نظمت كلية طب الأسنان جامعة عين شمس حفل سحورها الرمضانى السنوي، بحضور الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة.

انطلاق مبادرة لتأهيل الطلاب ذوي الهمم لسوق العمل في جامعة عين شمس حفل إفطار أسرة "من أجل مصر" في جامعة عين شمس

 

وحضر حفل السحور الدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة ورئيس جامعة عين شمس السابق، والدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ورئيس الجامعة السابق، والدكتورة داليا القرشي القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور رامي ماهر، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور كريم البطوطى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق صلاح الدين رئيس لجنة قطاع طب الاسنان، وعمداء ووكلاء الكليات، والدكتورة ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين، اللواء حسام الشربينى الأمين المساعد لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس بكلية طب الاسنان.

حفل إفطار جامعة عين شمس 

ونظمت أسرة طلاب من أجل مصر في جامعة عين شمس، بالتعاون مع  اتحاد طلاب الجامعة حفل الإفطار السنوي والذي يأتي في إطار حرص قطاع التعليم والطلاب على تشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الطلابية بما يتيح لهم تكوين الهوية الاجتماعية الخاصة بهم

جاء حفل الإفطار تحت رعاية وبحضور الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، الذي أشاد بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر للإفطار الذى يرسى دعائم المحبة والمودة بين طلاب الجامعة، ويعكس دعم الجامعة لأنشطة اتحاد الطلاب فى كافة المجالات. 

وثمن رئيس جامعة عين شمس دور اسرة طلاب من اجل مصر وطلاب اتحاد الجامعة وما يقدمونه من نشاط متميز على مدار العام الجامعي في مختلف الأنشطة داخل الجامعة، بالإضافة إلى دورها المجتمعى لخدمة زملائهم الطلاب وأفراد المجتمع.
 

وبدأت فعاليات الدورة الرمضانية  لكرة القدم الخماسية وتنس الطاولة والتي ينظمها اتحاد طلاب جامعة عين شمس بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر على ملعب المدينة الجامعية لعدد ٢٥٦ فريق من طلاب مختلف كليات الجامعة  بنظام خروج المغلوب  .

ويشارك في فعاليات كأس تنس الطاولة  ٣٢ طالبا، و٣٢ طالبة من جامعة عين شمس، على أن يتم منح المراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية وميداليات كالآتي: مسابقة كرة القدم الخماسي (المركز الأول ٩٦٠٠ جنيه، والمركز الثاني ٨٠٠٠ جنيه، والمركز الثالث ٦٤٠٠ جنيه)، ومسابقة تنس طاولة طلبة: (المركز الأول ١٠٠٠ جنيه، والمركز الثاني ٨٠٠ جنيه، والمركز الثالث ٦٠٠ جنيه)، ومسابقة تنس طاولة طالبات: (المركز الأول ١٠٠٠ جنيه، والمركز الثاني ٨٠٠ جنيه، والمركز الثالث ٦٠٠ جنيه).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس طب الاسنان كلية طب الأسنان محمد ضياء محمد ضياء زين العابدين رئیس جامعة عین شمس من أجل مصر طلاب من

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عمداء الكليات بمتابعة خطة الأنشطة الطلابية الصيفية، واشتراك اتحاد الطلبة في الترويج لتلك الأنشطة، والتأكيد على استمرارية الأنشطة الطلابية بمجالاتها المختلفة خلال الإجازة الصيفية، والتي تساعد على إدماج الطاقات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية بطريقة عملية غير أكاديمية، واستثمارها في تطوير السمات الشخصية وتعزيز الانتماء والهوية.
 

وأكد رئيس جامعة العريش، حرص الجامعة في استمرار المشاركة الفعالة بالقوافل الطبية والتي لا تقتصر فقط على كونها طبية، بل توعوية وخدمية تهدف إلى مشاركة مجتمعية فعّالة، واستمرار متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودوره في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وكذلك، تنظيم وإطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، إلى أهمية دور الجامعة في تطوير الرياضة الجامعية وتوفير الدعم اللازم لشباب الجامعة وتوسيع قاعدة المشاركة وتحفيز الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، وعلي مدار العام الجامعي وخلال فترة الإجازة الصيفية.


وأوصى رئيس جامعة العريش بضرورة الاستفادة من كلية التربية الرياضية بكافة مرافقها لتطوير الرياضة داخل الجامعة، لافتًا إلى أهمية التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
ووافق رئيس الجامعة على الخطة المقترحة للأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024، والتي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية، بمشاركة واسعة من من طلاب الجامعة، وإقامة عدد من المعسكرات التدريبية للمنتخبات الجامعة في مختلف الألعاب، استعدادًا للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.
وطالب رئيس الجامعة بسرعة إعداد خطط الصيانة السنوية للمدرجات والمعامل والمرافق استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وسرعة الانتهاء من التقارير السنوية للكليات وقطاعات الجامعة المختلفة، وتحديث كافة اللوائح التي مر عليها مدة زمنية تتعدى الخمس سنوات.
وفى النهاية كرم رئيس الجامعة الطلاب المتميزين على مستوى الجامعة، حيث فاز الطالب حسام الدين حسن عباس زكي، من كلية الاقتصاد المنزلي، بلقب الطالب المثالي، والطالبة رحمة محمد إبراهيم إبراهيم، من كلية الطب البشري، بلقب الطالبة المثالية، علي مستوي جامعة العريش للعام الجامعي  2024/2023.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم