أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة حول إنها جرى في العرف إن ذهب الأم المتوفية يكون لبناتها؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاربعاء: «ده عرف فاسد، دهب الست جزء من تركتها، ويمكن هو ده تركتها كلها".

وأضاف: «عاوزه تدى بناتها تديها لهم وهى عايشة تدر البنت دى 3 خواتم، وتدى دى غويشة وخاتمين، يبقى تدى اللى هى عاوزاه طالما هى عايشة».

وعلقت السيدة بسؤال لو المتوفية أوصت بهذا؟

فرد عليها الدكتور على جمعة: «الوصية حاجة تاتى يجب ساعتها منها انن نشوف الذهب ده ثلث تركتها، فلها ان تتصرف فيه حتى لو للورثة، طيب لو طلع اكثر يبقى نعزل الثلث ونززع الباقى كتركة».

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضاًبعد جدل مسلسل صلة رحم.. علي جمعة يكشف حكم تأجير الأرحام

إزاي الشيطان هيتعذب بالنار وهو مخلوق منها؟.. علي جمعة يجيب

هل تحية العلم بدعة؟.. علي جمعة يجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علي جمعة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق برنامج نور الدين علي جمعة في برنامج نور الدين الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق برنامج نور الدين في رمضان 2024 فتاوي علي جمعة برنامج نور الدين 2024 علی جمعة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تتحرك على كافة المسارات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

قال أحمد جمعة، الصحفي المتخصص في الشؤون الخارجية، إن التحركات المصرية مكثفة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، موضحا أن هذه التحركات تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية بضرورة التحرك على كافة المسارات لوقف العدوان الإسرائيلي، بالمسار السياسي والدبلوماسي من خلال احتضان القاهرة لقمة السلام.

حشد المواقف الإقليمية والدولية الرافضة للعدوان الإسرائيلي

وأضاف «جمعة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المُذاع على قناة «دي إم سي»، أن مصر تعمل على حشد المواقف الإقليمية والدولية الرافضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر حتى الآن.

التحركات المصرية ترتكز على عدة أسس  للضغط على إسرائيل

وأشار إلى أن التحركات المصرية ترتكز على عدة أسس ومسارات، أولًا الضغط على إسرائيل لوقف هذا العدوان بالتحرك مع الولايات المتحدة الأمريكية وقطر في إطار الوساطه المصرية التي تهدف إلى وقف العدوان بشكل كامل، ثانيًا العمل على فتح معبر رفح وإدخال المزيد من المساعدات.

مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب 1.5 مليون جنيه نفقة متعة بعد 6 سنوات زواج.. اعرف التفاصيل
  • تكريما لجهودهم.. 36 تأشيرة حج للعاملين بالأزهر ممن قاربوا على سن المعاش
  • محمد جمعة يبدأ تصوير مسلسل "الحرام"
  • التشكيل الوزاري الجديد.. ما سر لقاء رئيس الوزراء بـ محمود محيي الدين؟
  • كاتب صحفي: مصر تتحرك على كافة المسارات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • محمود محيي الدين: لا حاجة لاختراع العجلة لحل أزمة المناخ
  • صحة سوهاج: ضبط 2.5 طن أرز ومكرونة و500 لتر زيت فاسد
  • قصواء الخلالي تكشف حقيقة تكليف محمود محيي الدين بتشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل الدراسات العليا بكلية الألسن
  • عماد الدين حسين: لا يوجد نص قانوني ودستوري لتشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات الرئاسة