أدلى عاطلين أمام جهات التحقيق في الجيزة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى مناطق الطالبية والهرم والعمرانية.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهمان لهما معلومات جنائية سابقة ، واعترفا بارتكاب 6 وقائع سرقة بدوائر أقسام شرطة "الطالبية، الأهرام، العمرانية" والتصرف فـى باقى المسروقات بالبيع لعميلهما عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية" "سيئ النية" أمكن ضبط أحدهما وبحوزته المسروقات.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهما تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث سرقة الهواتف

إقرأ أيضاً:

“غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل لمكافحة سرقة الهواتف الذكية

يمانيون/ منوعات

بُعيد تسجيل البرازيل ما يقرب من مليون سرقة هواتف في عام 2022 أو 1,9 في الدقيقة، شركة “غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل يعتمد على الذكاء الاصطناعي لحظر الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” في حالة السرقة.

أعلنت شركة “غوغل”، أمس الثلاثاء، أنّ البرازيل ستكون أول دولة تختبر فيها المجموعة الأميركية العملاقة نظاماً يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لحظر الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، تلقائياً في حالة السرقة.

ولم يأتِ اختيار الدولة الأكبر في أميركا اللاتينية عن طريق الصدفة، إذ تسجل البلاد ما يقرب من حادثتي سرقة لهواتف محمولة في الدقيقة، خصوصاً في المدن الكبرى مثل ساو باولو، أو ريو دي جانيرو.

وأوضح رئيس “غوغل” في البرازيل، فابيو كويلو، أنّ “ردود الفعل الواردة من البرازيليين ألهمت وظائف (أندرويد) ضد السرقة، وستكون هذه الدولة أول من يختبرها”.

وستكون النسخة التجريبية متاحة للمستخدمين البرازيليين اعتباراً من تموز/يوليو المقبل.

وتتألف الميزة الرئيسية الجديدة من نظام “يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يخطف هاتفك من يدك ويحاول الهروب عن طريق الجري أو ركوب الدراجة أو السيارة”، بحسب “غوغل”.

وأشارت المجموعة إلى أنه “في حالة اكتشاف حركة مرتبطة بالسرقة، ستُحجب شاشة الهاتف بسرعة لمنع اللصوص من الوصول بسهولة إلى بياناتك”.

وأعلنت “غوغل” عن ميزة جديدة أخرى، تتمثل في “القدرة على حجب الوصول إلى بيانات الجهاز عن بعد من دون الحاجة إلى كلمة مرور، ولكن فقط باستخدام رقم الهاتف”.

وتتيح وظيفة أخرى تنفيذ هذا الحظر حتى لو لم يكن الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت.

وكانت شركة “آبل”، المنافس الرئيسي لمجموعة “غوغل” في مجال أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، طرحت وظائف لمكافحة السرقة للأجهزة العاملة بنظام “آي أو أس” (iOS) الخاص بها في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأظهرت أحدث بيانات نشرها “منتدى الأمن العام”، وهي منظمة غير حكومية، أنّ البرازيل سجلت ما يقرب من مليون سرقة هواتف في عام 2022، أو 1,9 في الدقيقة، بزيادة قدرها 16,6% مقارنةً بالعام الماضي.

وفي العام 2023، تصدّرت “عصابة الدراجات” عناوين الأخبار في ساو باولو بالبرازيل، إذ نفذت عمليات سرقة هواتف بالجملة عن طريق انتزاعها من أصحابها على يد لصوص يستقلّون دراجات هوائية.

# البرازيل#السرقة#شركة غوغل

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 26 واقعة بأسلوب المغافلة
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك
  • بواحد من أفضل الهواتف.. HTC تعود إلى عالم أجهزة أندرويد المحمولة
  • «جوجل» تختبر خاصية جديدة لحماية الهواتف من السرقة
  • غوغل تختبر ميزات جديدة لمكافحة سرقة الهواتف
  • المتهمان بسرقة الشقق السكنية فى منطقة الشرابية: نراقبها بالليل والنهار
  • “غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • الثانوية العامة 2024.. ننشر صور غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمنيا
  • غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية