نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، وبالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت إشراف الدكتور سامح المراغي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وليد فاروق، عميد الكلية، وبحضور الدكتورة مني كمال، وكيل الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والعاملين، عدداً من الزيارات لدور ومؤسسات رعاية الأيتام بمحافظة بني سويف، احتفالاً بيوم اليتيم الذي يأتي في الأول من أبريل كل عام.

بني سويف تستقبل 89 سائحاً على متن باخرتين خلال رحلتهما بين أسوان والقاهرة بني سويف.. دعم دور الجمعيات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة والعمل المناخي

وأكد الدكتور منصور حسن، أن جامعة بني سويف تحرص كل عام على الاحتفال بيوم اليتيم، انطلاقا من الدور المجتمعي للجامعة في خدمة المجتمع المحيط والتواصل مع مختلف الفئات به، ولكن الاحتفال هذا العام جاء مختلفاً من خلال الذهاب مباشرة لدور الأيتام ورؤيتهم وإدخال البهجة والسرور عليهم من خلال تقديم الهدايا العينية والمادية.

من جانبه، قال الدكتور سامح المراغي إن احتفال الجامعة بيوم اليتيم، شهد زيارة مدرسة التربية الفكرية، ودار “أولادنا” بشرق النيل، حيث تم توزيع الهدايا العينية والمادية على الأيتام من ذوي الإعاقة الحركية والسمعية، كما تمت زيارة دار رعاية الأيتام، ومؤسسة الصحة النسائية لرعاية الفتيات اليتيمات، وتوزيع الهدايا على الأيتام من  الأطفال والفتيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بمحافظة بني سويف جامعة بنى سويف محافظة بني سويف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع نائب رئيس الجامعة كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة قطاع خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها

واستمع الدكتور بن حبتور، من الدكتور معصار إلى شرح عن الخطة التوسعية للجامعة للمرحلة المقبلة التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان بتخصصاتها المختلفة وكذا تزويد المعامل بأحدث الأجهزة الطبية.

وأوضح معصار أن الخطة تشمل أيضاً فتح برامج التمكين والدراسات العليا في التخصصات الطبية والتطبيقية بما يعزز من إسهام الجامعة في تلبية الاحتياجات في المجال الطبي وتخصصاته الواسعة.

وأكد أن جامعة 21 سبتمبر تسعى من خلال تطوير نشاطها العلمي والتطبيقي التخصصي إلى مواكبة خطة الحكومة في مجال التنمية البشرية والمساهمة في تقليل الفجوة في حجم احتياج القطاع الطبي من الكوادر الطبية والصحية.

وحيا الدكتور بن حبتور، جهود قيادة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري والفني لتعزيز وتطوير الأداء العلمي الأكاديمي التخصصي للجامعة بصورة مستمرة.

ونوه بما حققته الجامعة خلال أعوام قليلة من قفزة نوعية في مجال اختصاصها، ما أهلها لمنافسة الجامعات اليمنية التي سبقتها بعقود .. مشيراً إلى تقدير الحكومة للجامعة وقيادتها ودعمها لكافة مشاريعها وبرامج التطوير والتحديث.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • قافلة طبية تنموية شاملة من جامعة الزقازيق لقرية المؤانسة