الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، مشروع توزيع كسوة العيد لـ550 يتيما ويتيمة من أبناء الشهداء بمربع مدينة الحديدة.

وفي التدشين بالمؤسسة الاقتصادية، أشاد المحافظ قحيم، بمبادرة تدشين مشروع كسوة العيد الذي يمثل صورة من صور إحياء قيم التكافل الاجتماعي ومساعدة الشرائح الفقيرة والمستضعفة في المجتمع تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالأيتام ورعايتهم وتلمس أحوالهم سيما في شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك.

فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون مربع المدينة علي عبدالله الكباري، الى أن تخفيف أعباء الفقراء والمساكين التي تحول ظروفها المادية دون شراء ملابس العيد لأبنائها، واجب إنساني في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع صعبة جراء العدوان والحصار.

وثمن جهود ودور كل القائمين على هذا المشروع  وكل المشاريع الموجهة لمساعدة الأسر الفقيرة والمستضعفة. 

من جانبه أوضح مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء علي الشعثمي، أن المشروع الذي تنفذه مؤسسة اليتيم التنموية بالشراكة مع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء يأتي بالتزامن مع اليوم الوطني لأيتام اليمن وحلول عيد الفطر المبارك.

مستعرضا عددا من المشاريع التي نفذها فرع الهيئة خلال شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى ادخال الفرحة والسعادة لأبناء الشهداء عرفانا بتضحيات الشهداء.

ودعا الجميع للإسهام في دعم ورعاية أسر الشهداء وتوفير احتياجاتهم كأقل واجب وتكريما لذويهم ووفاء لتضحياتهم في مواجهة العدوان والحصار.

 حضر التدشين، مديري مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد هزاع، وفرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشئون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي، ومندوب مؤسسة اليتيم التنموية دماج السلمي.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة كسوة العيد

إقرأ أيضاً:

أبناء الحديدة يرفدون المرابطين في جبهات الساحل الغربي بأكثر من 700 رأس من المواشي

الثورة نت../

سير أبناء محافظة الحديدة، اليوم، قافلة عيدية من الأضاحي تضمنت أكثر من 700 رأس من المواشي دعما للأبطال المرابطين في جبهة الساحل الغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال تسيير القافلة، ثمن محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الدعم السخي والروح الجهادية، التي يتحلى بها أبناء المحافظة، في الجود والعطاء والمبادرة والمواقف البطولية في التصدي لمخططات العدوان، ورفد الجبهات بقوافل المدد العينية والمالية.

واعتبر ما قدمته محافظة الحديدة، وما تقدمه، من دعم متواصل للمرابطين في جبهات الكرامة، منذ بدء العدوان على البلاد، وسام شرف على صدور كل أبنائها، باعتبارهم سباقين لنصرة دين الله ورسوله، والدفاع عن كرامة الشعب اليمني.

من جانبه اعتبر وكيل أول المحافظة، أحمد البشري هذه القافلة، بالتزامن مع حلول عيد الأضحي، جزءا من المسؤوليات لتعظيم هذه المناسبة ومشاركة الأبطال المرابطين فرحة العيد، وترسيخ قيم العطاء والتكافل التي حث عليها النبي الخاتم، وجسدها قولا وعملا.

وعبر عن الفخر بتقديم هذه القافلة التي تجسد الهوية المتأصلة للشعب اليمني والقيادة المدافعين عن أرضهم وكرامتهم وسيادة وطنهم، ورفض مشاريع الوصاية والاحتلال ويجودون بكل غال ونفيس رغم التحديات الماثلة.

وأوضح البشري، أن هذه القافلة التي تتكون من أنواع المواشي، تعد رسالة واضحة لكل أعداء اليمن بأن أبناء محافظة الحديدة ماضون في درب الجهاد والانتصار للوطن مهما بلغت التحديات والتضحيات.

من جانبه، أكد مديرا مؤسسة المسالخ عبدالله الشريف ووحدة التمويل الزراعي يحيى الوادعي، أن تقديم قافلة أضاحي للجبهات تجسد الوفاء للمرابطين في ميادين العزة والبطولة، وتعزيز بطولاتهم في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

مقالات مشابهة

  • زيارات عيدية للجرحى والمرابطين في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة
  • الحديدة .. تسيير قافلة أضاحي تضم 700 رأس ماشية للمرابطين بالجبهات
  • أبناء الحديدة يرفدون المرابطين في جبهات الساحل الغربي بأكثر من 700 رأس من المواشي
  • مستهدفة 610 مستفيدين.. مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد بأمانة العاصمة
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين في الجبهات
  • قافلة أضاحي من مكتب أوقاف الحديدة للفقراء والسجناء والمرابطين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين