قال الصفحي الأمريكي تاكر كارلسون، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أنفقت مئات المليارات من الدولارات لشن حرب غير معلنة ضد روسيا.

  بوتين: روسيا وأوكرانيا سوف تتوصلان إلى اتفاق عاجلا أم آجلا كارلسون: أحمق من يظن أن روسيا تريد التوسع وبوتين ذكي ولا حاجة به لأن يثبت أي شيء كارلسون: بوتين مستعد للتوصل إلى حل توافقي حول أوكرانيا

وأضاف كارلسون في تسجيل نشره في صفحته على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "بعد أن أصبح بايدن رئيسا، أنفقت حكومة الولايات المتحدة مئات المليارات من الدولارات لشن حرب غير معلنة ضد روسيا.

وخلال كل هذا الوقت، لم يفسر أحد االهدف من هذه الحرب ... لم يخبرنا أحد لماذا نفعل ذلك".

وأكد الصحفي الأمريكي أن أوكرانيا لا تستطيع الفوز في هذا الصراع، موضحا أن "روسيا بلد أكبر بكثير، لديها 100 مليون شخص أكثر (من أوكرانيا) وقدرة صناعية أكبر، والجميع يعرف ذلك في جميع أنحاء العالم. الناس يفهمون ذلك بوضوح شديد. لا يوجد شخص واحد مطلع خارج الولايات المتحدة يعتقد أن أوكرانيا ستتمكن بطريقة ما من هزيمة روسيا".

وأعرب عن دهشته من استعداد رئيس مجلس النواب في الأمريكي، مايك جونسون، الذي كثيرا ما يتحدث عن عقيدته، لتقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا، حيث تسجن السلطات قساوسة وتغلق كنائس".

وقال إن "مايك جونسون يتحدث كثيرا عن عقيدته المسيحية ويقول إنها تؤثر على كل قراراته. وفي الوقت نفسه، يقوم بتمويل الحكومة في أوكرانيا التي تسجن الكهنة وتحظر العقيدة المسيحية، وترسل الجيش لإغلاق الكنائس".

كذلك انتقد الصحفي الأمريكي دعم جونسون أيضا لتمويل الحرب في قطاع "غزة، حيث يُقتل المسيحيون أيضا وتُفجر الكنائس المسيحية"، متسائلا "كيف يمكن لمسيحي أن يدافع عن استخدام أموال الضرائب الأمريكية لقتل وسجن مسيحيين آخرين؟ لا أفهم ما هذا".

وأشار كارلسون إلى أنه أرسل للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي "طلبات عديدة" لإجراء مقابلة "حتى يتمكن من شرح موقفه ... فتجاهلها".

وفي وقت سابق، قال الصحفي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لتقديم تسوية جدية بشأن أوكرانيا.

وكان بوتين قد أكد في مقابلة مع كارلسون، أن روسيا لم ترفض أبدا الحوار، ولكن بعد توقف المفاوضات في إسطنبول في مارس 2022، لن تقوم موسكو بالخطوة الأولى.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المسيحية جو بايدن حركة حماس قطاع غزة كييف مايك جونسون مجلس النواب الأمريكي موسكو

إقرأ أيضاً:

"وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف

رجحت صحيفة Business Insider أن يعرقل الرئيس الأمريكي جو بايدن انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو بسبب مخاوفه من تأثير ذلك على فرض إعادة انتخابه.

إقرأ المزيد بايدن لا يعتبر إنهاء الصراع الذي تدعو إليه روسيا أفضل الخيارات لأوكرانيا

ونقلت الصحيفة عن ليو ليتر، الموظف في المجلس الأوروبي للشؤون الدولية قوله إن "بايدن يحاول تعزيز فكرة عدم انجرار الولايات المتحدة (إلى النزاع في أوكرانيا) لمنع انخفاض فرصه بإعادة الانتخاب".

وأضافت أن "بايدن على ما يبدو يتخلى عن فكرة انضمام أوكرانيا إلى الحلف مما شكل ضربة بالنسبة للمسؤولين الأوكرانيين الذين كانوا يصرون بإلحاح على انضمام بلادهم إلى "الناتو" على الفور بعد انتهاء الحرب مع روسيا".

كما ذكرت الصحيفة أن بايدن أكد عدم استعداده لدعم انضمام أوكرانيا إلى الناتو، مضيفة أنه رصد فسادا كبيرا في أوكرانيا أثناء زيارته لها كنائب للرئيس.

وأكدت أن بايدن يعتقد أنه "يتعين على كييف حاليا أن تكتفي بعدد من الضمانات الأمنية، رغم وزنها الصغير دون الوعود بالمشاركة الكاملة في الحلف العسكري".

المصدر: Business Insider

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية
  • لافروف يكشف عن اتصالات غير معلنة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا
  • الجارديان: خطر التصعيد النووي يتصاعد بين روسيا والغرب
  • غزة تُهدي النصر لبوتين
  • مسؤول روسي: طائرات «F-16» وقواعدها خارج أوكرانيا ستكون أهدافا لقواتنا حال مشاركتها في مهام قتالية
  • سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا
  • بايدن وماكرون يتفقان على دعم أوكرانيا بأصول روسيا المجمدة
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • "وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف