أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أكد أنه على الحكومة الإسرائيلية أن ترحل في أسرع وقت لإعادة المحتجزين.

استجابة محدودة لـ إفطار البيت الأبيض.. احتجاجا على سياسة بايدن تجاه غزة بايدن: إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عاملي الإغاثة في غزة بايدن وتأكيد التزامه بوقف إطلاق النار في غزة فورًا

وفي وقت سابق كشف البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد خلال الإفطار مع قادة المنظمات الإسلامية التزامه بالعمل لوقف إطلاق النار بغزة فورًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الرئيس الأمريكي المعارضة الإسرائيلية البيت الأبيض المعارضة المحتجزين وقف اطلاق النار جو بايدن زعيم المعارضة وقف إطلاق النار في غزة حكومة نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن إطلاق النار في غزة إعادة المحتجزين النار في غزة

إقرأ أيضاً:

المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو كان ينبغي حلها وليس كابينيت الحرب فقط

قال زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الاثنين، إن حكومة بنيامين نتنياهو هي ما كان يتعين حلها، وليس (كابينيت الحرب) فحسب. 

 

جاء ذلك في منشور مقتضب، على حسابه الشخصي على موقع (إكس) ردا على تقرير قناة (كان) الرسمية الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء نتنياهو حل كابينيت الحرب، الليلة الماضية، بعد انسحاب وزير الدفاع ورئيس الأركان السابقين منه، وهما بيني جانتس وجادي أيزنكوت. 

 

وأعلن نتنياهو حل المجلس الحربي الذي تشكل لقيادة الحرب على قطاع غزة، بعد أسبوع تقريبا من انسحاب جانتس وأيزنكوت، ووسط تقارير عن إلحاح وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير للانضمام للمجلس. 

 

وقالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن نتنياهو قرر تشكيل مجلس جديد باسم "المطبخ الصغير". 

 

ورجحت صحيفة "هآرتس" أن يضم هذا المجلس وزير الدفاع يوآف جالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر فقط.

 

نادي الأسير الفلسطيني .. قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 640 طفلاً فلسطينياً منذ بداية الحرب

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 640 طفلاً فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأوضح النادي في بيان له أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن حملة واسعة تستهدف الأطفال الفلسطينيين في مختلف المناطق، مشيراً إلى أن معظم هؤلاء الأطفال تعرضوا للعنف الجسدي والنفسي خلال اعتقالهم واستجوابهم.

 

وأكد نادي الأسير أن سياسة الاعتقال المتزايدة للأطفال تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل، التي تلزم الدول بحماية حقوق الأطفال وضمان عدم تعرضهم لأي شكل من أشكال العنف أو سوء المعاملة. ودعا النادي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن جميع الأطفال المعتقلين.

 

وأضاف البيان أن الأطفال المعتقلين يعانون من ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، حيث يتعرضون للإهمال الطبي والحرمان من الزيارات العائلية والتعليم، مما يؤثر سلباً على صحتهم النفسية والجسدية.

 

واختتم نادي الأسير بيانه بالتأكيد على مواصلة الجهود لمتابعة قضية الأطفال المعتقلين والعمل على إطلاق سراحهم، مطالباً بضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على هذه الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأطفاله.

 

 

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لوم بايدن لـ نتنياهو جنون سياسي
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يفعله نتنياهو «جنون سياسي»
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو يلوم بايدن الذي يساعدنا على نطاق غير مسبوق وهذا جنون سياسي
  • عاجل| زعيم المعارضة الإسرائيلية: لوم بايدن لـ نتنياهو جنون سياسي
  • صدمة في البيت الأبيض من هجوم نتنياهو على إدارة بايدن
  • وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو مجنونة ويجب الإطاحة بها
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو يبيع الجنود وسنُسقط الحكومة
  • المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو كان ينبغي حلها وليس كابينيت الحرب فقط