يمانيون/ الحديدة

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، اليوم بالتعاون مع نيابة المخالفات ومكتب الصحة والأمن والمخابرات وأمن المحافظة، أكثر من 29 طن من منتج الخوخ المنتهي الصلاحية والتي تم ضبطها في أحد المخازن التجارية.
وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة صالح محمد أنه تم اتلاف 29 ألف و213 كيلوجرام من شرائح الخوخ الأصفر ماركة سمارت بلادي صينية المنشأ، في المقلب المخصص لها على خط الشام، وفق الإجراءات القانونية وبحضور ممثلي الجهات المعنية.


وأفاد بأن الكمية المتلفة، تم تحريزها بعد عملية ضبطها مؤخرا من قبل فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة خلال حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة والفاسدة والتي تمثل خطرا على الصحة العامة.
ونوه بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على إنجاح الدور الرقابي لمكتب الصناعة، وكذا جهود الأجهزة المختصة التي ساهمت بدور فاعل في إجراءات اتلاف هذه البضاعة الفاسدة من منتج الخوخ في المقلب المخصص لذلك.
وشدد على أهمية الالتزام بتاريخ وانتهاء السلع والمنتجات، وكذا تباع المعايير والاشتراطات المتعلقة بتخزين المواد الغذائية للحفاظ عليها من أي تلف والحرص على صحة المواطن وتلافي حدوث أي عواقب وتداعيات تضر بصحة المستهلك.
وأكد مدير مكتب الصناعة، استمرار حملة الرقابة الرمضانية على الأسواق والمحال التجارية وفق خطة وتعليمات قيادتي وزارة الصناعة ومحافظة الحديدة، للتأكد من خلوها من أي مواد فاسدة والتحري من سلامة المنتجات المخزنة وعدم تعرضها للتلف.
حضر عملية الاتلاف وكيل نيابة المخالفات القاضي عبدالله الواقدي ومندوب شرطة المحافظة العقيد محمد الشامي ومندوب الامن والمخابرات أحمد سعيد ومدير المقلب محمد يحيى. # إتلاف#الحديدة#خوخ#منتج الخوخ#منتهي الصلاحيةمكتب الصناعة والتجارة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، في أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للجنة التفاوض التجاري في نظام الأفضلية التجارية بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (TPS-OIC)، الذي عُقد بمدينة إسطنبول التركية، برئاسة عمر بولات وزير التجارة التركي.

زيادة حجم التجارة البينية بين الدول الإسلامية

وقال وزير التجارة والصناعة، إن الاجتماع ناقش سبل زيادة حجم التجارة البينية بين الدول الإسلامية أعضاء المنظمة وتفعيل نظام الافضليات التجارية وتوسيعه، والتعاون في مجال بناء القدرات وبشكل خاص تيسير التجارة والجمارك.

نظام التفضيل التجاري

وأوضح أن الأمانات المشتركة للجنة المفاوضات التجارية قدمت خلال الاجتماع لمحة موجزة عن المعلومات المتعلقة بالخلفية والوضع الحالي للنظام، كما أدلى المشاركون بملاحظاتهم وتجاربهم بشأن تنفيذ اتفاقيات نظام التفضيل التجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (TPS-OIC)، لافتاً إلى أن الجمهورية التركية قدمت ملخصًا للمناقشات الأولية حول مسودة استراتيجية التفاوض وبرنامج العمل للتوسع المحتمل لهذا النظام.

إعلان إسطنبول الوزاري

وأضاف أن الاجتماع اختتم أعماله باعتماد الوزراء ورؤساء وفود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إعلان إسطنبول الوزاري الذي أكد على عدد من القضايا، أبرزها التأكيد على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي للوصول إلى إنشاء سوق إسلامية مشتركة، وتطوير التبادل التجاري بين الدول الأعضاء من خلال تحرير التجارة عن طريق خفض أو إزالة القيود الجمركية وغيرها، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية إنشاء نظام للأفضليات التجارية.

كما تم التأكيد أيضا على إطلاق الجولة الأولى من المفاوضات التجارية في إطار نظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب الاعتراف بنظام تجاري متعدد الأطراف عادل وغير تمييزي كمحرك للتنمية، وكذا الاعتراف بأن قطاع الخدمات أصبح العمود الفقري للاقتصاد العالمي، والتأكيد أيضا على أهمية تسهيل الاستثمارات وبما يسهم في تعزيز التجارة والاستثمارات الأجنبية المباشرة بين الدول الأعضاء، كما تم التأكيد على تضامن الدول الأعضاء في مواجهة الكارثة الإنسانية بقطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تمدد السماح بتصدير جلود الأبقار
  • افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة
  • في إطار تعزيز الجهوزية.. مسير لدفعة من خريجي دورات التعبئة في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • الحديدة.. إتلاف ألف و553 كرتون دجاج منتهية الصلاحية
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة