الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع بمديرية مدينة البيضاء اليوم، برئاسة مسؤول التعبئة الشعبية العامة في المدينة بدر الدين محمد العبال، الاستعدادات والتجهيزات لإقامة فعاليات وأنشطة المدارس الصيفية خلال العام الحالي1445هجرية

وأكد  الاجتماع الذي ضم مدراء فروع المكاتب التنفيذية بمدينة البيضاء، أهمية التحرك الجاد والفاعل لتنفيذ موجهات القيادة القرآنية، ممثلة بقائد الثورة، والقيادة السياسية الحكيمة في احياء المجالس بذكر الله والعودة الصادقة الى هدى الله.

واستعرض المجتمعون خطة البرنامج لإقامة المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة في احياء مدينة البيضاء.

وأكد المجتمعون، أهمية تكريس الجهود وتكامل والتعاون والانسجام والعمل بروح الفريق الواحد، لغرس مفاهيم الثقافة القرآنية الصحيحة، واتباع نهج خاتم الانبياء وسيد المرسلين محمد صل الله عليه وآله وسلم،والاقتداء بسيرته العطرة،

وتطرق الإجتماع الى آليات الاستعدادات لتنفيذ البرامج الصيفية، ومدارس جيل القرآن بمدينة البيضاء، في تأصيل الهوية الايمانية، وتحصين المجتمع والاجيال من مخاطر الحرب الناعمة.

وأكد المجتمعون، أهمية المراكز الصيفية في تنوير الأجيال وتعليمها العلوم الدينية والعلمية و تحصينهم من الأفكار الهدامة وإكسابهم المهارات المختلفة .

وحث المجتمعون، على إلحاق الطلاب والطالبات بالمراكز الصيفية المفتوحة و المغلقة بمدينة البيضاء ودعمها بما يسهم في إنجاح أهدافها في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية بمدينة البيضاء خلال العام الحالي.

وخلال الاجتماع، أشار مسؤول التعبئة الشعبية العامة بمدينة البيضاء بدر الدين محمد العبال، إلى أهمية المراكز الصيفة في صقل مهارات الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات وتحصينهم من الأفكار المضللة والثقافات المغلوطة وبما يكفل ايجاد جيل متسلح بالوعي والثقافة القرآنية.. مشيراً إلى أن المدارس الصيفية ستشكل أحد طرق المواجهة مع أعداء الله من خلال تحصين النشء والشباب ضد محاولات الأعداء التي تحاول تدمير ثقافتنا وهويتنا الإيمانية..داعياً وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والإرشاد إلى الإهتمام بالأنشطة والفعاليات الثقافية الهادفة بالمدارس على مدار العام الحالى 1445هجرية.مبيناً أن مدارسنا هي التي تُربي الأجيال القرآنية وتحافظ على المجتمع والتقاليد والعادات والأخلاق الفاضلة حتى يصبح الإنسان عنصر فاعل في المجتمع.

وأشاد العبال، باهتمام قيادة الثورة والسياسية في تنفيذ برنامج وخطط المراكز الصيفة لاستثمار أوقات الناشئة والشباب في الأنشطة النافعة التعلمية والتربوية والثقافية والرياضية والترفيهية وغيرها.. مؤكدأ إلى أهمية التحشيد والتوعية بين أوساط المجتمع والمساهمة في دعم وإنجاح المدارس الصيفية المفتوحة و المغلقة في مدينة البيضاء..داعيا أولياء الأمور إلي الدفع ابناءهم للاتحاق في المراكز الصيفية للاستفادة في أنشطتها وبرامجها التربوية والتعليمية والثقافية والرياضية والترفيهية الهادفة إلى اكتسابهم مهارات متنوعة في المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة بمدينة البيضاء خلال أربعين يوما..

وخلال الاجتماع استعراض مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب الشباب والرياضة حسين الرقيي ومدير الإرشاد عقيل السيد، إلي شرح حول برنامج وخطط وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والإرشاد المتضمنة الأنشطة المنفذة والبرامج الترفيهية والانتظام في المراكز الصيفية في مدينة البيضاء خلال العام الحالي.

حضر الاجتماع مساعد مشرف عام مدينة البيضاء خالد محمدوة ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية وعقال الحارات والمناطق في مدينة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء المدارس الصيفية المدارس الصیفیة المراکز الصیفیة بمدینة البیضاء مدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الاثنين، اجتماعا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة استعدادات المدينة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالي، وكذا موقف تشغيل بعض المنشآت بالمدينة التراثية، بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية

وشدد الوزير على ضرورة رفع درجة الاستعداد قبل بدء موسم الصيف، نظرا لتوافد أعداد كبيرة من المواطنين، وبالتالي يجب أن يقوم الجهاز بتوفير كل الخدمات المطلوبة.

 

وزير الإسكان: العلمين الجديدة  باكورة المدن الجديدة في الساحل الشمالي 

وأكد وزير الإسكان أنّ مدينة العلمين الجديدة، هي باكورة المدن الجديدة في الساحل الشمالي الغربي، ولها دور في جذب الكثافات السكانية، وهي ليست مدينة مصيفية فقط، بل مدينة للسكن والإقامة والعمل في كل المجالات (الزراعة- الصناعة- السياحة- الترفيه- الخدمات)، وهي في المقام الأول مركز إقليمي على مستوى الساحل الشمالي، وسيكون لها دور في منظومة العمران الساحلي، ولولاها لما كانت مدينة رأس الحكمة، فهي بمثابة نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي الذي يعد أمل مصر في استيعاب الزيادة السكانية.

وأشار إلى أنّ مشروعات مدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا، نظرًا للموقع المتميز للمدينة في منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها، وتضم مختلف أنماط المشروعات، ومنها، أبراج المنطقة الشاطئية، والكمبوند السكني الترفيهي التجاري الإداري «مزارين»، والحي اللاتيني، ومشروع سكن مصر والمدينة التراثية، وغيرها.

المدينة التراثية بالعلمين الجديدة تقام على مساحة 260 فدانا

وأوضح الوزير، أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، تقام على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – الأوبرا – المباني التجارية والفندقية في الحي القديم – مجمع السينمات).

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024
  • شاهد // عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بصعدة
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية مبين بحجة
  • عرض كشفي مهيب لـ10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة
  • عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بصعدة
  • عرض كشفي مهيب لـ 10 آلاف من طلاب المدارس الصيفية بمحافظة صعدة
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز
  • ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء