الوطن:
2024-06-12@14:38:15 GMT

«التعليم» تكشف موعد امتحانات الترم الثاني 2024

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

«التعليم» تكشف موعد امتحانات الترم الثاني 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل من «الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي» والشهادة الإعدادية، موجهة الطلاب بضرورة الالتزام بجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي، أن امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ 8 مايو المقبل، وفقاً للجداول المعلنة من المديريات التعليمية والمعتمدة من المحافظين، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو.

 

وشددت على كل الجهات المعنية بالالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشيرة إلى ضرورة مراعاة عدم إدراج موضوعات الاطلاع والتعلم الذاتي في أسئلة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024. 

أسئلة امتحانات نهاية العام ستكون من منهج الترم الثاني

وأوضحت أن أسئلة امتحانات نهاية العام ستكون من منهج الفصل الدراسي الثاني 2024، موجها المديريات التعليمية بالاستعدادات بكافة المدارس والإدارات التعليمية فضلا عن تجهيز اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لن يتم عقد امتحانات الترم الثاني 2024 للصفوف الثلاث الابتدائية الأولى، وذلك وفقًا لنظام التعليم الجديد، واستكمالًا لعملية تطوير منظومة التعليم التي بدأت من خلال تطوير المرحلة الابتدائية ومناهجها وفقا للمعايير الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني 2024 موعد امتحانات الترم الثاني امتحانات الترم الثاني التعليم امتحانات نهاية العام امتحانات الترم الثانی 2024

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول أسئلة الإحصاء للثانوية العامة 2024

أكّد مصدر مسئول بغرفة عمليات التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، يتتبع ويرصد جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحان الإحصاء للثانوية العامة والمتداول عبر جروبات الغش في تليجرام بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان.

التعليم تحقق في تداول الإحصاء للثانوية العامة 2024

وأضاف المصدر، لـ«الوطن» أنَّه بعد التأكّد من صحة الأسئلة المزعومة والمتداولة للإحصاء للثانوية العامة، سيتمّ التوصل للمسئولين عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها علي جروبات الغش، فلا تهاون مع الغشاشين.

وتابع المصدر أنَّ هناك عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين والتي تصل العقوبة إلي الحرمان من الامتحان لمدة عامين، والحبس والغرامة، بالإضافة إلى تطبيق على مسئولي العصا الإلكترونية الذي فتش الطلاب للتهاون في عمله.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة أسوان توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول أسئلة الإحصاء للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • وزير التعليم يتحدى «الغشاشين» في امتحانات الثانوية: «مستحيل تسريب الأسئلة»