيميائي ونطاقه وكوادره المتخصصة وموارده الفنية المستخدمة في فحص المضبوطات المختلفة والعينات البيولوجية لتحديد أنواع المواد المخدرة وفحصها بشكل عام في مختلف القضايا، وآليات عمل المختبر الإلكتروني واختصاصاته وبرامجه التحليلية وأحدث التقنيات والتكنولوجيا وتطورها النوعي.
وتعرفوا إلى جهود المركز في تطبيق أفضل المعايير الدولية في الفحوص الجنائية، وتعزيز التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين وبيوت الخبرة العالمية، فضلاً عن حرصه على تبادل المعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما ينعكس على جودة الأداء وتطوير الخدمات.
(وام)

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس مليء بالأكاذيب (فيديو)
  • «قضاء أبوظبي» تطلع منتسبي «الدفاع» على إجراءات الطب الشرعي
  • مقتل جندي إسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • محلل فلسطيني يكشف دلالات خطاب نتنياهو في الكونجرس الأمريكي (فيديو)
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو يبحث مع بايد» تطورات جهود التوصل إلى تسوية
  • اعتقال أقارب أسرى إسرائيليين خلال احتجاجهم على خطاب نتنياهو في الكونغرس
  • انتقاد لسعي نتنياهو لإثبات نفوذه في الولايات المتحدة على حساب قطاع غزة
  • انتقاد لسعي نتنياهو إلى إثبات نفوذه في الولايات المتحدة على حساب قطاع غزة
  • انتقادات داخل إسرائيل لخطاب نتنياهو: تحدث ساعة دون ذكر صفقة الأسرى
  • جهود مصرية لعودة الروح لمفاوضات وقف الحرب بغزة