تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على التسهيل للأشخاص من أصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم 11 مليون مُستحق، من خلال تقديم بعض التيسيرات لهم.

دفع فواتير الكهرباء

ويتساءل العديد من المواطنين من أصحاب المعاشات حول إمكانية دفع فواتير الكهرباء والتليفون من خلال البطاقة التي يقومون من خلالها بصرف المعاش.

الدفع من ماكينات pos الموجودة بمنافذ الهيئة

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنَّه يُمكن لأصحاب بطاقات صرف المعاش دفع فواتير الكهرباء والتليفون ومصروفات الجامعة والاشتراكات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، من خلال بطاقة صرف المعاش بجميع منافذ الصرف التابعة للهيئة من خلال ماكينات pos الموجودة بمنافذ الهيئة.

وتعمل الهيئة على تقديم كل التيسيرات للأشخاص من أصحاب المعاشات أو المُستحقين عنهم، فضلًا عن تقديم كافة أشكال الدعم لهم للتسهيل عليهم.

وأقرت هيئة التأمينات الاجتماعية، بتبكير موعد صرف المعاشات بعد اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ليكون في شهر مارس بدلًا من يوليو وذلك للتخفيف عليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات المعاش التأمينات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فواتير الكهرباء مصاريف الجامعة فاتورة التليفون دفع فواتیر الکهرباء من خلال

إقرأ أيضاً:

مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو

الرياض

تحدثت عضو اللجنة العقارية بغرفة الرياض نوف ابراهيم بن سعيدان، عن سوق الظل فى مجال العقارات، مشيرا أن وجوده يعنى وجود مشكلة فى المجال.

وقالت نوف، فى مداخلة مع قناة MBC: ” سوق الظل معناه ان هناك سند، وهنا المشكلة تقع، أقول العقار لدينا حلوة وجاد وملئ بالفرص الكثيرة فى هذا المجال”، مضيفة: ” أن التقنية الحديثة على قدر ما أفادت الكثيرين، على قدر ما تسببت فى الإستخدام السئ البعض”.

وتابعت: ” المحتالين فى هذا المجال باتوا يتربصون وينتظرون الوقت المناسب للاحتيال على البسطاء ومن لديهم التوعية ضعيفة أو لا يوجد موثوقية ومستندات، وبهذا هم ليسوا ظل ولم يكن لهم ظل حتى ينكشفوا”.

وأردفت، عضو اللجنة العقارية: “للحد من عمليات النصب أو معرفة الوسيط مرخص ام لا، فالهيئة العامة للعقار لم تقصر، ووضعت على موقعها منصة خاصة بهذا المجال، من خلالها تستطيع أن تستعمل من خلال وسطاء مرتين حاضرين على رخصة فال للوساطة والتسويق او إدارة الأملاك”.

واختتمت: “يمكن أيضا الاستعلام من خلال المنصة على الوسيط المرخص بالاسم او رقم الهوية أو غيرهما”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/qRc_cjPbOL4K2bLb.mp4

مقالات مشابهة

  • مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو
  • كهرباء ميسان تعلن المباشرة بنظام جباية فواتير الاشتراك
  • 100 يوم صحة.. تقديم 80 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • موعد صرف المعاشات شهر أكتوبر 2024.. الدفعة الثامنة من الزيادة الجديدة
  • «الإسكان»: تبسيط إجراءات التخصيص لأصحاب الأراضي المنزوع ملكيتها بحي السلام
  • أبرزها زواج الأرملة.. تعرف على حالات وقف صرف المعاش؟
  • برعاية خالد بن زايد.. المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الاثنين
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل الاثنين
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الإثنين المقبل برعاية خالد بن زايد
  • تقديم خدمة طبية لـ 40 ألف سيدة بالشرقية