تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" فى منطقة الظاهر لقيامه بسرقة مبلغ 2 مليون جنيه من داخل سيارة أحد المواطنين حال توقفها بدائرة القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأقر بإنفاقه جزء من المبلغ المالى، وتم بإرشاده ضبط باقى المبلغ المستولى عليه.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط شخصين "لهما معلومات جنائية" حال استقلالهما دراجة نارية "تروسيكل" بدائرة قسم شرطة السلام أول، وبحوزتهما (كمية من حديد التسليح ومواسير حديدية مجهولة المصدر)، وبمواجهة المتهمين اعترفا بسرقة المضبوطات من داخل أحد المواقع الإنشائية بدائرة القسم، وباستدعاء مدير الموقع المشار إليه.

. تعرف على المسروقات وإتهمهما بسرقتها.

وفى سياق اخر شهدت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، اليوم الخميس، تشديدات أمنية مكثفة قبل البدء في جلسة محاكمة المتهمين بقضية قتل اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني، وسط انتشار أمني مكثف، ووصلت أسرة اللواء اليمني إلى ساحة المحكمة لحضور جلسة محاكمة المتهمين.

كانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء، بعد إحالة أوراق متهم بالجلسة الماضية للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

قتل اللواء العبيدي رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء «العبيدي» 50 سنة، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيَّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين«»، وسلاحًا أبيض «مطواة»، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وبينت تحقيقات النيابة أن المتهمتين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرًا للمجني عليه بمشروب لشلِّ حركته، ليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهما فوثقوه بالحبال «من القدمين واليدين» وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلاً، مشيرة إلى أن المتهمين استولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية مديرية أمن القاهرة منطقة الظاهر دائرة القسم ارتكاب الواقعة المبلغ المستولى

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء دكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، اليوم الإثنين، شارع اللواء دكتور سمير فرج، أحد أبناء المؤسسة العسكرية، و ابن محافظة بورسعيد، حيث يقع الشارع بامتداد مديرية أمن بورسعيد، بحي الشرق، وجاء ذلك بحضور أسرة اللواء سمير فرج وأصدقاءه و عدد من القيادات التنفيذية و الشعبية.

وأكد محافظ بورسعيد أن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية أمن بورسعيد، يأتي تخليدا و تقديرا لأعمال و حياته العسكرية و المهنية، و ما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية، قائلا أن اللواء سمير فرج يعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليا.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن شارع اللواء دكتور سمير فرج "طرح البحر 2 سابقا " تم تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشي السياحي والشوارع المتفرعة منه، وتم التصديق علي إطلاق اسم اللواء سمير فرج علي الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، لافتا أن تطوير الشارع يأتي بإجمالي 1400 م في الاتجاهين و يشمل 4 حارات بكل اتجاه، وتضمنت الأعمال رصف ورفع كفاءة وتجميل و زيادة معدلات الإضاءة و الكهرباء بالشارع و مسطحات خضراء، وبلغت تكلفة التطوير ما يقارب 15 مليون جنيه.

ومن جانبه، توجه اللواء دكتور سمير فرج بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه اللفتة الطيبة، مثنيا على التطور الكبير الذي شهدته محافظة بورسعيد، تحت قيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

ويذكر، أن اللواء دكتور سمير فرج تخرج من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية في عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا في عام 1974، وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

شارك في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية (مصر) وعمل مدرساً في معهد المشاة، ومدرسا بكلية القادة والأركان. كما عُيِّن مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية، كما عُيِّن ملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من 1990 إلى 1993.

تولّى رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في عام 2004 والتي تم تحويلها إلى محافظة في عام 2009 وعُيِّن كأول محافظ لها وشغل هذا المنصب حتى عام 2011.

مقالات مشابهة

  • غرق طفلة داخل ترعة مجاورة لأرضهم الزراعية بدار السلام
  • إصابة إثنين في حادث إنقلاب سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي
  • «مصر 222» لوحة سيارة سعرها يصل نصف مليون جنيه
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بـ 4،225 مليون جنيه فى القاهرة (تفاصيل)
  • أسعار ومواصفات سيارة شانجان CS35 Plus موديل 2024
  • ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو من مخدر الآيس بـ 1،5 مليون جنيه في القليوبية
  • «ج ا ن 1».. لوحة سيارة مميزة سعرها 2 مليون جنيه
  • تجديد حبس المتهمين بسرقة لاب توب من داخل سيارة بالتجمع الخامس