أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية محاولات شرطة الاحتلال الإسرائيلي إخلاء حديقة البقر التي تعتبر جزءاً من أملاك الكنيسة الأرمنية في البلدة القديمة للقدس المحتلة باعتبارها إجراءات باطلة ومرفوضة وفق القانون الدولي، وخرقاً للوضع التاريخيّ والقانوني القائم في القدس المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.

سفيان القضاة إن الإجراءات الاستفزازية بحق مسيحيي القدس المحتلة والاعتداءات على رجال الدين المسيحيين، هي خرقٌ فاضح ومرفوض للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة الاضطلاع بمسؤولياته، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي.

وشدد السفير القضاة، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، على أن الحي الأرمني جزء أصيل من البلدة القديمة للقدس وأسوارها، وهو موقع مسجل على لائحة اليونسكو للتراث العالمي عام 1981 بطلب من الأردن، وتم إدراجه عام ١٩٨٢ على لائحة التراث المهدد بالخطر بفعل انتهاكات وإجراءات إسرائيل غير القانونية في البلدة القديمة للقدس.

وأكد القضاة على أن جميع الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير طابع المدينة المقدسة ووضعها القانوني لاغية وباطلة، ومخالفة صريحة للمواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

اقرأ أيضاًالاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا بالضفة الغربية ويحاول السيطرة على أملاك بطريركية الأرمن بالقدس30 صاروخًا على «نهاريا».. سرايا القدس تقصف تجمعات جنود الاحتلال

الأوقاف بالقدس: «40 ألف شخص في صلاتي العشاء والتراويح بالمسجد الأقصى الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم الثلاثاء، باندلاع مواجهات عنيفة بين عدد من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

ومنذ قليل، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام جنود الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الشاب أصيب بطلق ناري بالفخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال. 

كما داهم الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في بلدة عزون شرق قلقيلية، بعد اقتحام الاحتلال البلدة واحتجزت عددًا من الشبان الفلسطينيين خلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين في البلدة.

وفي صباح اليوم الثلاثاء،  استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 5 آخرين في قصف طائرات الاحتلال منزلًا وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • حريق يلتهم أجزاء من حديقة بيت الشرق في القدس
  • رئيس بلدية أبو ديس: الجدار سلخنا عن القدس والحرب عمّقت أزمتنا
  • الاحتلال يهدم منزلا في جبع شمال شرق القدس
  • 101 مستوطنًا و105 طلاب يهود يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي ويعتقل فتيين  
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة أطفال من القدس وآخر من الخليل
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى