مشاكل عديدة تواجهها شركة فيسبوك خلال الأشهر الماضية، بداية من انتهاك الخصوصية وتسهيل بيع الأدوية، حتى مساعدة نتفلكس في رؤية الرسائل الخاصة بالمستخدمين، فماذا كشفت الوثائق السرية المسربة؟

تحدثت وثائق جديدة عن سماح شركة فيسبوك لنيتفلكس برؤية الرسائل الخاصة بالمستخدمين، وذلك للمساعدة في تخصيص المحتوى، وأن هذا كان يحدث لحوالي 10 سنوات.

وتم تقديم دعوى قضائية من قبل مواطنين وهما إكسيميليان كلاين وسارة جرابرت،  في مطلع أبريل الجاري، وذلك من أجل مكافحة الاحتكار ضد شركة ميتا، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

صداقة مالك فيسبوك ونيتفلكس

وأوضح مقدمو الدعوى أن الشراكة بين فيسبوك ونيتفلكس، ساعدت في استهداف إعلانات فيسبوك وتصنيفها منذ عام 2011، بسبب العلاقة الشخصية بين صاحب شركة ميتا مارك زوكربيرج، وأحد مؤسسي نيتفلكس الذي يدعى ريد هاستينجز، وفي الوقت نفسه هو أحد أعضاء مجلس إدارة شركة فيسبوك.

علاقة نتفلكس وفيسبوك

وزعم مقدمو الدعوى أن شركة نيتفلكس وفيسبوك، وقعا معًا اتفاقية لواجهة برمجة التطبيقات، التي تسمح لنيتفلكس بالوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني في فيسبوك، ويبدو أن الوثائق المقدمة للمحكمة  كشفت عن العلاقة المعقدة بين اثنين من أكبر الشركات في العالم.

اتفاق آخر بين نتفلكس وفيسبوك

ومن ضمن الاتفاق بين الشركتين أن تقوم نتفلكس بتقديم تقرير إلى فيسبوك، كل أسبوعين لتوضيح كيفية وحجم التفاعلات التي يقوم بها المستخدمين على منصة موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتفلكس شركة ميتا فيسبوك

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية

كشفت الدكتورة زينب سامي، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية، عن نجاح المبادرة في توفير «سكاشن مجانًا» لطلاب الثانوية العامة، طوال فترة الامتحانات الممتدة حتى 20 يوليو المقبل.

ولفتت إلى أن المراجعات تأتي ضمن فعاليات مبادرة «تقدر في 10 أيام» للمراجعات العامة والنهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية.

وأوضحت الدكتورة زينب سامي، أن المبادرة تعمل على توفير كل الدعم للطلاب والطالبات على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع «مؤسسة فودافون مصر» ووزارة التربية والتعليم، لشرح جميع المواد الدارسية وتقديم المراجعات النهائية للثانوية العامة.

الدعم النفسي 

وأشارت منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن المبادرة استطاعت تقديم المراجعات النهائية لنحو 16 ألف وطالبة بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وذلك من خلال متخصصين، إلى جانب المحاضرات «الأونلاين» للطلاب من ذوي الهمم وpdf وزيارات تقديم الدعم النفسي لهم.

وبينّت أن المبادرة حرصت على تقديم مراجعات أكاديمية لطلاب الثانوية العامة وتقديم شرح مكثف للطلاب ومتوفر على قناة المؤسسة على موقع يوتيوب، لافتة إلى أن المؤسسة حققت فوق المستهدف، «كنا مستهدفين في محافظات مصر كلها 100 ألف طالب وطالبة، قدرنا نوصل لـ 150 ألف طالب».

تعاون مع الجهات المعنية 

وذكرت الدكتورة زينب سامي أن جميع المراجعات أُعدت ونُفذت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، ومؤسسة فاهم والقصر العيني ومركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات.

 

مقالات مشابهة

  • 15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب
  • 4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أمريكية ضد شركة أبل
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • 4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أميركية ضد شركة أبل
  • شلالات دربات .. ثروة مائية تهدر للبحر
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية
  • تأجيل شطب ترخيص شركة ابن سينا للتوزيع الدوائي لـ2 يوليو
  • كيفية كشف برامج التجسس على الهاتف
  • كيف ساعدت واشنطن إسرائيل في عملية استعادة الرهائن بغزة؟